هل يوجد أضرار مترتبة على تناول أقراص الزنك بشكل معتدل ؟ وماهي الجرعات الطبيعية

icon 30 أبريل 2015
icon 4872
هل يوجد أضرار مترتبة على تناول أقراص الزنك بشكل معتدل ؟ وماهي الجرعات الطبيعية
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا ضرر منها فهى مفيده لنمو الجسد والشعر ..تؤخذ قرص يوميا لمده 3 شهور 1 2015-05-01 02:14:15
الصيدلاني احمد نبيل متولى
الصيدلاني احمد نبيل متولى
صيدلاني
لا ضرر منها فهى مفيده لنمو الجسد والشعر ..تؤخذ قرص يوميا لمده 3 شهور

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

حبوب سنتريوم.. طريقة استعمالها يوميا لها ضرر ام انها مكمل غذائي؟ ما هي الفيتامينات الموجودة بها ؟ فوائد استخدامها ؟...

حبوب سنترم مجموعه من الفيتامينات عباره عن فيتامين أ لتحسين وظائف الجلد والنظر فيتامين E و C كمضات للاكسده لحمايه الجسم والجلد من العناصر المضره مجموعة فيتامينات ب تعمل علي تحسين االايض والحفاظ علي صحة الجهاز العصبي Copper مهم للحفاظ علي صحة الاوعيه الدمويه وايضا تقوية الجهاز المناعي زنك مهم لعملية الاخصاب والجهاز المناعي وايضا لصحة الشعر الحديد مهم لتسهيل عمليه نقل الاوكسجين ف الاوعيه الدمويه حمض الفوليك مهم لنمو الخلايا وايضا لانتاج خلايا الدم الحمراء بالاضافه الي الليوتين لتقوية عملية النظر وبعض الفيتامينات والاملاح المعدنيه التوازنه لصحة الجسم

سؤال من أنثى سنة 30

في علم الصيدلة

هل استخدام مكملات الألياف يومياً لعلاج الامساك آمن ؟ وهل تؤثر على امتصاص الفيتامينات او لا

أهلا بك ، لا ضرر من ذلك مع الحرص على تناول كميات كافية من الماء مع الألياف وعلى مدار اليوم ، كما أنصح بتناول الألياف مع احدى الوجبات الرئيسية مما يساعدك على الشعور بالشبع ويقلل كمية الطعام المتناولة.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل يجوز اخذ حبوب الكولاجين اثناء استخدام حبوب فيتامين د؟ وهل لحبوب الكولاجين أي مضار؟ وفي حال الرغبة بالحصول على...

بداية أود التوضيح أنه لا يوجد أي تداخل معروف بين حبوب الكولاجين وحبوب فيتامين د، لذلك يمكن تناولهما معًا بأمان، ولكن يفضل استشارة الطبيب قبل البدء بتناول أي مكملات غذائية في حال الرغبة باستخدامها لفترات طويلة.

 

فيما يتعلق بالآثار الجانبية لحبوب الكولاجين، فهي عادة ما تكون آمنة للاستخدام عند تناولها بالجرعات الموصى بها، ولكن قد يشعر البعض بآثار جانبية بسيطة، مثل الغثيان، والإسهال، والتقيؤ في بعض الحالات النادرة.

 

بشكل عام لا يتواجد الكولاجين في الخضروات، وإنما في المنتجات الحيوانية في الغالب، ولكن اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الخضروات، والفواكه، والمصادر الغذائية الأخرى باعتدال فإن ذلك سوف يساهم في تعزيز قدرة الجسم على إنتاج الكولاجين، فالمصدر الرئيسي للكولاجين هو الجسم نفسه ولا يتم اكتساب الكولاجين من الغذاء عادةً.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل أخذ مكملات فيتامين E أو هـ يؤثر سلباً في الجسم أو له آثار جانبية؟

نعم، يمكن أن يؤثر تناول مكملات فيتامين E بكميات كبيرة بشكل سلبي على الجسم وقد يؤدي إلى تطور آثار جانبية، لذلك ينصح بعدم تناول مكملات فيتامين E بكميات أعلى من الجرعة اليومية الموصى بها، والتي تتراوح بين 15-19 ملغ للكبار.

سوف أبين لك فيما يأتي بعض الآثار الجانبية الشائعة لتناول جرعات عالية من فيتامين E:

  • زيادة خطر الإصابة بالنزيف، وخصوصاً لدى الأشخاص الذين يتناولون أدوية مضادة للتخثر مثل الأسبرين.
  • تؤثر كميات عالية من فيتامين E على الجهاز الهضمي وتسبب أعراض مثل الغثيان، والإسهال، والتقيؤ.
  • يمكن أن يؤدي تناول جرعات عالية من فيتامين E إلى زيادة خطر الإصابة ببعض الأمراض مثل السرطان، والأمراض القلبية، والأوعية الدموية.
  • يمكن أن يتداخل فيتامين E مع عدد من الأدوية، مثل الأدوية المضادة للتخثر، والمضادات الحيوية، وأدوية الكوليسترول، مما يزيد من خطر حدوث تفاعلات سلبية.

ينصح بعدم تناول جرعات عالية من فيتامين E، ويجب استشارة الطبيب قبل تناول مكملات فيتامين E في حال المعاناة من أي من المشاكل الصحية أو تناول أي من الأدوية بشكل دائم. 

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه