خلال كنت استخدم كبسولات فارمتون مجموعة فيتامينات عند استخداما بعد فترة

خلال كنت استخدم كبسولات فارمتون مجموعة فيتامينات عند استخداما بعد فترة
icon 2 يناير 2016
icon 4926
خلال سنة كنت استخدم كبسولات فارمتون ( مجموعة فيتامينات ) عند استخداما بعد فترة تأتيني آلام في مختلف اماكن جسدي بلا أي سبب منطقي، وحين اتركها تذهب هذه الآلام، وحين اعود تعود، وحين اتركها تذهب .. هل من سبب منطقي ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا اعتقد وجود اي صلة ولكن لاننصح باستخدام الفيتامينات بحالة عدم وجود نقص وفي حالة ان الشخص يأكل اكل صحي متنوع مفيد ولكن ننصح بعمل بعض التحاليل مثل مخزون الحديد وفيتامين دال و باء ١٢ وفي حالة النقص يجب تعويضها وبالطريقة الصحيحة 1 2016-01-03 03:38:09
الدكتور نور الهدى
الدكتور نور الهدى
طب الاسرة
لا اعتقد وجود اي صلة ولكن لاننصح باستخدام الفيتامينات بحالة عدم وجود نقص وفي حالة ان الشخص يأكل اكل صحي متنوع مفيد ولكن ننصح بعمل بعض التحاليل مثل مخزون الحديد وفيتامين دال و باء ١٢ وفي حالة النقص يجب تعويضها وبالطريقة الصحيحة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة 52

في الطب العام

كنت اتناول مضادات الاكنئاب لفترة طويلة ثم توقفت فجاه دون التنسيق مع الطبيب فزاد وزني جدا وذهبت لطبيب باطنه لم...

بداية أو الإشارة إلى أن زيادة الوزن المفاجئ والشديد لا يعد أحد أعراض الانسحاب من مضادات الاكتئاب، ولكن قد يؤدي التوقف المفاجئ عن استخدام الأدوية إلى عودة أعراض الاكتئاب والتي بدورها قد تؤدي إلى اضطرابات في الأكل، وزيادة الوزن في حال تناول كمية كبيرة من الأطعمة وانخفاض النشاط البدني.

أنصحك أولاً بمراجعة طبيبك النفسي لتحديد الخطة العلاجية المناسبة بعد إيقاف أدوية الاكتئاب، وقد يكون هذا هو الحل الكافي لاستعادة الوزن والصحة الطبيعية، ففي حال ارتباط أعراض زيادة الوزن بالاكتئاب الناجم عن توقف الدواء ففي هذه الحالة سوف تتحسن الأعراض بعد بدء مفعول الأدوية المضادة للاكتئاب.

قد يقوم الطبيب النفسي بتحويلك إلى طبيب آخر في حال أظهر تقييمك الصحي عدم ارتباط الأعراض الظاهرة عليك بالاكتئاب، وفي هذه الحالة قد تكون الأعراض ناجمة عن أسباب تتعلق بمعدلات الاستقلاب لديك، أو مشاكل صحية أخرى تؤدي إلى احتباس السوائل في الجسم.

سوف أبين لك في ما يأتي مجموعة من الأعراض والاضطرابات الصحية التي قد تظهر على الشخص عند التوقف المفاجئ عن استخدام الأدوية المضادة للاكتئاب:

  • أعراض تشبه أعراض عدوى الإنفلونزا.
  • انتكاس أعراض الاكتئاب، وقد تحتاج في هذه الحالة مدة أطول من العلاج للسيطرة عليها.
  • الصداع.
  • الأرق واضطرابات النوم.
  • القلق النفسي.
  • التعب والإعياء.
  • الأحلام المزعجة أو الكوابيس.
  • التقلبات المزاجية.
  • الغثيان والتقيؤ.
  • الإسهال.
  • ألم وتشنجات البطن.
  • فرط التعرق.

أنصحك بعدم إهمال أعراض زرقان الساق أيضاً فقد تدل في بعض الحالات على الإصابة بدوالي الساقين، أو باضطراب صحي يؤثر في كفاءة عبور الدم في الأوردة، وفي بعض الحالات الأقل شيوعاً قد يدل على تشكل خثرة دموية في الساق، وهي من الحالات الصحية الخطيرة التي تستدعي التدخل الطبي الفوري.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 34

في الطب العام

من فترة طويلة وعندي أعراض البرد، ثم أعراض تشبه أعراض الكورونا من حمى متقطعة وغير ذلك وذهبت للطبيب واخذت علاجًا،...

اذا كان لدي ربو او حساسية في الصدر يفضل اخذ العلاج بانتظام خصوصا في مثل هذه الاوقات عند تغير الفصول و في حالة عدم التحسن يفضل زيارة طبيب امراض صدرية من اجل عمل التحاليل و الفحوصات اللازمة

سؤال من ذكر سنة 28

في الطب العام

السلام عليكم، شكرا جزيلا لكم. منذ فترة أعاني من حرارة في الجسم وخصوصا في الوجه والأعضاء التناسلية، درجة حرارة الجسم...

كم ضغط الدم عندك؟ هل تتناول اي بروتينات او مكملات او سترويد او ابر ؟؟ هل تعرضت لاصابة في الراس ؟؟ متى قمت اخر مرة بفحص مستوى الدم وقوته والفيتامينات ؟؟  يرجى العلم ان الشعور غير الحقيقي بالحرارة هو اتطراب حسي قد ينتج عن خلل بالفيتامينات , او قد يكون امر مؤقت مثل ارتفاع الضغط المؤقت , او رد فعل عن طريق تحسس من مواد محددة ,  يرجى الاجابة على الاسئلة 

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

منذ شهر شعرت فجأة بدوار وغثيان وببرود في الجسم وتعرق شديد ولم استطع اكمال المشي واضطررت للجلوس بضعة دقايق زرت...

مرحبا، طالما نتائج التحاليل لديك كانت سليمة فلا تقلق ، واعراض الجلطه: الم في الجهه اليسرى من الصدر ، الاغماء ، الغثيان مع القيء، التعرق الشديد البارد، الم الذراع او الظهر او الكتف ،الشعور بالتعب ، الو الفك او الرقبة ، ، وما حصل معك من مشروب الزنجبيل قد يكون رد فعل تحسسي ، وزيادة استهلاك الزنجبيل قد يسبب سيولة في الدم عكس التجلط..

سؤال من أنثى سنة 24

في الطب العام

اعاني من اعراض غريبه تأتيني احيان وتختفي احيان قبل ما انام لاحظت انتفاخ ببطني وانا اكلت من ساعه ونص لما...

غالبا تبدأ هذه المشكلة على شكل نوبات بسيطة ثم تبدأ بالإزدياد بشكل تدريجي، ويدل تكرار حدوثها على وجود مشكلة تلزم مراجعة طبيب الباطني لمعرفة الأسباب المؤدية لها ومحاولة السيطرة عليها حتى لا تشكل أي خطر على الحياة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه