المعادن والمكملات الغذائية

المعادن والمكملات الغذائية
icon 21 أكتوبر 2022
icon 6929
ما الفرق بين مغنسيوم أوكسايت أو ستريت... وبين مغنسيوم لاكتيت؟ وأي منها هو الأفضل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاختلاف في درجة الامتصاص والشكل الدوائي الأمثل لكل منهم، الأفضل بينهم جليسينات المغنيسيوم ثم سيترات المغنيسيوم والاقل تفضيلا اوكسيد المغنيسيوم اما كربونات الماغنسيوم فيفضل تشكيله على صورة بودرة او حبيبات فوارة. 1 2022-10-22 09:58:52
الصيدلاني محمد المعصراوى
الصيدلاني محمد المعصراوى
صيدلاني
الاختلاف في درجة الامتصاص والشكل الدوائي الأمثل لكل منهم، الأفضل بينهم جليسينات المغنيسيوم ثم سيترات المغنيسيوم والاقل تفضيلا اوكسيد المغنيسيوم اما كربونات الماغنسيوم فيفضل تشكيله على صورة بودرة او حبيبات فوارة.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

لو سمحتم عايز اعرف الفرق بين زيت كبد الحوت و الشارك ليفر أويل 500مجم وهل في مشكله اني اخد الاتنين...

مصدر الزيت في كلاهما مختلف، الأول يحتوي فيتامين د أكثر والثاني يحتوي فيتامين أ أكثر بعض الشركات المصنعة تسوّق كل منهما تحت استخدامات معينة. لا يفضل أخذ الإثنين معاً. وليس هناك مشكلة في الوقت.

سؤال من ذكر سنة 35

في علم الصيدلة

لديه نفص فيتامين سي وفيتامين بي6 وأستخدم فوار فيتامين سي ودواء مجموعة فيتامينات بي 1 وبي 6 وبي12 هل أستخدمها...

أشهر مصادر فيتامين ب ٦ الطبيعية هي البيض و الأفوكادو و الحبوب الكاملة أما مصادر فيتامين سي الطبيعية فهي الموالح كالليمون و البرتقال و الجوافة و الطماطم. يتوفر بالسوق السعودي منتجات فيتامين سي وحده أو مع مركبات أخرى و كذلك فيتامين ب ٦.

سؤال من أنثى سنة 29

في علم الصيدلة

ما هي جرعة الزنك اليومية ل رفع المناعه ؟ وهل منتج كو زينك الذي يحتوي على فيتامين سي 750 mg...

لا يوجد مشكلة من تناوله لمدة شهر فقط ولكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن تفحصي مستوى الزنك في الجسم للتأكد من عدم حاجتك أو حاجتك لتناول الزنك لان زيادة مستوى الزنك في الجسم قد يسبب اعراض جانبية. لا بأس من تناول فيتامين سي بمقدار ١٠٠٠ وحدة يوميا لمدة ٣ شهور لرفع المناعة ومن ثم الاعتماد على مصادر طبيعية لفيتامين سي كالحمضيات.

سؤال من ذكر سنة 20

في علم الصيدلة

هل يجوز أخذ ديلتاڤيت ب12 مع اوسوفورتين د2 بتركيز 10000 وحدة دولية معا في الصباح بحيث ديلتاڤيت ب12 علي الريق...

يمكن تناولهما بفترات متباعدة للحصول على امتصاص أفضل لكليهما بالطريقة التي عبرت عنها، بالنسبة لاستمرارية علاج تعويض النقص لأي فيتامين فإنه ينصح بإعادة التقييم (الفحص) خلال ٣ إلى ٦ أشهر حسب شدة النقص، وبناء عليه إما تستمر أو تقلل الجرعة او تتوقف عن تناول المكمل الغذائي لفترة.

سؤال من أنثى سنة 26

في علم الصيدلة

شريت هاي المحموعة بس بدي اعرف في تعارض بين اي تنين وكيف اخدهم شو الصبح ؟شو المسا ؟شو بعد الاكل؟؟...

لم يثبت وجود تعارض بين المكملات المذكورة. يفضل تناول الزنك اما قبل الأكل بساعة أو بعد الأكل بساعتين مع فيتامين سي (gold c) حيث يتحسن امتصاصه مع فيتامين سي ويمكن تناول فيتامين ب٣ معهما في الصباح الباكر حيث أن فيتامين ب٣ يعزز إنتاج الطاقة في الجسم. بالنسبة لفيتامين E فهو من الفيتامينات الذائبة في الدهون لذا يكون امتصاصه أفضل إذا تم تناوله مع الوجبات.

سؤال من أنثى سنة 24

في علم الصيدلة

عندي نقص في فيتامن د والنسبه هي 9.5 مممن ةعرف ااي علااجه وااي مدي تاثيره علي الجسم

نحتاج الي تحليل وظائف كلي حتي نتمكن من تحديد الجرعة العلاجيه المناسبة ويمكن تناول فيتامين د من مصادر طبيعية مثل التعرض للشمس مبكرا من الساعه ٦ صباحا حتي ٩ صباحا وتناول منتجات الأسماك حيث تحتوي فيتامين د ومنتجات الألبان أيضا

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه