السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته هل غسيل الاسنان عند طبيب الاسنان له اضرار جانبية و كم تستمر فعاليته و ما هي المدة المناسبة لاعادة العملية ؟

العمر: 22 سنة
عدد الإجابات: 1
2012-07-21
د.أحمد أبو رضوان
طب اسنان الاردن
2012-07-22
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ان غسيل او تنظيف الاسنان مع صقلها في عيادة طبيب الاسنان تعني أزالة الترسبات الكلسية التي تتراكم على سطوح الاسنان من الداخل ومن الخارج احيانا , وتأتي هذه الترسبات الكلسية من داخل الجسم وليس من خارجه , ويلعب عنصرا الكالسيوم والفسفور دورا مهما في تكوين الترسبات هذه , لذا فأن طبيب الاسنان يقوم بأزالة هذه الترسبات أما بطريقة يدوية أو بطريقة جهاز يدعى سكيلر , وان عمله يكون بواسطة الذبذبات التي لا تصدر صوتا , حيث يقوم طبيب الاسنان بتمرير هذا الجهاز على سطوح الاسنان , فيقوم الجهاز بأصدار ذبذبات تقوم بتفتيت هذه الترسبات من جميع سطوح الاسنان , وهذه العملية تستغرق تقريبا 15 دقيقة . ثم يقوم طبيب الاسنان بصقل الاسنان بواسطة فرشاة اسنان ومعجون خاص وعلى جهاز الاسنان الهدف منه تنعيم الاسنان لكي تصبح ملمسها ناعما وننصح بأجراء ذلك مرة كل 6 شهور .
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:
طب اسنان
السعودية


طب اسنان
لبنان

طب اسنان
لبنان

1 2 4