عن دواء فلوكسين fluoxetine

عن دواء فلوكسين fluoxetine
icon 31 أكتوبر 2016
icon 2661
اود ان اعرف عن دواء فلوكسين --fluoxetine --
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ينتمي العلاج إلى عائلة "مثبطات استرداد السيريتونين الانتقائية"، والتي تعمل على زيادة نسبة السيريتونين في الجهاز العصبي المعروف بتأثيره المحسن للمزاج و المزيل للاكتئاب. 0 2016-10-31 13:58:45
الدكتورة الصيدلانية سارة الكسواني
الدكتورة الصيدلانية سارة الكسواني
دكتور صيدله
ينتمي العلاج إلى عائلة "مثبطات استرداد السيريتونين الانتقائية"، والتي تعمل على زيادة نسبة السيريتونين في الجهاز العصبي المعروف بتأثيره المحسن للمزاج و المزيل للاكتئاب.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

اريد ان اعرف كل شئ عن دواء Deanixt

هو عبارة ة عن مزيج من دوائيين flupentixol and melitracen , يستخدم من خلال وصفة طبية لعلاج القلق و العصبية. الآثار الجانبية الأكثرشيوعا هي التعب والنعاس، القلق ,الأرق وجفاف الفم. في بعض الحالات قد يكون أكثر آثار جانبية خطيرة مثل صعوبة في التنفس والصداع وزيادة الوزن ، الغثيان واضطرابات المعدة، قلة الشهية ,الإسهال , التعرق ، عدم وضوح الرؤية والدوار. في مثل هذه الحالات يجب استشارة الطبيب

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

أريد منكم أن أعرف معلومات عن هذا الدواء korandil10

الكورانديل يحتوي المادة الفعالة إنالبريل 10 ملغ (Enalapril ) ، وهو نوع من الأدوية تسمى مثبطات الانزيم المحول للانجيوتنسين . يستخدم لعلاج ارتفاع ضغط الدم ‘ فشل القلب. و لا يستخدم إذا كان المريض يعاني من فرط الحساسية لهذا الدواء (من أعراضها صعوبة في التنفس أو البلع ، أو تورم الوجه ، والشفتين واللسان والحلق واليدين والقدمين أو الكاحلين). بعض الأعراض الجانبية الأكثر شيوعا و المصاحبة له التي قد تحدث : الإسهال، والدوخة أو الدوخة عند الجلوس أو الوقوف، والصداع والغثيان ، السعال الجاف و الثابت، التعب، التقيؤ. بعض الناس قد يشعرون بالدوار الناجم عن انخفاض في ضغط الدم خلال الأيام القليلة الأولى من تناول هذا الدواء وعلى وجه الخصوص في بداية العلاج. لهذا السبب ، يفضل أن تؤخذ الجرعة الأولى عند النوم. جب تجنب القيام بمهام خطرة مثل قيادة السيارة أو تشغيل ماكينات. إذا كنت تشعر بالدوار كثيرا يجب الحذر في الحالات التالية : كبار السن انخفاض وظيفة الكبد. انخفاض وظائف الكلى. الحمل : لا يجب اعطاؤه للمرأة الحامل ، فقد يضر بالجنين . الرضاعة : يفرز مع حليب الام ، لا يجب اعطائه للمرأة الحامل . و هذا الدواء له العديد من التفاعلات الدوائية لذلك يجب إخبار الطبيب عن جميع الأدوية التي يتناولها المريض ، و قبل إجراء أي جراحة . يؤخذ إنالابريل عن طريق الفم مع أو بدون الطعام. إذا حدث اضطراب في المعدة، يمكن أخذه مع الطعام للحد من تهيج المعدة. عند نسيان تناول جرعة معينة يجب تناولها حال تذكرها ثم إكمال العلاج كالمعتاد ، ولكن يجب عدم الجمع بين جرعتين.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

اني اسال عن هذا الدواء الذي وصفة لي الطبيب .اريد ان اعرف عنة الكثير و تعالج ماذا بضبطKamsida

الأخت السائلة...نتمني لكي دوام الصحة والعافية....لقد قمت بالحث عن هذا الدواء بهذا الإسم فلم اجده...كما بحثت عنه في ادوية اوغندا ولم اجده ايضا...لذا ارجو كتابة الأسم صحيحا مع اسم المكونات مع الشركة المنتجه...ولذلك حتي نتمكن من نصحك بشكل علمي مناسب

سؤال من ذكر سنة 31

في علم الصيدلة

أريد أن أعرف ماذا يعالج فنستيل؟

ترد العديد من التساؤلات فيما يخص دواء فنستيل، ومن أبرزها ماذا يعالج فنستيل، حيث أنه من أشهر الأدوية التي تباع بدون وصفة طبية، والتي تتوفر بعدة أشكال صيدلانية أبرزها فنستيل جل وفنستيل نقط عن طريق الفم.

 

تجدر الإشارة إلى أن دواء فنستيل بأشكالة الصيدلانية المختلفة يحتوي على المادة الفعالة ديميتيندين مالييت، المضادة للهيستامين، ويمكن توضيح ماذا يعالج فنستيل جل أولاً كما يلي:

  • التخفيف من الحكة الموضعية نتيجة الحساسية.
  • التخفيف من الحكة التي تعود لأسباب مختلفة، باستثناء الحكة الناتجة عن الركود الصفراوي.
  • التخفيف من الحكة الناتجة عن لسعات الحشرات، الشرى أو الأرتيكاريا، حساسية الطعام والدواء، حروق الشمس، الحروق السطحية وغيرها.
  • التخفيف من الحكة المصاحبة للأكزيما، والتهاب الجلد التحسسي، وغيرها من الأمراض الجلدية غير الالتهابية التي تثير الحكة.
  • التخفيف من الحكة التي تصاحب جدري الماء.

وأما فيما يخص الإجابة عن تساؤلات ماذا يعالج فنستيل نقط عن طريق الفم، فهي تساعد في التخفيف من أعراض الحكة والحساسية التي ترافق العديد من الحالات ومنها ما يلي:

  • الحساسية التي تصيب الجهاز التنفسي العلوي.
  • التهاب الأنف المزمن.
  • حساسية الأنف.
  • التهاب الجيوب الأنفية الحاد والمزمن.
  • وجود رد فعل تحسسي في الجسم.
  • التهاب الأذن الوسطى.
  • احتقان أو سيلان الأنف.

ينصح بضرورة الرجوع للطبيب المختص قبل استخدام فنستيل.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

اريد معلومات عن الكوتريميكسازول ك دواء -ماهى استخد اماته

يحتوي علاج الكوتريمسكازول على مزيج من ميثوبريم سلفاميثوكسازول وهو يستخدم لعلاج التهابات بكتيرية معينة مثل الالتهاب الرئوي والتهاب الشعب الهوائية ,التهابات المسالك البولية التهاب الاذن والأمعاء ويجب استشارة الطبيب قبل تناوله

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

اريد معرفه معلومات عن دواء dexa tresortil

هذا الدواء يتكون من وجود دوائين فيه احداهما هو الديكساميثازون وهو كورتيزون قوي..معروفة تأثيراته.والثاني هو الاندوميثاسين وهو من مضادات الالتهاب غير الكورتيزونية..او الستيروئيدية..يوصف كمسكن قوي ومضاد للالتهاب وله تاثيراته الجانبية الكثيرة لذا حصرا يصرف من قبل اختصاصي..راجع الدليل الطبي على الموقع لكل من الدوائين للاستفادة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه