ما هو استخدام الدواء Terbutalin ؟

icon 5 فبراير 2016
icon 1262
ما هو استخدام الدواء Terbutalin ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يستخدم لتوسيع الشعب الهوائيه لذلك يستخدم في حالات حساسيه الصدر 0 2016-02-08 16:51:43
الصيدلاني ابراهيم نصار
الصيدلاني ابراهيم نصار
صيدلاني
يستخدم لتوسيع الشعب الهوائيه لذلك يستخدم في حالات حساسيه الصدر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما هو استعمال الدواء ( bromhexine hydrochloride ) .

bromhexine hydrochloride حال للمخاط مذيب للقشع ينقص لزوجة القشع من خلال اذابته للالياف عديدة السكريد المخاطية يحسن من تصفية الافرازات المخاطية الهدبية.حيث يستطب بالمشاركة مع غيره من الادوية في علاج السعال والتهاب القصبات

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما هو استخدام دواء megamox 1g

يحتوي دواء megamox ميجاموكس على المادة الفعالة أموكسيسيللين و كلافولانيك أسيد الذي ينتمي إلى عائلة المضادات الحيوية ويستخدم في الحالات التالية:

ينصح بعدم استخدام دواء megamox دون الرجوع للطبيب والتأكد من وجود عدوى بكتيرية لتجنب حدوث مقاومة للمضادات الحيوية.

المرجع: MEGAMOX

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ما استعمال هذا الدواء ADVAQUENIL

يحتوي دواء أدفاكوينيل على المادة الفعالة هيدروكسيكلوروكوين التي تنتمي إلى عائلة مضادات الملاريا وتستخدم في علاج الحالات التالية:

  • علاج الملاريا الناجمة عن سلالات معينة مثل بلازموديوم الملاريا وغيرها من الطفيليات حيث لا يستطيع هذا الدواء مواجهة جميع السلالات المسببة لمرض الملاريا.
  • الوقاية من الملاريا في مناطق جغرافية معينة لم يتم اكتشاف مقاومة للهيدروكسيكلوروكوين بها.
  • يجب مراعاة تجنب استخدام الدواء في علاج بعض أنواع سلالات الملاريا المقاومة للهيدروكسيكلوروكوين، أو الملاريا المعقدة، أو في الوقاية من الملاريا في المناطق التي بها مقاومة للهيدروكسيكلوروكوين، أو في علاج الملاريا التي لم يتم اكتشاف نوع البلازموديوم.
  • علاج الذئبة الحمامية المجموعية عند البالغين.
  • علاج التهاب المفاصل الروماتويدي الحاد والمزمن عند البالغين.

تجدر الإشارة أنه يحظر استخدام هذا الدواء دون استشارة الطبيب المختص بعد عمل الفحوصات اللازمة وتحديد الحالة الصحية من أجل تحديد الجرعة اللازمة ومدة العلاج المحددة، مع العلم أنه يوجد العديد من الدراسات في الوقت الحالي التي يتم فيها البحث حول قدرة هذا العقار في علاج فيروس كورونا المستجد ولكن لم تتم الموافقة عليه من قبل المؤسسة العامة للغذاء والدواء بعد ويحظر استخدامه في أي حالة مرضية دون إشراف الطبيب المختص تجنباً لأي آثار جانبية أو مضاعفات غير مرغوبة.

للمزيد:

المرجع:

 

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ما هو استعمال lugol's solution

يحتوي هذا الدواء على اليود والبوتاسيوم يوديد يتم استخدامها جنبا إلى جنب مع الأدوية لإعداد الغدة الدرقية لإزالتها جراحيا وعلاج فرط نشاط الغدة الدرقية وه كما يمكن استخدام هذا الدواء لحماية الغدة الدرقية بعد العلاج باليود المشع أو في حالة التعرض للإشعاع ويجب استشارة الطبيب قبل اخذ العلاج

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما هو دواء دايميتكون وكيفيه استخدامه

يستخدم كعامل مضاد للتطبل و مضاد لتشكل الغازات المعدية , يستخدم عند الشعور بالأعراض السابقة المترافقة مع أنواع طعام معينة , أما في حال كانت هذه المشكلة مستمرة (أي تحدث مع جميع أنواع الطعام) فأرجو زيارة الطبيب المختص لتحديد السبب و إجراء الفحوصات اللازمة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه