سيدي لقد خلعت ضرسي مدة ٥ أيام لكن حدث لي إلتهاب حاد وبقعة الضرس قيحت (أصبحت بالمادة)راجعت طبيبي أعطاني مسكنات +مضادات لكن لا جدوي مازلت أعاني من آلام شديدة.

icon 16 يناير 2018
icon 756
سيدي لقد خلعت ضرسي مدة ٥ أيام لكن حدث لي إلتهاب حاد وبقعة الضرس قيحت (أصبحت بالمادة)راجعت طبيبي أعطاني مسكنات +مضادات لكن لا جدوي مازلت أعاني من آلام شديدة.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لابد ان ينظف الطبيب الجرح مكان الخلع ، لان المضاد الحيوي لاجدوي له في حالات تلوث الجرح بعد الخلع. 0 2018-01-16 21:59:04
الدكتور عمرو عبد الرحمن
الدكتور عمرو عبد الرحمن
طب اسنان
لابد ان ينظف الطبيب الجرح مكان الخلع ، لان المضاد الحيوي لاجدوي له في حالات تلوث الجرح بعد الخلع.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بطب الأسنان

سؤال من أنثى سنة

في طب الأسنان

سبق أن عانيت من ألم في الأسنان مصاحب بكميات تحت الفكين وشفيت بعد اخد مضاد حيوي ومضاد للالتهاب وشخص الأمر...

سبب التورم و الالتهاب أما بسبب اللثة أو بسبب عصب الأسنان، لذلك يجب اللرجوع للطبيب للفحص اللازم و العلاج السليم, في الغالب عصب الأسنان هو السبب فيجب تحديد السن أو الضرس الذي به مشكلة وحشو عصبه.

سؤال من أنثى سنة

في طب الأسنان

اعاني من خراج اسنان منذ شهرين ، وخلال الشهرين اعطاني الطبيب مضادات حيوية عندما تناولتها زال الخراج ولكن بعد ايام...

يجب معالجة المسبب سواء اكان للمسبب علاقة بالتهاب اللثة او نخر في السن او كسر و مغطى بتاج او جسر و ادى الى موت العصب .... فيتم سحب العصب. و تنظيف القنوات. او تجريف اللثة مع ازالة المسبب ... و المضاد الحيوي لا يكفي و ستتكرر المشكلة لانه المسبب لم يزال و لم يتم حل المشكلة من جذورها .... انصحك باستشارة طبيب مختص

سؤال من أنثى سنة

في طب الأسنان

قمت بخلع ضرسي من يومين لكن الدماء لم تكف اشتريت دواء انتهت الدماء و أصبحت تالمني و شكلها ليس طبيعي...

مشكلة عدم توقف الدم غالبا قمت بأحد محظورات ما بعد القلع مثل المضمضة او تغيير ضماد القلع بشكل متكرر و سريع... اما مشكلة الألم و الرائحة غالبا لديك التهاب ما بعد القلع و تحتاجين مضاد حيوي يمكنك استخدام الاوغمنتين 625 مرتين يوميا و مسكن للألم.. و لا بأس من مراجعة الطبيب ل تقييم الحالة

سؤال من أنثى سنة

في طب الأسنان

نزعت ضرس العقل السفلي للجهة اليمنى منذ يوم لكن آلام كبيرة لا زالت مع الأذن و الرأس و البلعوم يعني...

يحدث ألم بعد قلع الأسنان وخصوصاً أضراس العقل السفلية .... وقد يكون من المناسب أن ترجعي لعند طبيب الأسنان ( يفضل أن يكون إختصاص جراحة فم وفكين ) وسيصف لك إبر (حقن ) مسكنة ... وقد يقوم بغسيل مكان الجرح وتنظيفه ووضع مادة الألفوجيل التي ستعطي تسكين فوري وجيد .

سؤال من أنثى سنة

في طب الأسنان

خلعت ضرس العقل قبل 10ايام واعاني من الآم حاده وتم عمل صوره كامله للفك واخبرني الطبيب ان حقنة البنج صادفت...

يحصل ألم عند قلع أي ضرس ... ويكون الألم أشد في حالات قلع ضرس العقل السفلي جراحياً .... هذا الألم طبيعي ويحتاج بعض الوقت , ويمكن تناول بعض مضادات الإلتهاب والمسكنات لتخفيف الألم .... أما الألم بسبب اصطدام إبرة التخدير بعصب الفك السفلي عند التخدير في شوك سبيكس أو عند الثقبة الذقنية فهذا الألم يحتاج لفترة أطول للشفاء حيث أن العصب مادة نبيلة وعملية شفاؤها وترميمها يستغرق زمناً طويلاً ... قد يفيد فيتامين B12 في تسريع ترميم وشفاء العصب .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه