مقدار اخذ حبوب كوردارون في اليوم؟؟

icon 28 أكتوبر 2015
icon 3632
مقدار اخذ حبوب كوردارون في اليوم؟؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

تختلف من حيث الحالة، إلا انها توصف عادة بعدد ثلاث مرات في اليوم لمده أسبوع ، ثم تخفض عادة إلى مرتين في اليوم لمده أسبوع ، ثم مرة واحدة في اليوم على حسب وصف الطبيب المختص بالحالة لها 2 2015-10-29 17:09:06
الدكتور الصيدلاني محمد ابوزيد
الدكتور الصيدلاني محمد ابوزيد
دكتور صيدله
تختلف من حيث الحالة، إلا انها توصف عادة بعدد ثلاث مرات في اليوم لمده أسبوع ، ثم تخفض عادة إلى مرتين في اليوم لمده أسبوع ، ثم مرة واحدة في اليوم على حسب وصف الطبيب المختص بالحالة لها

تعليقات الزائرين

زائر زائر

هل يمكن تقسيم جرعة ٢٠٠ مجم الى جزءين لتناول نصف جزء يوميا لتخفيف الجرعة وكيف يمكن التوقف عن تناول هذا الدواء نهائيا دون اثار جانبية انا كنت اتناول قرص ٢٠٠ يوميا وبدأت آخذ نصف قرص يومى واريد ان اعرف متى اتوقف عنه نهائيا مع جزيل الشكر

icon 14 ديسمبر 2023

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل يجوز اخذ دواء تربيتيزول حبة قبل النوم و دواء لانسوبرال حبتين قبل الطعام مرتين في اليوم

يتم أخذ التريبتيزول حسب ارشادات الطبيب المعالج، ويفضل أن تتناوله قبل النوم. دواء لانسوبرال يؤخذ قبل الطعام، ويفضل أن تفصل بينه وبين تريبتيزول بساعتين تقريبا منعا لحدوث تداخلات دوائية. ماهي جرعة لانسوبرال الموصوفة لك ؟

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

وقت اخذ أدوية الضغط في رمضان - مره في اليوم ،exforge - كونكور ٥ملغم، مره فاليوم - Natrilx SR مره...

من المهم تنظيم أوقات الأدوية المزمنة خلال شهر رمضان الفضيل، وخاصة أدوية ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

متى تؤخذ حبوب الضغط في رمضان؟

يتسائل العديد متى يؤخذ علاج الضغط في رمضان بالشكل الأمثل، إلا أنه لا يمكن تحديد أفضل وقت لتناول علاج الضغط في رمضان إلا بعد استشارة الطبيب المختص، حيث يعتمد ذلك على الجرعة المحددة للمريض، والأدوية الأخرى التي يتناولها لتجنب حدوث تعارض دوائي بينها.

بالرغم من ذلك، يمكن تناول جرعات الأدوية المطلوبة كما يلي:

  • دواء اكسفورج (بالإنجليزية: Exforge): يتم أخذ حبة واحدة مرة يومياً قبل أو بعد الطعام، لذا يمكن خلال شهر رمضان تناوله قبل البدء بالإفطار، ويجب تثبيت الوقت اليومي لتناول الحبة.
  • دواء كونكور 5 مغ: يتم تحديد الجرعة من قبل الطبيب، ويجب مراعاة عدم التوقف عن استخدامه فجأة أو دون الرجوع للطبيب. إلا أن أفضل وقت لتناول دواء كونكور خلال رمضان هو وقت الإفطار لضمان عدم نسيان موعده اليومي المحدد، حيث يجب تناوله في نفس الوقت يومياً.
  • دواء ناتريليكس اس ار (بالإنجليزية: Natrilix SR): يتم أخذ حبة واحدة يومياً ويفضل تثبيت موعدها في وقت السحور، لتجنب الحاجة للدخول إلى الحمام في وقت النوم منتصف الليل.
  • دواء أسبرين: يتم أخذ حبة واحدة يومياً بعد الطعام ويفضل في المساء، لذا يمكن تناوله بعد الإفطار.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه