العمرسنوات ويعاني من تورم صلب بسبب خراج من الضرس السفلي لمدة ثلاث اساب

العمرسنوات ويعاني من تورم صلب بسبب خراج من الضرس السفلي لمدة ثلاث اساب
icon 1 يناير 2018
icon 794
العمر10سنوات ويعاني من تورم صلب بسبب خراج من الضرس السفلي لمدة ثلاث أسابيع والتورم لم يتغير بعد تناول العلاج المناسب فما هو الحل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الحل ليس العلاج فقط ، لابد من اخذ اشعه تشخيصية و تحددي الضرس سبب المشكلة و علاجه اما بخلعه لو كان ضرس لبني أو حشو العصب. 0 2018-01-01 13:58:12
الدكتور عمرو عبد الرحمن
الدكتور عمرو عبد الرحمن
طب اسنان
الحل ليس العلاج فقط ، لابد من اخذ اشعه تشخيصية و تحددي الضرس سبب المشكلة و علاجه اما بخلعه لو كان ضرس لبني أو حشو العصب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بطب الأسنان

سؤال من ذكر سنة

في طب الأسنان

كان لدي انتفاخ كبير في خدي وبعد ايام انفجرت داخل لتتي وخرج من اللتة قيح ودم وبعد مدة الأنتفاخ قل...

ينصح للذهاب للطبيب للفحص و التعرف علي سبب هذا الخراج و علاجه، و في حالة الفم هناك سببان للخراج الاول هو الاسنان نفسها و علاجع ذلك الخلع أو علاج الجذور، الثاني هو اللثة و علاجها تنظيف الجيوب اللثوية.

سؤال من ذكر سنة

في طب الأسنان

ماهو سبب انتفاخ مكان قلع الضرس ولونه الانتفاخ احمر يخرج احيانا منه الدم وقلعت الضرس منذ حوالي 15 يوم

هذا تجمع دموي يكون لونه أحمر غامق مائل للبنفسجي وهو يزول مع الوقت , ولكن لو طال الأمر فيمكن مراجعة الطبيب لتجريف مكان القلع وغسله وفي بعض الأحيان عمل خياطة بسيطة مع إعطاء الأدوية المناسبة .

سؤال من أنثى سنة

في طب الأسنان

السلام عليكم منذ شهر لاحظت وجود انتفاخ للثة حول الضرس السفلي(منخور وبه تسوس) مائل للبياض بدون الم ملمسه قاس هل...

وعليكم السلام ... إن وجود الإنتفاخ في اللثة يكون منشأه إما السن نفسه أو اللثة .... قد يدل على وجود خراج مع تخرب عظمي , أنصحك بالمسارعة لزيارة الطبيب لعمل صور الأشعة وفحص السن وتقييم الحالة بشكل عام .

سؤال من أنثى سنة

في طب الأسنان

وقع ابني على اسنانه الاماميه عندما كان عمره 5 سنوات الان عمره 6 سنوات وعندها اصبحت الاسنان الاماميه سوداء وبدات...

اختي الكريمة ... يجب خلع اﻻسنان اﻻمامية و بطبيعة الحال سيزول الالتهاب .. اما اذا استمر فيمكن اخذ مضاد حيوي ... اﻻسنان اﻻمامية اﻻن في التوقيت السليم لزوالها و اتيان اﻻسنان الدائمة فﻻ تترددي بالخلع ﻻنه احسن حل في مثل هذه الحالة .

سؤال من أنثى سنة 27

في طب الأسنان

وجع قوي جدا في الصرس بعد ازالة العصب منذ شهرين و انفاخ في الضرس ماالعلاج المناسب

قد تكون هناك أسباب عديدة مثل عدم سحب العصب او وجود قناة غير مكتشفة او وجود تسريب للحشوة ....الخ يستطيع الطبيب تحديد السبب بمعرفة الأعراض كاملة ... الحل باعادة علاج العصب

سؤال من ذكر سنة

في طب الأسنان

قبل ثلاث ايام كان عندي الام في الضرس وبعد يومان انتفخ سني وخذي وفي اليوم التالي انتفخ الفك السفلي من...

هذه المراحلة الأخير من التهاب العصب فسن حضرتك كان فيه تسوس وهذا التسوس استمر بالانتشار الى ان وصل الى الجذر لُب السن وهنا بدا الالم وبما ان الجسم لديه خلايا دفاعية هاجمة الالتهاب وهنا سبب لديك الورم لتجمع الخلايا الدفاعية من الجسم وَمِمَّا ادرى الى حدوث تورم وانتفاخ وقيح الغدد اللمفاوية في هذا الطرف طبعا تتاثر بالالتهاب وتنتفخ يجب عليك التوجه الى اقرب طبيب اسنان لأخذ وصفة طبية لمضاد حيوي ومن ثم عمل حشوة جذرية للسن عندك العافية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه