هل استخدام الاوركاليون فورت كبسولة بعد الفطار واستخدام الاكتيمار كبسولة بعد الغداء لمدة 3 شهور متواصلة لها اي اثار جانبية؟

icon 29 مايو 2015
icon 2444
هل استخدام الاوركاليون فورت كبسولة بعد الفطار واستخدام الاكتيمار كبسولة بعد الغداء لمدة 3 شهور متواصلة لها اي اثار جانبية؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الاىكاليون يفضل شهر فقط حتى لا تتعود عليه اما الاكتيمار يمكنك ولا اثار جانبيه توجد لكليهما 0 2015-06-02 03:23:26
الصيدلاني احمد نبيل متولى
الصيدلاني احمد نبيل متولى
صيدلاني
الاىكاليون يفضل شهر فقط حتى لا تتعود عليه اما الاكتيمار يمكنك ولا اثار جانبيه توجد لكليهما

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل هناك اضرار من استخدام ريتا فيت ربع كريم لمدة طويلة او الاستمرار في تكرار العلاج بعد التوقف اسبوع بين...

مشكلة هذه الكريمات انها من الكورتيزون وتعمل على اثار جانبيه منها ترقيق الجلد وايضا نمو شعر زائد مكان الاستعمال فيفضل ان يستعمل وقت الضروره فقط وتحت استشارة الطبيبب

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

تناولت حبة من الدواء (prednisolone) عيار (20 mg) عن طريق الغلط بعد ست ساعات من تناوله اول مرة.. هل له...

ما في اي مشكلة لتناول 20 مغ بالخطأ في بعض الاحيان من الممكن اعطاء جرعات اكبر لكن يجب الالتزام بتناول الدواء حسب التعليمات البريدنيزولون له العديد من الاثار الجانبية مثل ارتفاع ضغط الدم و ارتفاع السكر و هشاشة العظام اذا استخدم لفترة طويلة لكن باذن الله ما في اي مشكلة على صحتك

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم، أستخدم في كبسولات الاوميغا3 1000mg بشكل يومي، بواقع كبسولة كل يوم، ما هيا مدة كورس تناول هذه الكبسولات،...

الأوميغا ٣ من الأحماض الأمينية الضرورية للجسم التي لا يمكن للجسم تصنيعها وانما الحصول عليها يكون من مصادر خارجية كالسردين والسالمون والتونة وغيرها. تناولك لهذه الحبوب لا ينبغي أن يكون مرافقا لتناول هذه الأطعمة، إذ لا يجب التفريط في استخدامه منعاً لحدوث مضاعفات وأضرار صحية. الجرعة اليومية تتراوح مابين 0.5-1.8 غم يومياً، أي أنك ضمن الجرعة المسموحة اعتماداً على حالة المريض وعمره. نخشى أحيانا من الحساسية لمكونات هذا المركب، وبما أنك استخدمته من قبل فلا مشكلة من هذه الناحية. أنصح بعدم استخدامه باستمرار، تناوله شهر واسترح منه شهر. ويفضل دائماً الحصول على المركب من مصادره الطبيعية.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

كيفية استعمال كبسولات لانسازول عيار 30 ملغم في شهر رمضان الفضيل علما انني استعمل حبه يوميا صباحا قبل الاكل بنصف...

يحتوي دواء لانسازول على المادة الفعالة لانسوبرازول التي تعمل على تثبيط مضخة البروتون وتقلل من إفراز حمض الهيدروكلوريك في المعدة، وبالتالي يستخدم لعلاج قرحة المعدة، أو الم المعدة، أو حموضة المعدة.

ويتم تناول كبسولات لانسازول مرة واحدة يومياً في الصباح  قبل 30 دقيقة على الأقل من الطعام. أما خلال شهر رمضان يمكن تناول الكبسولة وقت الإفطار ثم الانتظار 30 دقيقة قبل تناول الطعام أو تناولها قبل السحور بنصف ساعة. ويعتمد ذلك على الأعراض، ففي حال كان الشخص يعاني من أعراض أكثر حدة خلال الصيام من حرقة المعدة، وألم المعدة فليتناول العلاج وقت السحور، أما في حال كانت الاعراض بعد الافطار أكثر فيمكن تناول العلاج قبل الافطار. 

كما يمكن تقليل تهيج المعدة خلال رمضان من خلال:

  • تناول طعام متوازن غني بالألياف والبروتين، وتجنب الأطعمة الدسمة وتجنب كثرة التوابل. 
  • تناول شوربة خفيفة واراحة المعدة قليلاً ثم العودة لاكمال الفطور. 
  • تجنب الاكثار من العصائر. 
  • تناول وجبات صغيرة ما بين الافطار والسحور. 
  • تجنب الكافيين. 
  • تجنب التدخين. 
  • شرب كمية كافية من الماء.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل تستخدم كبسولات curam 625 مع كبسولات omacillin 250 علماً بان الدكتور وصف لي curam625 كل ٨ ساعات كبسولة omacillin...

هل تم وصف العلاجين من نفس الطبيب؟ العلاجين يحتويان على نفس المادة الفعالة (اموكسيسيلين). على الرغم من ان الجرعة الحالية لم تتجاوز الجرعة القصوى المسموح بها (جرعتك الحالية هي ٥٠٠+٢٥٠=٧٥٠ مغ)، يفضل ان تتأكد من طبيبك مرة اخرى. اما اذا لم تكن قد زرت طبيب او تم وصف العلاجين من شخصين مختلفين فينصح باستخدام علاج واحد فقط (الcuram)

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه