كنت أتناول دواء غلوكوفاج وتعذر علي شرائه نظرا لندرته في الصيدليات فاضطررت للاستعانة بدواء نوفوفورمين فهل لذلك أثر على صحتي وما الفرق بين الدوائين ؟

icon 26 سبتمبر 2016
icon 1605
كنت أتناول دواء غلوكوفاج وتعذر علي شرائه نظرا لندرته في الصيدليات فاضطررت للاستعانة بدواء نوفوفورمين فهل لذلك أثر على صحتي وما الفرق بين الدوائين ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

نفس المكون كلاهما يتكون من الميتفورمين-Metformin لا فرق بينهما يؤخذ العلاج 500 ملغ كل 8 ساعات مع وجبة الطعام يجب ان لا تتجاوز مجموع الجرعات القصوى في اليوم الواحد مقدار 2250ملغ.. 0 2016-09-26 17:10:21
الدكتور الصيدلاني عبدالله جواد العجيلي
الدكتور الصيدلاني عبدالله جواد العجيلي
دكتور صيدله
نفس المكون كلاهما يتكون من الميتفورمين-Metformin لا فرق بينهما يؤخذ العلاج 500 ملغ كل 8 ساعات مع وجبة الطعام يجب ان لا تتجاوز مجموع الجرعات القصوى في اليوم الواحد مقدار 2250ملغ..

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

بدأت بإشتراك في (الجيم) لزيادة وزني ونصحني المدرب بتناول الكاربوهيدرات (على شكل مسحوق) علمًا باني أتناول السيرترالين 200 سؤالي هو...

نعم، هناك بعض الأدوية والمكالمات التي يجب أن تستخدم بحذر مع السيرترالين، كبعض الأحماض الأمينية مثل التربتوفان وبعض المكملات كعشبة القديس جون، و يحدث امتصاص دواء سيرترالين ببطئ في الجسم، ويستغرق مدة طويلة، لذا ننصحك بتناوله ليلا قبل النوم وتناول وجبة مسحوق الكربوهيدرات صباحا بحيث يكون هناك فاصل زمني بين الدواء ووجبة مسحوق الكربوهيدرات بمقدار 10 ساعات، تجنبا للتداخل مع امتصاص الدواء.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

اتناول دواء اموسار في الصباح +ويندبين 5مم في المساء منذ ثماني سنوات لعلاج الضغط المرتفع فهل هناك اثار جانبية لطول...

  • الأموسار قد يسبب بعض الشعور بالارهاق وهبوط السكر لبعض الأشخاص .
  • الويندبين قد يسبب وذمة خاصة الرئوية
في حالة أردت تبديل العلاج برجاء زيارة الطبيب المتابع لحالتك

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل استطيع تناول هذا الدواء للتنحيف علما اني اتناول ادوية اكتئاب في نفس الوقت وهل بالامكان اعطائي معلومات عنه ولماذا...

يحتوي علاج الفات-سور (Fat-sorb) على مادة التشيتوسان (Chtosan) المشتقة من مادة الكيتين الموجودة في بعض حيوانات البحر القشرية مثل الروبيان أو الجمبري و سرطان البحر والتي يعتقد بأنها تساعد على تخفيف الوزن و تقلل من نسبة الكوليسترول في الدم. يتوفر العلاج بجرعتي 250 و 500 مغ، على شكل كبسولات جلاتينية (شفافة). طريقة تناول العلاج: كبسولة واحدة عبل وجبة الغذاء ب30 دقيقة، ثلاث مرات في اليوم. يمنع تناول العلاج في حال وجود حساسية للمحار البحري. لا توجد تداخلات دوائية معروفة بين العلاج و علاجات الاكتئاب بشكل عام/ ولكن يفضل استشارة الطبيب أو الصيدلاني قبل تناول البدء بتناول علاج "فات سورب"

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

أود أن أسأل عن صحة استخدام دواء مساعد السكري لغير المصابين بالسكري بهدف التنحيف ؟؟؟ وهل يؤدي إلى أثار جانبية...

يحتوي الجلوكوفيج على الميتفورمين وهو يساعد على تنظيم السكر في الدم ولكن لم تثبت الدراسات بعد انه يمكن استخدامه بهدف تخفيف الوزن في حال عدم الاصابة بالسكري لذا ينصح باستشارة اخصائي تغذية وممارسة التمارين الرياضية لتخفيف الوزن

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه