هل عقار السولبيدال يسبب ضعف الرغبة الجنسية خاصة و اني استعمله مند اشهر

icon 31 مارس 2012
icon 8170
هل عقار السولبيدال يسبب ضعف الرغبة الجنسية خاصة و اني استعمله مند اشهر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سولبيدال هو الإسم التجاري للدواء سولبيريد يستخدم لعلاج بعض الأمراض النفسية وكذلك لمرضى القرحة وله تأثير مفتر للرغبة الجنسبة خاصة بعد مدة طويلة من الإستعمال أو زياة الجرعة. 2 2012-04-02 20:43:56
طاقم الطبي
طاقم الطبي
سولبيدال هو الإسم التجاري للدواء سولبيريد يستخدم لعلاج بعض الأمراض النفسية وكذلك لمرضى القرحة وله تأثير مفتر للرغبة الجنسبة خاصة بعد مدة طويلة من الإستعمال أو زياة الجرعة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

،، ما سبب شعوري لتشوش في النظر وفقدان في التوازن بشكل غير متصل،، مع العلم انه عند جلوسي استعيد حالتي...

ينبغي اجراء فحص طبي وتحديد مستوى ضغط الدم وأنت مُستلقي وجالس وواقف أيضاً ومن ثم تحديد التغيرات فيه ومقدارها وسببها ومن ثم يتحدد السلوك الطبي الأمثل

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هي المشروبات التي تحسن رائحة الجسم؟ وهل يجب تجنب أطعمة محددة، لأني أعاني من رائحة الجسم الكريهة وسمعت أن...

أود الإشارة بداية أنه لا يوجد أنواع محددة من المشروبات تساهم في التخلص من الرائحة الكريهة في الجسم على الرغم من ادعاء البعض إمكانية شرب أنواع محددة من المشروبات للتخلص من رائحة العرق.

 

يجدر الذكر أنه في المقابل فإن شرب بعض المشروبات أو تناول بعض الأطعمة قد تم ربطه برائحة الجسم الكريهة لدى البعض، وقد تختلف هذه الأطعمة والمشروبات بين الأشخاص، لذلك يجب تحديدها من قبل الشخص وتجنبها، ومن أكثرها شيوعًا التي تحتوي على الآتي:

  • الثوم.
  • البصل.
  • الكاري.
  • الأطعمة التي تحتوي على الكبريت، مثل البروكلي، والكرنب.

أنصحك بمراجعة طبيب مختص في حال كانت الرائحة تفوق المعدلات الطبيعية فقد ترتبط رائحة الجسم الكريهة ببعض المشاكل الصحية، ومن النصائح التي تساهم أيضًا في تحسين رائحة الجسم ما يأتي:

  • غسل الملابس بشكل دوري.
  • استخدام مزيل عرق مناسب.
  • تبديل الجوارب بشكل يومي.
  • استخدام الملابس المصنوعة من القطن الطبيعي.
  • الاستحمام بشكل دوري.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في صحة عامة

لماذا يشعر الشخص بسرعة نبضات القلب و حرارة مفاجئه في منطقة الظهر والساقين مع تعرقها؟وهل يختلف من جنس لاخر

هذا من الممكن أن ينجم عن أمور فسيولوجية طبيعية سواء كان الشخص ذكر أو أنثى، خاصة عند تعرضه لحالة انفعال أو إجهاد نفسي أو جسدي، ولكن في حالات أخرى يمكن أن ينجم عن اضطرابات نفسية أو عضوية مُختلفة خاصة اذا ما كان مزعجاً في شدته أو كثرة تكراره، وفي هذه الحالة يجب اجراء فحص طبي لتحديد السبب من بين أمور كثيرة منها ما هو مرتبط بأمراض مجموعية أو قلبية أو نفسية

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

ما هو الوقت الصحيح لقياس الوزن؟ وهل الملابس تزيد الوزن على الميزان؟ وأود الاستفسار كيف اعرف وزني في الميزان عند...

بشكل عام لا يوجد وقت محدد لقياس الوزن يمكن القول أنه أفضل وقت، وينصح باختيار وقت محدد من اليوم لقياس الوزن بشكل دوري وعدم قياس الوزن في أوقات مختلفة، لضمان توفر نفس العوامل، مثل وقت الوجبات الغذائية والنشاط البدني.

 

يجدر الذكر أنه على الرغم من عدم وجود وقت محدد لقياس الوزن، ولكن ينصح العديد من الأطباء بقياس الوزن في الصباح الباكر بعد الاستيقاظ من النوم ودخول الحمام، لأن الوزن في هذا الوقت لن يتأثر بوجبة الإفطار أو بالنشاط البدني للشخص.

 

بالنسبة لسؤالك حول تسبب الملابس في زيادة الوزن فبالتأكيد تزيد الملابس من الوزن الظاهر على الميزان، وعلى سبيل المثال فإن الملابس الشتوية أثقل وزنًا من الملابس الصيفية، أما حول كيفية معرفة الوزن من على الميزان الذي يقيس بوحدة الباوند فإنه يتم تحويل الوحدة إلى كيلوغرام من خلال المعادلة الآتية:

  • القيمة بالكيلو تساوي الوزن بالباوند مضروب في 0.4545

يتسائل بعض الأشخاص أيضًا حول كيف أعرف وزني عن طريق الجوال؟ وفي الحقيقة لا يوجد حتى الآن طريقة لقياس الوزن عن طريق الجوال دون وجود جهاز آخر مساعد للوقوف عليه لقياس الوزن.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه