لدي في حال عدم تناول الجرعة الكافية من المضاد الحيوي فبعد كم من الوقت

لدي في حال عدم تناول الجرعة الكافية من المضاد الحيوي فبعد كم من الوقت
icon 3 يونيو 2017
icon 2762
لدي سؤال في حال عدم تناول الجرعة الكافية من المضاد الحيوي فبعد كم من الوقت تعود اعراض المرض بالظهور على المريض مرة اخرى؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

حسب نوع الانتان حالة المريض الامراض المصاحبة سكري .مناعة.اورام.التغذية 0 2017-06-16 17:29:37
الصيدلاني مهند قصاب
الصيدلاني مهند قصاب
صيدلاني
حسب نوع الانتان حالة المريض الامراض المصاحبة سكري .مناعة.اورام.التغذية
علي حسب نوع العدواي وحسب قوه مناعه الشخص المصاب 0 2017-06-04 01:04:56
الصيدلاني بلال فاضل
الصيدلاني بلال فاضل
صيدلاني
علي حسب نوع العدواي وحسب قوه مناعه الشخص المصاب

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

عندي عن مضاعفات الدواء(oseltamivir)؟ وثانيا فقط الموظفين الذين عمل في نفس المكان المرضى أنفلونز الخنازير تناول الدواء هذا وبعض الموظفين...

هذا الدواء اسمه التجاري تاميفلو و هو العلاج الوحيد المتوفر حالياً لعلاج مرض انفلونزا الخنازير و هو يعطي للاشخاص المخالطين للمريض سواء في المنزل او في العمل و تؤخذ حبة واحدة لمدة عشرة ايام . له تاثيرات جانبية غير خطيرة مثل : غثيان , تقيؤ , صداع , اسهال الم في البطن. و نادراً جداً مايحصل التهاب االكبد , و طفح جلدي و متلازمة ستيفان جنسين و هي التهاب جميع الفتحات الطبيعية في جسم الانسان ( الانف و الفم و الشرج و المهبل و فتحة القضيب عند الرجل ) . و يمكن اسضاً حدوث نوبات تشنجية و اختلاط ذهني و التهاب القولون النزفي و كذلك هلوسات و تعكر المزاج .

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم .. والدي أخذ دواء amitriptyline بجرعة 10 mg لمدة 16 يوم، لعلاج ألم الأعصاب الطرفية، ولكنه يشعر بالتعب...

إن دواء amitriptyline مضاد للإكتئاب من مجموعة ثلاثية الحلقات.

ولتقليل خطر حدوث آثار جانبية مثل النعاس وجفاف الفم والدوخة، قد ينصح الطبيب ببدء هذا الدواء بجرعة منخفضة وزيادة الجرعة تدريجياً. ومن الجدير بالذكر أن هذا الدواء لا يعمل على الفور وقد يستغرق الأمر ما يصل إلى 4 أسابيع قبل أن يشعر المريض بالتحسن.

من المهم الاستمرار في أخذ الدواء حتى لو شعر المريض بالتحسن، ويجب عدم التوقف عن تناول هذا الدواء دون استشارة الطبيب. قد تصبح بعض الظروف أسوأ عندما يتوقف هذا الدواء فجأة. قد يواجه المريض أعراض مثل تقلب المزاج، الصداع، التعب، وتغيير النوم. لمنع هذه الأعراض يقوم الطبيب بتخفيض الجرعة تدريجيًا.

ومن الجدير بالذكر أن بعد التوقف عن أخذ العلاج تماماً فإنه يبقى في الدورة الدموية مدة تتراوح 4-21 يوماً.

المرجع: Amitriptyline HCL، Elavil Withdrawal and Detox

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

كيف يمكن اخذ اموكلان 1000 مغ في شهر رمضان ؟؟ اذا كان الواجب اخذه مرتين يوميا , هل يجوز اخذ...

يحتوي دواء أموكلان 1000 مغ أو اموكلان - AMOCLAN BID على اموكسيسيللين وحمض كلافولانيك - Amoxicillin with clavulanic acid بحيث يكون 875 مغ أموكسيسيللين و 125 مغ كلافولانيك أسيد. ويمكن أخذ أموكلان 1000 مغ في شهر رمضان بعد استشارة الطبيب مرتان يومياً أي كل 12 ساعة في بداية وجبة الطعام للتقليل من الأعراض الجانبية في الجهاز الهضمي، حيث يتم أخذ أموكلان 1000 مغ عند وجبة الإفطار ومرة أخرى عند وجبة السحور و لكن قد يلجأ الطبيب إلى اختيار بديل آخر يمكن تناوله مرة واحدة في اليوم.

وتجدر الإشارة إلى أنه يصعب تناول المضاد الحيوي الذي يؤخذ 3 مرات يومياً في رمضان إذ يجب أن يكون بين كل جرعة و الأخرى 8 ساعات وهذا ما يصعب تحقيقه خلال ساعات الإفطار بعد الفطور حتى السحور. وقد يلجأ الطبيب في هذه الحالات إلى استخدام بديل لنفس نوع الالتهاب يمكن تناوله مرة واحدة يومياً أو مرتين يومياً، أو قد يتم تغيير جرعة المضاد الحيوي الحالي مع تغيير عدد مرات التكرار بحيث تصبح كل 12 ساعة.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

أخذت ٢٠٠ مغ من دواء بريديسون دفعة واحدة و ذلك بسبب خطاء الطبيب ما تأثير ذلك على جسمي و كم...

الجرعة الزائدة بيكون لها اعراض كتيرة اشهرها مشاكل بالجهاز الهضمي و ممكن يرفع من ضغط الدم و يسبب انتفاخ بالقدمين و اضطربات بالدورة و في بعض الاحيان يصاحبها مشاكل عصبية و نفسية، كان من المفترض بمجرد ما تتناولى الجرعة دي تروحي قسم الطوارئ و هما هيسووا اللازم لكن حاليا لو ظهرت عليكي اي من الاعراض اللي قلتها يجب مراجعة الطبيب

سؤال من أنثى سنة 2

في علم الصيدلة

هل يوجد تاريخ انتهاء معين لأدوية الأطفال ( الشراب ) من أول إستعمال لها ، أم نتقيد فقط بتاريخ الانتهاء...

كل دوا شراب له خاصيته وله صلاحيته... المضادات الحيويه بعد فتحها تكون اغلب مده صلاحيتها اسبوع والادويه خاصه غير المضادات الحيوي الأخرى تكون حسب خصاصيه الدوا... واخرى على حسب تاريخ الانتاج حتى وان فتحت

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه