الاكل يجب و لايجب ان اكله مع دواء تتراليزال

الاكل يجب و لايجب ان اكله مع دواء تتراليزال
icon 6 أكتوبر 2017
icon 952
الاكل الذي يجب والذي لايجب ان اكله مع دواء تتراليزال 150
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

بشكل عام لا يؤثر الطعام و الشراب على الدواء الا اذا تم شرب كميات كبيرة من الحليب لكن كميات الحليب الاعتيادية لا تؤثر على امتصاص الدواء داخل الجسم 1 2017-10-07 04:56:08
الصيدلاني نهاد احمد
الصيدلاني نهاد احمد
صيدلاني
بشكل عام لا يؤثر الطعام و الشراب على الدواء الا اذا تم شرب كميات كبيرة من الحليب لكن كميات الحليب الاعتيادية لا تؤثر على امتصاص الدواء داخل الجسم

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة 23

في علم الصيدلة

مرحب ليس لدي مشاكل ولا في الكبد كيف أبدأ في الدواء، ومتى يتم اخذه عند الطعام او من بعد تناول...

لا يفُضل استخدام هذا الدواء للتخسيس بدون متابعة مع الطبيب حيث أنه يؤثر سريعاً علي مستوي السكر في الدم ومن الممكن أن يعمل علي انخفاض مستوي السكر في اي وقت خلال اليوم.

سؤال من ذكر سنة 20

في علم الصيدلة

الوقت المسموح به بين القهوة والدواء؟ أي انا اذا شربت القهوة الآن كم يجب ان انتظر لشرب الدواء وبعد الدواء...

يختلف تفاعل مسكنات الألم مع القهوة، فمثلا: تزيد مادة الكافيين من التأثير الدوائي للباراسيتامول و ديكلوفيناك الصوديوم (الفولتارين) وبالتالي لا يوجد مانع لشرب القهوة معهما، حيث لا يوجد تفاعل ضار، فمثلا يوجد دواء بنادول إكسترا مثلا؛ فهو مكون من الباراسيتامول والكافيين. ولكن هناك مسكنات ألم يوصى بتجنب شرب القهوة معها مثل ايبوبروفين،كيتوبروفين، نابروكسين. وذلك لوجود تفاعل دوائي يتعلق بإبطاء تجلط الدم في حال تناولهما معا،لذا يفضل المباعدة بمقدار ساعتين.

سؤال من أنثى سنة 42

في علم الصيدلة

هل يمكن استخدامه ليلا حين افطار الصائمة ام لا بد من التقيد بما كتب على العلبة وهو الاستخدام صباحا مع...

مرحبا.. دواء intimhea هوا مكمل غذائي يحتوي على مجموعه من الفيتامينات من ضمن تلك الفيتامينات هو مجموعة فيتامين ب المركب التي تعطي طاقه وحيويه وايضا تنشيط ذهني لذلك افضل استخدام لها هوا بعد الافطار لتمد الجسم بالطاقة باقي اليوم ولا يستحسن اخذها قبل النوم لأن من الممكن أن تؤثر على النوم . بالنسبة لسؤالك فلا داعي للقلق من الممكن اخذها بعد صلاة المغرب مع الإفطار لبعدها عن وقت النوم وأسأل الله لك الصحه والعافيه مع تحياتي د.احمد رفعت

سؤال من ذكر سنة 18

في علم الصيدلة

هل استخدام دواء اورليستات لعمر 16 سنه أمن وما النظام الغذائي الذي يمكن استخدامه أثناء تناول كبسول اورليستات وهل يتم...

صحيح يمكن استخدامه من 12 سنة فما فوق  عند استعمال أورليستات يجب اتباع حمية ونظام غذائي متوازن يحتوي خضارًا وفواكه بحيث يحتوى على 30% تقريبًا من السعرات الحرارية من مصدر دهني، ويجب أن يتم توزيع كمية الدهون التي يتم تناولها على ثلاث وجبات رئيسية، لأنه إذا تم تناول أورليستات مع وجبة غنية بالدهون فإن هذا يزيد احتمالية ظهور الأعراض الجانبية المرتبطة بالجهاز الهضمي. وننبه إلى تجنب تناول المأكولات التي تحتوي على دهون بين الوجبات مثل البسكويت والشوكولا والوجبات الخفيفة. قد يسبب أورليستات بعض التأثيرات الجانبية: أشيعها تغير عادات الأمعاء وذلك بسبب البراز الذهني الناتج عن الدهون غير المهضومة في البراز، وتزيد احتمالية حدوث ذلك في حالة تناول وجبة فيها نسبة دهون عالية، وقد يحدث إضافة للإسهال الدهني نفخة معوية وغازات وعدم ارتياح بطني. يؤدي أورليستات إلى إنقاص الوزن بنسبه 5-10% خلال ثلاثة أشهر. عند استعماله لمدة طويلة تزيد عن ستة أشهر متتالية يؤدي إلى انخفاض في مستوى الفيتامينات التي تنحل في الدهون (A,D,E,K) والبيتاكاروتين Beta-carotene، لذا يجب تناول هذه المضافات مرة واحدة في اليوم على الأقل قبل ساعتين أو بعد ساعتين من تناول الأورليستات.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

كيف يمكن اخذ اموكلان 1000 مغ في شهر رمضان ؟؟ اذا كان الواجب اخذه مرتين يوميا , هل يجوز اخذ...

يحتوي دواء أموكلان 1000 مغ أو اموكلان - AMOCLAN BID على اموكسيسيللين وحمض كلافولانيك - Amoxicillin with clavulanic acid بحيث يكون 875 مغ أموكسيسيللين و 125 مغ كلافولانيك أسيد. ويمكن أخذ أموكلان 1000 مغ في شهر رمضان بعد استشارة الطبيب مرتان يومياً أي كل 12 ساعة في بداية وجبة الطعام للتقليل من الأعراض الجانبية في الجهاز الهضمي، حيث يتم أخذ أموكلان 1000 مغ عند وجبة الإفطار ومرة أخرى عند وجبة السحور و لكن قد يلجأ الطبيب إلى اختيار بديل آخر يمكن تناوله مرة واحدة في اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أنه يصعب تناول المضاد الحيوي الذي يؤخذ 3 مرات يومياً في رمضان إذ يجب أن يكون بين كل جرعة و الأخرى 8 ساعات وهذا ما يصعب تحقيقه خلال ساعات الإفطار بعد الفطور حتى السحور. وقد يلجأ الطبيب في هذه الحالات إلى استخدام بديل لنفس نوع الالتهاب يمكن تناوله مرة واحدة يومياً أو مرتين يومياً، أو قد يتم تغيير جرعة المضاد الحيوي الحالي مع تغيير عدد مرات التكرار بحيث تصبح كل 12 ساعة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه