هل فتاميناتpriorin تتعارض مع حبوب القلب

icon 31 أكتوبر 2015
icon 959
هل فتاميناتpriorin تتعارض مع حبوب القلب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ما اسم حبوب القلب ؟ لان priorin مجموعة من الاعشاب قد تؤثر على امتصاص احد المواد الفعالة، لذا يرجى كتابة اسم حبوب القلب المقصودة 0 2015-11-01 12:28:42
الدكتور الصيدلاني محمد ابوزيد
الدكتور الصيدلاني محمد ابوزيد
دكتور صيدله
ما اسم حبوب القلب ؟ لان priorin مجموعة من الاعشاب قد تؤثر على امتصاص احد المواد الفعالة، لذا يرجى كتابة اسم حبوب القلب المقصودة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل يتعارض اخذ حبوب الحديد مع فيتامين د ؟

لا يوجد تعارض بين الحديد وفيتامين د، ولا يؤثر أحدهما على امتصاص أو فعالية الآخر، لذلك يمكن أخذهما معاً. ولكن، في حال كانت حبوب فيتامين د تحتوي على الكالسيوم أيضاً، فيفضل المباعدة بينه وبين الحديد لأنه يمكن أن يؤثر الكالسيوم على امتصاص الحديد. ويفضل دائماً أخذ هذه المكملات بعد استشارة الطبيب وعند وجود نقص في الجسم، أي نقص فيتامين د ونقص الحديد، كما ينصح بعدم أخذها مع أدوية أخرى لإمكانية تأثيرها على العلاج أو تأثير العلاج عليها.

ولزيادة امتصاص حبوب الحديد يمكن اتباع النصائح التالية:

  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين ج، أي فيتامين سي، مثل الفاكهة الحمضية، والورقيات الخضراء، والفلفل، والبطيخ، والفراولة وغيرها.
  • تناول الأطعمة الغنية بفيتامين أ وبيتا كاروتين، خاصة الجزر، والبطاطا الحلوة، والسبانخ، والفلفل الأحمر، والبرتقال، والخوخ وغيرها.
  • تناول اللحوم، والأسماك، والدواجن.
  • تجنب شرب القهوة، أو الشاي، أو الحليب بالقرب من موعد تناول حبوب الحديد.

وأما لزيادة امتصاص فيتامين د، فيفضل اتباع النصائح التالية:

  • التعرض لأشعة الشمس.
  • الإكثار من تناول الأسماك الدهنية والمأكولات البحرية.
  • تناول حبوب فيتامين د بعد وجبة تحتوي على نسبة من الدهون حيث يعتبر من الدهون الذائبة في الدهون وبالجرعة التي يحددها الطبيب المختص.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 33

في علم الصيدلة

هل هناك مانع من أخذ حبوب الكرتزون مع حبوب الروكوتان وهل يوجد أضرار لمرضى هشاشة العظام من دواء الروكوتان؟!

استخدام حبوب الكورتيزون لفتره تزيد عن 3 شهور تزيد احتمالية حدوث الهشاشة وفي حالة وجود هشاشة بالفعل بيفضل الابتعاد عن الكورتيزون طالما ليس هناك حاجه ضرورية لاستخدامه

سؤال من ذكر سنة 3

في علم الصيدلة

انا استخدم فيتامينات كلها مع بعض (C&D&ZINC& اوميجا 3) هل هذا يضر بالصحه؟؟؟

المكملات الغذائية التي ذكرتها لا تضر بالصحة ما دامت ضمن الجرعات الموصى بها وما دام جسمك بحاجة إليها. يجب التنويه بأنه لا يجوز أن يزيد مستوى الزنك عن الحد الطبيعي بالجسم فهو من المعادن التي تتواجد بنسبة قليلة في أجسامنا لأنه مسؤول عن عمل العديد من الهرمونات ولكن زيادته عن المستوى الطبيعي قد يؤدي لأعراض جانبية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه