هل يفضل تناول جرعه اخرئ من كواموكس اسينو حتئ ينتهي الالتهاب

هل يفضل تناول جرعه اخرئ من كواموكس اسينو حتئ ينتهي الالتهاب
icon 29 سبتمبر 2015
icon 7166
هل يفضل تناول جرعه اخرئ من كواموكس اسينو 1000حتئ ينتهي الالتهاب.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

مرحبا .اتوقع ان ال كواموكس هو ( الاموكسيسلن Amoxicillin ) إن كان كذلك فمدة العلاج تعتمد على نوع الالتهاب ومكانه ... في اغلب الاوقات الدواء يكفي لمدة اسبوع ولكن ان كان هنالك عمل بالجلد او ما شابه فهو بحاجه لعلاج لا يقل عن ال14 يوم ... كل مرض بحاجة لمده معينه . 1 2015-09-29 21:05:42
الدكتور هديل غبابشة
الدكتور هديل غبابشة
طب عام
مرحبا .اتوقع ان ال كواموكس هو ( الاموكسيسلن Amoxicillin ) إن كان كذلك فمدة العلاج تعتمد على نوع الالتهاب ومكانه ... في اغلب الاوقات الدواء يكفي لمدة اسبوع ولكن ان كان هنالك عمل بالجلد او ما شابه فهو بحاجه لعلاج لا يقل عن ال14 يوم ... كل مرض بحاجة لمده معينه .

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالطب العام

سؤال من أنثى سنة 26

في الطب العام

اعاني من زكام واشرب دواء لورينيز D مضاد الهيستامين ولدي الام دوره شهريه هل ينفع اشرب باندول اكتيف او باندول...

سلامتك ، لا يوجد تعارض بين تلك الادوية ، ولكن لدي اقتراح بخصوص موضوع الادوية ، تناولي دواء: سايروس اقراص قبل النوم وذلك لعلاج الزكام فهو سريع المفعول ومن أفضل مضادات الهيستامين ، ولالم الدورة الشهريه تناولي: Advil liqui- Gels لأنه سريع المفعول مرتين في اليوم بعد وجبة الطعام ، كبسولتين معا ، وربما لديك فقر الدم ونقص عدد من الفيتامينات والمعادن المهمه للجسم والطاقه ، لأن الم واعراض الدورة الشهريه تزداد حدتها بسبب فقر الدم ونقص العناصر المهمه للجسم ، وبعد فترة انتهاء الدورة الشهريه ، يرجى عمل فحوصات شاملة للدم وذلك للتأكد من النسب المطلوبة للجسم.

سؤال من ذكر سنة 44

في الطب العام

السلام عليكم اخذت اول جرعه من لقاح كورونا سينوفارم بتاريخ ١٧-٦-٢٠٢١ حدث معي التهاب لوزتين هل يجوز اخذ مضاد حيوي...

سلامتك إن شاء الله، عموماً اذا كان إلتهاب اللوز بكتيري وليس فيروسي وهناك ضرورة للمضاد ف نعم عليك بأخذ كورس مضاد حيوي، أما عند مدى تأثيره على اللقاح فلا يوجد أي دراسة تثبت ذلك يعني ما بأثر إن شاء الله.

سؤال من ذكر سنة

في الطب العام

كم حبة فيفادول للصداع؟ وهل يعد الفيفادول من الأدوية المناسبة للصداع

تقدر الجرعة المناسبة من دواء فيفادول لعلاج الصداع 1000 ملغ أي حبتين من الدواء، وتكون كافية عادةً للتخلص من الصداع، ويمكن في حال ملاحظة عدم تحسن الصداع تناول حبتين أيضًا بعد 6 ساعات، أما في حال عدم زوال الصداع بعد ذلك فإنه قد يعني الإصابة بأحد أنواع الصداع التي تتطلب علاجات أخرى، ويجدر في هذه مراجعة الطبيب لتحديد العلاج المناسب خصوصًا في حال تكرار هذا النوع من الصداع عدة مرات.

 

أود لفت انتباهك أن جرعة دواء فيفادول يجب أن لا تتجاوز 1000 ملغ غرام كل 6 ساعات، أي يجب أن لا تزيد الجرعة اليومية عن 4000 غرام، لأن ذلك قد يؤدي إلى تطور بعض المضاعفات الصحية الخطيرة.

 

يمكن أيضًا تجريب بعض التدابير المنزلية للتخفيف من الصداع، ومنها الآتي:

  • تطبيق كمادات باردة أو دافئة على الرأس.
  • تخفيف شدة الأضواء.
  • شرب أحد المشروبات التي تحتوي على الكافيين.
  • التخفيف من الضغط الحاصل على الرأس والرقبة، مثل تغيير وضعية الجسم.
  • ممارسة تمارين الاسترخاء.
  • شرب كمية كافية من الماء والسوائل.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه