علاج الديدان الصغير التي تسمي قارديه

علاج الديدان الصغير التي تسمي قارديه
icon 23 نوفمبر 2015
icon 4677
السلام عليكم علاج الديدان الصغير التي تسمي قارديه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

القارديا طفيليات تعالج بالميترونيدازول 3 2015-11-23 18:42:08
الدكتور سامي دفع الله عوض
الدكتور سامي دفع الله عوض
طب عام
القارديا طفيليات تعالج بالميترونيدازول

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السلام عليكم كيف يتم علاج الملاريا المتقدمة

بشكل عام يتم تحديد علاج الملاريا بناء على عوامل معينة مثل نوع الطفيليات المسببة للعدوى، ومكان التقاط العدوى، وشدة العدوى، ونوع الأدوية المضادة للملاريا التي تم استخدامها مسبقاً للوقاية من الملاريا وغيرها من العوامل. ويتم تحديد الملاريا الحادة أو المتقدمة في حال تحقق أحد الشروط التي قد تشمل ضعف الوعي أو الغيبوبة، الهيموغلوبين أقل من 7 غ/دسل، الفشل الكلوي الحاد، متلازمة الضائقة التنفسية الحادة، هبوط الدورة الدموية، اليرقان، تخثر الدم، أو كثافة الطفيليات أكثر من أو يساوي 5%.

تجدر الإشارة أنه في حالات الملاريا المتقدمة يجب أن يتم تلقي الأدوية المضادة للملاريا عن طريق الحقن بأسرع وقت ممكن ومنها حقنة أرتيسونات عبر الوريد، وفي حال عدم توفر هذه الحقنة يجب التفكير بالعلاج المؤقت ذات المفعول السريع حتى يتم الحصول على حقنة أرتيسونات ويشمل العلاج المؤقت لعلاج الملاريا المتقدمة أحد الخيارات التالية بعد استبعاد استخدام أي منها بشكل مسبق للوقاية من الملاريا:

وبعد أن يتم تلقي حقنة أرتيسونات يتم توقيف العلاج البديل واحتساب جرعة الحقنة حسب الوزن مع ضرورة مراقبة كثافة الطفيليات من أجل توجيه العلاج حسب النتيجة، و ضرورة المراقبة حتى بعد 4 أسابيع من الانتهاء من العلاج لتجنب حصول فقر الدم الانحلالي.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

السلام عليكم ماهي اعراض التافوئيد ؟

التيفوئيد مرض بكتيري ينتشر في الاماكن المكتظة التي لا تتمتع بنظام صرف صحي مناسب.اعراض المرض كثيرة وتشبه اعراض امراض اخرى كثيرة لذلك من الصعب الحكم عن طريق الاعراض فقط.اهم اعراضه تقلب وارتفاع في درجة الحرارة خلال الليل،ثم من الممكن ان ترجع لطبيعتها الصباح الذي يليه، تعب عام،الام شديدة في البطن مع امساك.وفي الاسبوع الثاني من المرض،قد نرى حبوب زهرية اللون على مناطق مختلفة من الجسم، بالاضافة الى انتفاخ في البطن وتضخم في الطحال،وقد نرى بعد ذلك عدم انتظام في نبضات القلب واسهال شديد سيء الرائحة رغم الامساك في البداية.وفي المراحل المتقدمة قد يؤثر المرض على الحالة الذهنية للمريض والوفاة حال عدم علاجه.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه