ابر التسمين وحبوب الصينيه هل لهم مضار او لا انا وزني ٣٧ شديدة النحف كرهت نفسي وجسمي وجربت كل شي مسمن بالحياه ومافاد من ادويه الى اطعمه تعبت ساعدوني ربي يسعدكم ):!!

icon 6 أغسطس 2015
icon 20365
ابر التسمين وحبوب الصينيه هل لهم مضار او لا انا وزني ٣٧ شديدة النحف كرهت نفسي وجسمي وجربت كل شي مسمن بالحياه ومافاد من ادويه الى اطعمه تعبت ساعدوني ربي يسعدكم ):!!
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لزيادة الوزن يجب زيادة كميات الطعام و زيادة السعرات الحرارية عن احتياجاتك اليومية ، وجربي تناول أقراص الخميرة. لا تستخدم الأبر الصينيه اذا كنت مصابا بسيوله الدم او تخضع لعلاج يسبب السيوله فمن الأفضل عدم استخدام الأبر الصينيه حتى لاتزيد احتماليه النزف لديك,ايضا اذا كنت تستخدم جهاز لتنظيم ضربات القلب ,الحامل ايضا من الأفضل لها استشاره الطبيب قبل استخدام الابر الصينيه ,من المهم ايضا عدم ايقاف العلاجات التقليديه والاعتماد فقط على الابر الصينيه.اختيار المعالج من المهم أن تبحثي عن معالج مرخص فى مزاوله العلاج وتتأكدي من استخدامه لأبر معقمه وتستخدم الابر مره واحده فقط ويتم التخلص منها بعدها. 2 2015-08-06 03:21:59
الصيدلاني محمود عبدالله المامون محمود
الصيدلاني محمود عبدالله المامون محمود
صيدلاني
لزيادة الوزن يجب زيادة كميات الطعام و زيادة السعرات الحرارية عن احتياجاتك اليومية ، وجربي تناول أقراص الخميرة. لا تستخدم الأبر الصينيه اذا كنت مصابا بسيوله الدم او تخضع لعلاج يسبب السيوله فمن الأفضل عدم استخدام الأبر الصينيه حتى لاتزيد احتماليه النزف لديك,ايضا اذا كنت تستخدم جهاز لتنظيم ضربات القلب ,الحامل ايضا من الأفضل لها استشاره الطبيب قبل استخدام الابر الصينيه ,من المهم ايضا عدم ايقاف العلاجات التقليديه والاعتماد فقط على الابر الصينيه.اختيار المعالج من المهم أن تبحثي عن معالج مرخص فى مزاوله العلاج وتتأكدي من استخدامه لأبر معقمه وتستخدم الابر مره واحده فقط ويتم التخلص منها بعدها.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

،، انا نحيفه مرررره وجربت كل شي لزيادة وزني ومانفع وسمعت عن حبوب لزيادة الوزن وهي (سبورفيتا ) و (calvit)...


هناك أسباب عديدة للإصابة للنحافة، نذكر بعضها:
 
•  عادات غذائية خاطئة مكتسبة منذ الطفولة. 
•  أسباب وراثية. 
•  إتباع أنظمة غذائية خاصة لتخفيف الوزن والاستمرار بها إلى حد الوصول إلى النحافة ومن ثم عدم القدرة على استرجاع الوزن الطبيعي.
•  الإصابة ببعض الأمراض مثل: 
1.       فرط  نشاط الغدة الدرقية. 
2.       فقر الدم الشديد. 
3.       بعض أمراض الجهاز الهضمي التي تمنع امتصاص الطعام المهضوم مثل الدود و الأميبا .... الخ .  
4.       الإصابة ببعض الأورام أو كنتيجة  لعلاجها. 
5. بعض الأمراض النفسية مثل: 
أ.  الإكتئاب الشديد الذي يسبب فقد الشهية. 
ب . الهوس الذي يجعل المصاب به لا يشعر بالجوع.  
ج . النهام العصابي بحيث يخاف الشخص من السمنة .
 
علاج النحافة :
 
من الصعب على النحيف زيادة وزنه مقارنة بالشخص العادي أو ذي الوزن الزائد، وذلك يرجع للجينات الموروثة أو بسبب زيادة نسبة الإيض أو حرق الغذاء لديه، أو لأنه يمتلك عدداً أقل من الخلايا الدهنية أو لأنه ببساطة غير حريص على الأكل مثل الأشخاص العاديين .
ولذلك لا بد من العمل المستمر مع خبير التغذية  وعدم الملل من المحاولات لزيادة الوزن .
يحتاج المصاب بالنحافة الشديدة للإستشارة الطبية و الفحوصات  للتأكد من خلوه من الأمراض المسببة للنحافة ومن ثم علاجها، فالمصاب بفقر الدم مثلاً يحتاج لفحوصات خاصة لمعرفة سبب الفقر وعلاجه، فإن كان بسبب نقص الحديد يُعطى حبوب الحديد التي تعوض النقص، أما إذا كان بسبب النزف الشديد أثناء الدورة الشهرية، عندها تحتاج السيدة للعلاج من قِبل طبيب النساء والولادة لمعرفة سبب غزارة النزف وعلاجه.
وكذلك بالنسبة للمصاب بفرط الغدة الدرقية فهو بحاجة لعمل تحليل لمستوى الهرمونات بالدم ثم العلاج المناسب لتثبيط الهرمون المرتفع.
بعد التأكد من سلامة النحيف من الأمراض العضوية والجسدية يأتي الدور العلاجي لخبير التغذية والتمارين الرياضية المنتظمة للوصول إلى الوزن الطبيعي. يمكن علاج النحافة بتناول المواد الدسمة مثل الرز بالسمنة البلدية الجاتوهات والاكثار من تناول زيت الزيتون  المكسرات (اللوز والبندق والكاتشووفستق العبيد )   والعسل وهناك مرطبانات
تركية عسل بالمكسرات والمربيات وخاصة مربى التين والمشمش والدراق  واللحم المدهن والبيض مقلي بالزبدة أو السمنة ، والمهلبية والكبدة ومن الفواكه التين والعنب والمشمش والزبيب والموز والتمر، والأفوكادو   ، وفوق هذا هناك مستحضرات جاهزة على شكل بودرة او ابر غنية بالبروتينات والدهون والسكريات تستخدم لزيادة الوزن  ويستخدمها متدربو كمال الأجسام مثل :
:سوستاجين بودرة غنية بالبروتينات والدهون والكربوهيدرات وكذلك بودرة أوبتيفورم . والمكملات لكمال الأجسام   Massive whey Gainer   .& Pro complex Gainer   .. Serious Mass .   وهنلك أيضا دواء على شكل ابر اسمه ديكاديورابولين .  واهم من هذا كله هي الراحة النفسية وعدم الاحباط والاكتئاب والضغوط النفسية

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

انا ضعيف جدا ونصحوني باخذ مشهي وانا استعملت الديكسون لفترة سنتين بعد الاكل ونصحوني بتركه هل يسبب لي الامراض في...

انسى امراض المستقبل ولا توسوس وتوكل على الله والديكسون لا يحدث اضرارا ولا داعى للقلق نهائيا .عليك باتباع نصائح النحافه المذكوره ف الموقع ابحث فى الموقع عن النحافه وستجد ما يفيدك

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

اريد ان ازيد فء وزني بس الاول حبيت ازيد في خدودي بس بسرعه و فكرت اني استعمل ديكساميد هل هو...

لا ينصح نهائيا باستخدام الديكساميد او دواء يحتوي على الكورتيزون لزيادة الوزن ولزيادة الوزن انصحك بالاكثار من تناول الفواكه المجففة والاكثار من تناول الوجبات مع زيادة حصة الطعام تدريجيا في كل وجبة مع تقليل شرب الماء اثناء الاكل

سؤال من ذكر سنة 24

في علم الصيدلة

سلام عليكم وزني 55 و طولي 170 فأنا اعاني من نحافه خصوصا في الساق هناك العديد م المكملات في الجيم...

إن الوزن مرتبط بشكل كبير في الغذاء والنشاط الجسمي والحالة النفسية، وهذه العوامل تؤثر على زيادة الوزن ونقصانه بالإضافة إلى العوامل الجينية والوراثية، لذا زيادة الوزن تتطلب فهم جميع هذه العوامل، بالنسبة لسؤالك عن المكملات فيمكنك تناول المكملات التي تحتوي على الكربوهيدرات بنسبة عالية وعلى الساكرالوز والمالتودكسترين، وهي متوفرة بأسماء تجارية مختلفة، وقد لا يكفي تناول المكملات وحده لتحقيق هدفك، حيث أن الحصول على نتائج أفضل يتطلب التركيز أيضا على نوعية الغذاء المتناول، والنوم جيدا، والابتعاد عن التوتر.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه