بداية احب ان على جهودكم المبذولة ودعواتي لكم بمزيد من التقدم والنجاح ا

بداية احب ان على جهودكم المبذولة ودعواتي لكم بمزيد من التقدم والنجاح ا
icon 10 ديسمبر 2014
icon 3468
السلام عليكم بداية احب ان اشكركم على جهودكم المبذولة ودعواتي لكم بمزيد من التقدم والنجاح أرغب بالاستفسار عن دواء Libro 6 لتخفيف الوزن حيث أن زوجي يعاني من زيادة الوزن (كتلة جسمه =٣٠) ولم يستطع انقاصه مع الحمية ويمارس الرياضة لكن بصورة غير منتظمة.
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اولا اشكرك انا شخصيا لانني حقيقة أسعد عندما ارى بالسؤال كلمة تقدير . هذا الدواء اجربت عليه ابحاث وينحصر استعماله في البدانة عند الاطفال .لكنني انا شخصيا لا انصح بأي دواء من هذا القبيل والاهم على الاطلاق بانقاص الوارد الغذائي او الحروري وعدم تناول طعام بين الوجبات مع ممارسة رياضة منتظمة واذا لم يتم انقاص كمية الطعام في كل وجبة لايمكن ان ينقص وزنه. 1 2014-12-11 21:11:19
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
اولا اشكرك انا شخصيا لانني حقيقة أسعد عندما ارى بالسؤال كلمة تقدير . هذا الدواء اجربت عليه ابحاث وينحصر استعماله في البدانة عند الاطفال .لكنني انا شخصيا لا انصح بأي دواء من هذا القبيل والاهم على الاطلاق بانقاص الوارد الغذائي او الحروري وعدم تناول طعام بين الوجبات مع ممارسة رياضة منتظمة واذا لم يتم انقاص كمية الطعام في كل وجبة لايمكن ان ينقص وزنه.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم عندي سؤال تناول "الغلوكوفاج" هل صحيح ان تناول "الغلوكوفاج" ينقص الوزن و لست مريضا بالسكري؟ اريد ان افقد...

يحتوي الجلوكوفيج على الميتفورمين وهو يساعد على تنظيم السكر في الدم ولكن لم تثبت الدراسات انه يمكن استخدامه بهدف تخفيف الوزن لذا ينصح باستشارة اخصائي تغذية وممارسة التمارين الرياضية

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم ، اريد طرح سؤال عن دواء ciptadine هاذا سمعت انه يزيد من الوزن فأنا اعاني من نحافة جسمي...

الماده الفعاله سيبروهيبتادين..هو مضاد للحساسيه من الجيل الاول واحدى اثاره الجانبيه زيادة الشهيه كما من اثاره الجانبيه الكئابه وزيادة ضربات القلب وجفاف الفم والغثيان

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

اول شئ ابدأ كلامي باسم الله الرحمن الرحيم و الصلاة و السلام على سيد الخلق محمد و على اله وصحبه...

الأدوية المضادة للهيستامين: تتصف مضادات المستقبلات الهيستامينية H1 بتأثيرات مضادة للغثيان والإقياء، وقائية أكثر من علاجية، أي أنها تكون أكثر فعالية إذا ما أخذت قبل الغثيان أو الإقياء، لكنها تملك أيضاً بعض التأثيرات الضابطة للإقياءات والغثيانات متى حصلت. لا تؤثر على الإقياءات المحدثة بتأثير مباشر على الـ CTZ، لكنها تؤثر على الإقياءات المحدثة بالنواقل التيهية، وعلى النويات المنعزلة بتأثير مباشر على المعدة والبلعوم فتؤثر على الطريق الوارد إلى مركز القيء. تستعمل في الوقاية من داء الأسفار، والوقاية من الغثيانات والإقياءات، يمكن أن يؤدي استعمالها إلى حدوث نعاس، جفاف فم، إمساك، اضطراب في المطابقة، نقص في الإفرازات الدمعية، كثافة في المفرزات القصبية، تسرع في القلب، تشوش عقلي أو فرط تنبيه. يمنع استعمالها عند المصابين بالزرق، وضخامة البروستات، وعند الحامل والمرضع والأطفال دون السنتين.

سؤال من أنثى سنة 44

في علم الصيدلة

سيدة ابلغ من العمر ٤٤ في فترة بسيطة نزل وزني تقريبا ٩ كجم الان انا اخذ موسيجور لزيادة وزني ولكن...

لعله من الأفضل مراجعة الطبيب لتشخيص سبب نزول الوزن في هذه الفترة البسيطة، أما بالنسبة لموسيجور فهو يستخدم لعلاج صداع الشقيقة، أما عن دوره كفاتح شهية وزيادة الوزن فهو عرض جانبي للدواء، قد يحدث وقد لا يحدث، لذا يفضل أخذه تحت اشراف الطبيب وفقا لحالتك و مدى حاجتك إليه.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما هي أدوية التخسيس المصرح بها من وزارة الصحة؟ لأني أرغب بخسارة الوزن الزائد وأخاف أن استخدم دواء تخسيس ويؤثر...

بداية أود التوضيح أن هناك 6 أدوية تستخدم بهدف خسارة الوزن وقد حصلت على موافقة من منظمة الغذاء والدواء، ولكن جميع هذه الأدوية لا تستخدم إلا بموجب وصفة طبية وفي حالات خاصة، والتي يكون فيها الشخص يعاني من زيادة في الوزن قد تؤثر في صحته أو يعاني من السمنة بالتزامن مع أحد الأمراض المزمنة.

 

سوف أبين لك أدوية خسارة الوزن المصرحة من قبل وزارة الصحة فيما يأتي:

كما وضحت لك فلا يجب استخدام أي من هذه الأدوية دون إشراف طبي لأن ذلك قد يعرضك لبعض المخاطر الصحية، كما أن لكل من هذه الأدوية محاذير تمنع استخدامها من قبل بعض الأشخاص وهو ما يتم تقييمه من قبل الطبيب بحسب الحالة الصحية للشخص.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه