الأشكال الدوائية الفياجرا

icon 21 فبراير 2015
icon 2860
الأشكال الدوائية الفياجرا
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كبسولات وتوجد مرهم وكريمات بديلة له مفعول الفياجرا 2 2015-02-21 11:15:59
الدكتور الصيدلاني صدام علي مانع دماج
الدكتور الصيدلاني صدام علي مانع دماج
دكتور صيدله
كبسولات وتوجد مرهم وكريمات بديلة له مفعول الفياجرا

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

كيفية اخذ جرعة femisanit؟ وماهي اثاره الجانبية؟ ودواعي استعماله؟ومكوناته الدوائية؟ وتداخﻻته الدوائية؟

يعتبر دواء الفيميسانيت من عائلة فتامين ب وهو عباره عن مركب من فيتامينات ب وهو يستخدم كعلاج تعويضي في حال نقص فيتامين ب (في حالات فقر الدم,الحمل,سوء التغذية) وبالنسبة لجرعته يتم تحديدها من الطبيب بناء على نقص الفيتامين بالجسم وعادة لا يوجد تداخلات دوائية لهذا الفيتامين ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي دواء

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل يجب استخدام أجيال المضادات الحيوية من الأضعف إلى الأقوى؟؟؟؟وماهي القاعدة عند وصف المضادات الحيوية؟؟؟؟

القاعده تكون حسب نوع الميكروب المؤدي للمرض و مدى حساسيته على المضادات الحيوية ، ومدى وصول المضاد الحيوي لأعضاء معينة في حالات خاصة مثل إصابة الدماغ ، لعدم إمكانية جميع المضادات الحيوية الوصول للدماغ .. الصحيح يكون بإستخدام المضادات الحيوية الأضعف فالأقوى وذلك لتجنب التأثيرات الجانبية الكبيرة ، ولكن المشكلة الموجوده و التي يعاني منها الأطباء نتيجة إستخدام المرضى للأدوية بشكل عشوئي و متواصل هو وجود مقاومة للأدوية ، لذلك قد يلجأ للأدوية القوية منذ البداية .. لكن كل ما سبق يجب أن يكون تحت إشراف المختصين .

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل تختلف فعالية العلاج باختلاف الشركات المصنعة والوان حبوب العلاج

نعم قد تختلف الفاعلية باختلاف الشركات إذ أن كل شركة تستخدم مواد خام مختلفة فى جودتها ونقاوتها، كما أن دستور الأدوية المصرى يختلف عن غيره من دساتير الأدوية فى العالم من حيث كمية الشوائب والإضافات المسموح بها فى تصنيع الأدوية .

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

اريد معرفة مضادات الالتهاب الستيرويدية؟تعريفها؟انواعها؟عوارضها الجانبية؟

ما هو نوع وشكل الأدوية الستيرويدية وكيف يجب تناولها ؟ إن الأدوية الستيرويدية تأتي على شكلين اثنين : أولاً - أقراص الفم : إن خلايا العضلات يمكنها أن تصنع وتخزن جزئيات عضوية اسمها كرياتين فوسفايت Creatine phosphate التي هي من نوع المواد المخزنة للطاقة وبدونها أو بدون هذه الجزئيات لا يمكن للإنسان أن يعمل لعدد وافر من التمارين الجسدية والأدوية الستيرويدية تزيد من نشاط تكوين وتخزين تلك الجزئيات بكميات كبيرة مما يسمح برفع أوزان ثقيلة لمدة طويلة وهي تجعل الجسد يستعيد نشاطه بسرعة بعد تنفيذ التمارين . ثانياً - الحقن الستيرويدية : وهي من نوع سائلي يُحقن الجسم به ، وهنا نذكر أنه على رغم من حقيقة أن كل الأدوية الستيرويدية تشجع تركيب البروتينات في الجسد لأغراض النمو إلا أن الحقن الستيرويدية لا تحفز انتاج جزئيات كرياتين الفوسفايت كما يحصل في الأدوية الستيرويدية على شكل أقراص . العوارض الجانبية عند الذكور : تضرر وحتى تعطل الكبد . تقصير في مهام الغدة الدرقية والغدد النخامية . تقصير في مهام الدورة الدموية خاصة القلب والرئتين . زيادة في ضغط الدم وزيادة في التوتر العصبي . مشاكل في غدة البروستات . تخفيض النشاط التناسلي . زيادة في كمية الشعر في الجسد والوجه على السواء وانخفاض تلك الكمية من الشعر فوق فروة الرأس . ظهور البثور والطفح الجلدي . تغير درجة الرغبة الجنسية . تشجنات عضلية . صداع وشعور بالدوار مع نزف الدم من الأنف . العوارض الجانبية عند النساء تعمق الصوت . زيادة في شعر الوجه والجسم . ظهور البثور الجلدية . تضخم منطقة الأعضاء التناسلية . عدم انتظام دورات الحيض . زيادة في إفراز مادة الكولاجين .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه