حبوب سنتريوم.. طريقة استعمالها يوميا لها ضرر ام انها مكمل غذائي؟ ما هي الفيتامينات الموجودة بها ؟ فوائد استخدامها ؟ كيف استخدامه؟

icon 2 يوليو 2015
icon 14797
حبوب سنتريوم.. طريقة استعمالها يوميا لها ضرر ام انها مكمل غذائي؟ ما هي الفيتامينات الموجودة بها ؟ فوائد استخدامها ؟ كيف استخدامه؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

حبوب سنترم مجموعه من الفيتامينات عباره عن فيتامين أ لتحسين وظائف الجلد والنظر فيتامين E و C كمضات للاكسده لحمايه الجسم والجلد من العناصر المضره مجموعة فيتامينات ب تعمل علي تحسين االايض والحفاظ علي صحة الجهاز العصبي Copper مهم للحفاظ علي صحة الاوعيه الدمويه وايضا تقوية الجهاز المناعي زنك مهم لعملية الاخصاب والجهاز المناعي وايضا لصحة الشعر الحديد مهم لتسهيل عمليه نقل الاوكسجين ف الاوعيه الدمويه حمض الفوليك مهم لنمو الخلايا وايضا لانتاج خلايا الدم الحمراء بالاضافه الي الليوتين لتقوية عملية النظر وبعض الفيتامينات والاملاح المعدنيه التوازنه لصحة الجسم 4 2015-07-03 12:05:56
الصيدلاني علي محمد علي
الصيدلاني علي محمد علي
صيدلاني
حبوب سنترم مجموعه من الفيتامينات عباره عن فيتامين أ لتحسين وظائف الجلد والنظر فيتامين E و C كمضات للاكسده لحمايه الجسم والجلد من العناصر المضره مجموعة فيتامينات ب تعمل علي تحسين االايض والحفاظ علي صحة الجهاز العصبي Copper مهم للحفاظ علي صحة الاوعيه الدمويه وايضا تقوية الجهاز المناعي زنك مهم لعملية الاخصاب والجهاز المناعي وايضا لصحة الشعر الحديد مهم لتسهيل عمليه نقل الاوكسجين ف الاوعيه الدمويه حمض الفوليك مهم لنمو الخلايا وايضا لانتاج خلايا الدم الحمراء بالاضافه الي الليوتين لتقوية عملية النظر وبعض الفيتامينات والاملاح المعدنيه التوازنه لصحة الجسم

تعليقات الزائرين

زائر زائر

أفضل وقت لتناول السنتروم والمدة المناسبة لتناوله وممكن اخد معاه فيتامين دال

icon 18 يونيو 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة 51

في علم الصيدلة

ما هي طريقة استخدام مكملات فيتامين B12 وكم المدة لاستخدامها

يعتبر تناول المواد الغذائية التي تحتوي على فيتامين ب 12 أمرا هاما للغاية، وخصوصا الألبان والحليب والجبن واللحوم والكبدة ، أما في حال ظهور نقص في مستوى هذا الفيتامين في الجسم، فعادة ما يصف الطبيب تناول مكملات ال ب12 حسب درجة النقص اما في حالة النقص الشديد فقد يصف الطبيب حقن ب 12 والطبيب هو الذي يحدد المدة التي ستستمر عليها بالعلاج حسب درجة النقص ويجب فحص مستوى ب 12 في الدم كل 3-6 شهور وعادة يتم اعطاء الحقن مرتين في الاسبوع الاول.ثم مرة واحدة اسبوعيا الى ان يتعدل التحليل

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما الافضل كبسولات الخميرة ام حبوب الخميرة لزيادة الوزن بشكل افضل؟

اختلاف الشكل الصيدلي لا يوثر في فاعلية الدواء و لا يغيرها و لكنه قد يعطي مميزات اخري للدواء " اخفاء الطعم السيء او الرائحة او الحفاظ علي الدواء بطريقة افضل ...... وهكذا " و ينصح باستخدام الخميرة الطبية بعد الوجبات لزيادة الوزن

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل استخدام حبوب سبروفيتا آمن وما فوائدها؟

هو مجموعة من الفيتامينات ومادة سيبروهيبتادين هيدروكلورايد ، والتي من اعراضها الجانبية زيدة الوزن وفتح الشهية لذا يمكنك استخدامه، ولكئن ابدأي بحبة واحدة لعدة أيام ومن ثم يمكن أن تزيدي الجرعة بعد ذلك إلى حبتين, فإن تحسنت الشهية يمكن أن تستمري على حبيتين, ويمكن أن تزيدي إلى ثلاث حبات إن لزم الأمر.

سؤال من ذكر سنة 25

في علم الصيدلة

انا شخص رياضي و أستعمل 3 مكملات غذائية ( زنك + أوميجا 3 + حبوب الماكا ) سؤالي عن الجرعات...

جرعة الزنك تحدد بناء على مستوى نقصه في الجسم، وهو يؤخذ على معدة فارغة، أي قبل الأكل بساعة أو بعده بساعتين. بالنسبة للأوميجا ٣ والماكا فيفضل تناول كبسولة إلى كبسولتين من كل منهما مع الوجبات للحصول على امتصاص أفضل.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل لحبوب التخسيس ab slim آي اضرار ؟ وماهي افضل صناعة ؟ وهل يوجد حبوب أو شاي للتخسيس غيرها ؟

لقد تم فحص منتج  اي بي سليم (بالإنجليزية: AB Slim) من قبل إدارة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA)، وتبين أن المنتج يحتوي على مكونات ومواد فعالة غير مصرح عنها وتسبب آثار جانبية خطيرة، ويمكن توضيحها كما يلي:

  • سيبوترامين، حيث يعمل هذا العلاج على التقليل من الشهية، إلا أنه يرتبط بالعديد من الأضرار والآثار الجانبية، ومنها:
  1. زيادة ضغط الدم.
  2. زيادة عدد ضربات القلب.
  3. زيادة المخاطر على المرضى الذين يعانون من مرض الشريان التاجي، أو قصور القلب الاحتقاني، أو عدم انتظام ضربات القلب، أو السكتة الدماغية.
  4. حدوث تفاعلات خطيرة تهدد الحياة مع العديد من الأدوية.
  • فينولفثالين، حيث أنه من الأدوية الملينة التي تزيد من حركة الأمعاء، إلا أنه لا يعتبر من المواد الفعالة في أي من الأدوية حول العالم، وهي مادة تزيد من خطر الإصابة بالسرطان.
  • سيلدينافيل، وهو من الأدوية التي تستخدم في علاج حالات ضعف الانتصاب، وقد يسبب تفاعلات خطيرة مع الأدوية التي تحتوي على النترات مما يسبب انخفاض شديد في ضغط الدم.

ينصح بضرورة تجنب استخدام أي حبوب للتخسيس، أو شاي للتخسيس، دون الرجوع للطبيب المختص لتجنب أي مضاعفات أو آثار جانبية خطيرة، خاصة التي تحتوي على أي من المواد المذكورة أعلاه.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه