انا مريضه واعاني من الروماتويد و ومقبله باذن على الزواج حاليا انا استخ

انا مريضه واعاني من الروماتويد و ومقبله باذن على الزواج حاليا انا استخ
icon 15 أغسطس 2013
icon 3346
انا مريضه واعاني من الروماتويد وعمري 37ومقبله بإذن الله على الزواج ،سؤالي حاليا انا استخدم دواء الميثوتريكسيت، وبلاكونيل ،والكيرتيزون ومتخوفه كيف بإمكاني الحمل ؟؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تناول هذه الادوية مع بعضها أو لوحدها له أثار على الحامل او الجنين في حال حصول الحمل , لذلك من المهم جدا استشارة الطبيب قبل اتخاذ أي خطوة 0 2013-08-16 09:58:47
الصيدلانية شذى هاني البيك
الصيدلانية شذى هاني البيك
صيدلاني
تناول هذه الادوية مع بعضها أو لوحدها له أثار على الحامل او الجنين في حال حصول الحمل , لذلك من المهم جدا استشارة الطبيب قبل اتخاذ أي خطوة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته انا عمري 16 وأعاني من حب الشباب أخذت أدوية كثيرة ولكن لاجدوى ولكن نصحوني بدواء...

ريتان RETANE هو شكل من أشكال فيتامين A. يقلل من كمية الدهن الصادرة من الغدد الدهنية في الجلد، ويساعد جلدك على تجديد نفسه بسرعة أكبر. يستخدم الايزوتريتنون لعلاج حب الشباب الشديد الذي لم تستجب للعلاجات الأخرى. الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا : الصداع ، العصبية ، الدوار ،التعرق ، تفاقم حب الشباب المؤقت جفاف الجلد: حيث يبدأ الجفاف بعد عدة أيام من بدء استعمال الدواء ويزداد معه ، وينصح المريض باستعمال المرطبات.جفاف الأغشية المخاطية:جفاف الشفاه-جفاف العيون- كما يحذر من استعمال العدسات اللاصقة أثناء العلاج بطء التئام الجروح والندبات، ولذلك ينصح المريض بعدم عمل عمليات تجميلية حتى مرور 4-6 أشهر.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام وعليكم أنا سيده عمري ٤٩ وزني ٩٧ كيلو طولي ١٦٠ سم عندي كلوسترول عندي تضخم في الكلى أريد أن...

قررت مؤسسة الغذاء و الدواء سحب دواء الريداكت (redact) و المحتوي على المادة الدوائية (Sibutramine ) من الأسواق بعد اثبات تسببه في غزدياد خطر الإصابة بالسكتات القلبية و الدماغية، كما يحذر من استخدامه في حال وجود أمراض كلى أو كبد لما له من مضاعفات جانبية عديدة قد تتفاقم حدتها بوجود مشاكل في الكبد أو الكلى أو كليهما.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

انا بنت عمري 20 سنة ووزني 75 وطولي 160 وارغب باخد دواء للتنحيف اسمه فايتو شيب وتركيبه Aloe Vera Herbal...

ننصح بعدم استخدام هذا الدواء أو أي أدوية تنحيف أخرى فهنالك الكثير من التحذيرات من مؤسسة الغذاء و الدواء بعدم استخدام هذه الأدوية ، يمكنك استخدام طرق تنحيف أخرى و من أهمها تعديل نمط الحياة : تناول أغذية قليلة السعرات الحرارية و الإبتعاد عن الأغذية سريعة التحضير ، ممارسة الرياضة ، عدم تناول الطعام أمام التلفاز و يمكن مراجعة خبيرة التغذية لعمل نظام غذائي متكامل و مفيد . فطريقة التنحيف هذه قد تتطلب الكثير من الجهد و الوقت و الإرادة و مع ذلك يجب الإعتماد عليها و الإبتعاد عن أدوية التخسيس التي تغري الناس بتخسيس الوزن بشكل كبير في وقت قصير الا أن أثارها الجانبية تغني عن اسنخدامها .

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ممكن اعرف ماهي فؤاد حبوب a-z vital علما اني متزوجة وأرغب أن أصبح حامل هذا الشهر

تعد حبوب a-z vital أحد أنواع حبوب المكملات الغذائية التي تحتوي على عدد من الفيتامينات والمعادن المهمة للجسم، وبشكل عام فإنه ينصح باستخدام المكملات الغذائية مثل a-z vital في حال عدم القدرة على الحصول على كمية كافية من الفيتامينات والمعادن من الوجبات الغذائية، وفي هذه الحالة سوف تتمثل فوائد a-z vital بالمحافظة على سلامة وظائف الجسم المختلفة.

 

أود لفت انتباهك أنه في حال الرغبة بالحمل فينصح باستخدام المكملات الغذائية المخصصة للحمل، لأن بعض أنواع المكملات الغذائية تحتوي على نسبة عالية من بعض الفيتامينات والمعادن والتي قد لا تكون آمنة بشكل مناسب للحمل أو المراحل الأولى من الحمل، لذلك أنصحك باستشارة الطبيبة النسائية حول نوع المكملات الغذائية المناسب لك في هذه المرحلة.

 

يعد فيتامين د، وحمض الفوليك أحد أهم الفيتامينات قبل الحمل وفي المراحل الأولى من الحمل، وقد تكتفي الطبيبة النسائية بوصف مكملات تحتوي على هذه الفيتامينات فقط، أو مكملات متكاملة بحسب وضعك الصحي.

 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم ارجوكم ان تساعدوني انا عندي اضطراب بالمعده والقولون المهم ذهبت الى دكتور اختصاص بالامراض الباطنيه واعطاني ادويه (كولــونا...

دواء جلوتاك يحتوي المادة الفعالة رانيتيدين يخفف من حموضة المعدة و بالتالي يخفف من الأعراض المصاحبة لزيادة الحموضة و الحرقة , و عادة يؤخذ في المساء أو قبل النوم و حسب ارشادات الطبيب, و هذا الدواء أمن نسبيا , قد يسبب تفاعلات بسيطة و نسبة حدوثها قليلة جدا مثل الصداع, إسهال , إمساك, استفراغ , و بما أن الطبيب وصف لك هذا الدواء يمكنك تناوله دون خوف . دواء كولونا فهو يحتوي المادة الفعالة ميبيفيرين يستخدم لعلاج اعراض اضرابات القولون و القولون العصبي وهي حالة شائعة في الامعاء والذي يسبب تشنج وآلام في الأمعاء، فضلا عن آلام في المعدة، والإسهال المستمر (بالتناوب في بعض الأحيان مع فترات الإمساك) والإنفاخ و لا توجد تفاعلات جانبية خطيرة عند استخدام هذا الدواء . و لتخفيف أعراض اضطراب القولون و المعدة ننصحك بتناول الغذاء الصحي و التقليل من البهارات و التوابل في الأكل و تخفيف الأكل المقلي , تخفيف الإجهاد و التوتر النفسي و ممارسة الرياضة .

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه