انا اعاني من الم شديد في الركبة اليمني وبين الحين والاخر يحدث لي شد عضلي شديد بدرجة انه يقظني من النوم ولكنة يكون الم شديد ولاحظت في الفترة الاخيرة وجود شعيرات دموية في القدم من اعلي الفخذ الي عظمة المشط وهل هذه تعتبر دوالي واشكركم لسعة صدروكم؟

icon 2 نوفمبر 2010
icon 45654
انا اعاني من الم شديد في الركبة اليمني وبين الحين والاخر يحدث لي شد عضلي شديد بدرجة انه يقظني من النوم ولكنة يكون الم شديد ولاحظت في الفترة الاخيرة وجود شعيرات دموية في القدم من اعلي الفخذ الي عظمة المشط وهل هذه تعتبر دوالي واشكركم لسعة صدروكم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

من أهم الأسباب الشائعة لآلام الركبة: استخدام الركبة أكثر من اللازم حيث تعتبر العضلات الرباعية الرؤوس (عضلات الفخذ الأمامية) المواقع الرئيسية لامتصاص أي صدمات يتعرض لها مفصل الركبة. وإن لم تكن تلك العضلات قوية بما فيه الكفاية لمجابهة الجهد الذي يقوم به الإنسان، فإن الركبة ستتعرض للألم، ويمكن أن يظهر ذلك عند حدوث الإجهاد لمرة واحدة، أو حدوث إجهاد مزمن ولتحديد ما الذي تعاني منه عليك بزيارة طبيب العظام للكشف واعطائك التوجيهات والعلاج اللازم وشد العضل هو نتيجة لما تعانيه من ركبتك. اما من ناحية الشعيرات التي تقول عنها في الساقين فيجب ان يراها الطبيب ليحدد ما اذا كانت دوالي أو مشكلة أخرى وتحديد العلاج المناسب لها . " 0 2010-11-10 23:41:19
طاقم الطبي
طاقم الطبي
من أهم الأسباب الشائعة لآلام الركبة: استخدام الركبة أكثر من اللازم حيث تعتبر العضلات الرباعية الرؤوس (عضلات الفخذ الأمامية) المواقع الرئيسية لامتصاص أي صدمات يتعرض لها مفصل الركبة. وإن لم تكن تلك العضلات قوية بما فيه الكفاية لمجابهة الجهد الذي يقوم به الإنسان، فإن الركبة ستتعرض للألم، ويمكن أن يظهر ذلك عند حدوث الإجهاد لمرة واحدة، أو حدوث إجهاد مزمن ولتحديد ما الذي تعاني منه عليك بزيارة طبيب العظام للكشف واعطائك التوجيهات والعلاج اللازم وشد العضل هو نتيجة لما تعانيه من ركبتك. اما من ناحية الشعيرات التي تقول عنها في الساقين فيجب ان يراها الطبيب ليحدد ما اذا كانت دوالي أو مشكلة أخرى وتحديد العلاج المناسب لها . "

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه