فوائد اللبراكس

icon 9 أغسطس 2015
icon 3552
فوائد اللبراكس
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

librax اقراص يستخدم لحالات اضرابات الجهاز الهضمي و القولون العصبي 2 2015-08-09 08:25:54
الصيدلاني محمود ثابت
الصيدلاني محمود ثابت
صيدلاني
librax اقراص يستخدم لحالات اضرابات الجهاز الهضمي و القولون العصبي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

فوائد اسبرين

الأسبرين هو من أكثر مضادات الإلتهاب غير الستيروئيدية شيوعاً .. يستخدم في علاج بعض الحالات الإلتهابية البسيطة و في تسكين الألام .. كما يستخدم كمميع للدم لدى المتقدمين في العمر و المعرضين لمشاكل قلبية و صحية متعددة حيث يعمل الأسبرين كمضاد لتجمع الصفيحات الدموية مما يعيق تشكر الخثرات و يزيد من زمن النزف .. يجب أخذ الحذر عند استعماله لدى مرضى القرحة الهضمية حيث من المرجح أن يفاقم الأعراض.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما أضرار النعناع

النعناع منبه للجهاز الهضمي ويعمل على طرد الغازات، وإذا أخذ في الفم أحس الإنسان بالبرودة بسبب تأثير ما به من المنثول على أعصاب الإحساس وتخديره لها. وهو يمتص بسرعة في الجسم، وعندما يلامس الأغشية المخاطية للمعدة يحدث في أول الأمر تأثيراً منبهاً، ويعقبه تسكين وتخدير موضعي، فيزيل بذلك الإحساس بالغثيان والألم الذي قد يتولد بعد تناول الطعام. و ليس للنعناع اضرار لكن اخده بكميات كبيره و بشكل يومي مضر جدا

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ماهو فوائد واضرار براسيتامول

يستخدم الباراسيتامول كمخفف للألم (الخفيف إلى المتوسط) و خافض للحرارة بشكل عام، لا يسبب العلاج أعراضاً جانبية كثيرة. إذا لاحظ المريض أي من الأعراض الجانبية التالية فيجب التوقف عن تناول العلاج و إخبار الطبيب: حمّى مع غثيان، ألم في المعدة، و فقدان الشهية خروج بول داكن اللو,يرقان (اصفرار لون الجلد أو العينين)

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ماهي فوائد واضرار كبسولات الزيناكال

يحتوي الزينيكال على الاورليستات وهو يستخدم لتخفيف الوزن ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناوله ومن اثاره الجانبية: صداع ، ألم في البطن / عدم ارتياح ، انتفاخ البطن ، براز دهني ، الحاجة المستمرة لخروج البراز ، ألم الظهر ، عدوى الجهاز التنفسي العلوي

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

فوائد واضرار عشبة الجنكو

من فوائد نبتة الجينكو بيلوبا تعمل على زيادة التروية الدموية للدماغ مما تحسن من وظائف الدماغ ؛ لذلك تستخدم في حالات الزهايمر؛ وكذلك مع بعض الادوية النفسية التي تعزز التروية الدماغية ؛؛ ومن اضرارها تزيد من تميع الدم مما قد تفقاقم عملية النزيف وخاصتا في حالات الولادة ... وقد تعمل اضطرابات هضمية .. اسهال,, قي ؛ وغيرها.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

فوائد Zeta

يحتوي كريم زيتا (بالإنجليزية: Zeta) على المادة الفعالة فيوسيديك أسيد التي تنتمي لمجموعة المضادات الحيوية التي لها تأثير ضد المكورات العنقودية مثل سلالات البكتيريا المقاومة للبنسلين وبعض الجراثيم إيجابية الجرام، ويوجد الفيوسيديك أسيد بالعديد من الأشكال الصيدلانية مثل الكريم أو المرهم أو قطرات للعيون، كما يوجد بعض الكريمات التي تحتوي على فيوسيديك أسيد مع الستيرويدات في نفس العبوة.

ويستخدم كريم زيتا لعلاج العديد من الالتهابات الجلدية تحت إشراف الطبيب المختص، مثل:

  • الدمامل.
  • الداحس: التهاب الجلد المحيط حول الاظافر.
  • الجروح المفتوحة.
  • القوباء.
  • التهاب الغدد تحت الإبط.
  • التهاب جذور الشعر.
  • التهاب الجريبات الشعرية.
  • حب الشباب.

يستخدم دواء زيتا على الجلد على المنطقة المصابة 3-4 مرات يومياً، لمدة لا تزيد عن 1-2 أسبوعين.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه