هل يوجد نعارض بين مادة الميترونيدازول والسيلدينافيل وما هو الوقت اللازم لانسحاب الميتروميدازول من الجسم

icon 3 أكتوبر 2014
icon 1828
هل يوجد نعارض بين مادة الميترونيدازول والسيلدينافيل وما هو الوقت اللازم لانسحاب الميتروميدازول من الجسم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لم اسمع عن وجود تعارض بين الدوائين لكن ما يجب الانتباه له اثناء تناول الميترونيدازول انه يجب الابتعاد عن شرب الكحول اثناء العلاج به وهذا ينطبق على بعض الادوية الحاوية على الكحول مثل شرابات السعال والبرد اما عن اشيع الادوية المهمة التي معروف عنها بحدوث تداخلات دوائية معه هي acetaminophen, itraconazole, mebendazole, thioguanine.ومضادات القلق ومضادات الصرع لانها تسبب زيادة بالنوبات ودواء مهم هو الوارفارين ( مانع تجلط الدم ). 1 2014-10-03 13:05:46
الدكتور نسيب الشبلي
الدكتور نسيب الشبلي
جراحة عامة
لم اسمع عن وجود تعارض بين الدوائين لكن ما يجب الانتباه له اثناء تناول الميترونيدازول انه يجب الابتعاد عن شرب الكحول اثناء العلاج به وهذا ينطبق على بعض الادوية الحاوية على الكحول مثل شرابات السعال والبرد اما عن اشيع الادوية المهمة التي معروف عنها بحدوث تداخلات دوائية معه هي acetaminophen, itraconazole, mebendazole, thioguanine.ومضادات القلق ومضادات الصرع لانها تسبب زيادة بالنوبات ودواء مهم هو الوارفارين ( مانع تجلط الدم ).

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم هل مازال دواء lithium bicarbonate المستخدم في علاج mania disorder مصرح باستخدامة ام هنااك محاذير من تعاطية وما...

نعم ما زالت كربونات الليثيوم (كربونات الليثيوم) -Lithium Carbonate- تستخدم في علاج الهوس, والاضطرابات النفسية الاخرى. في حالة خطورة الليثيوم يمكن استخدام احد الادوية: - مضادات الاختلاج - كـ كربمزبين( carbamazepine). - مضادات الذهان (كـ aripiprazole). - البنزوديازيبينات - كــ كلونازيبام (clonazepam). ولكن هذه الاضطرابات النفسية والادوية المتعلقة بها لا يتم صرفها ولا تناولها الا من قبل طبيب محتص ومصرح له بذلك. وقد يحتاج الطبيب الى تشخيص الحالة بشكل صحيح والوضع الصحي قبل وصف الدواء. لذلك يجب استشارة الطبيب المختص.

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

ما هو الترومال أو الترامادول TRAMADOL -X22 ماهي فوائده وما هي أضراره وهل يؤثر على الأنسان السوي الذي لا يعاني...

قد يؤدي تعاطي الجرعات الكبيرة الي الاعتماد الجسمي والنفسي ثم الإدمان حيث تظهر أعراض الانسحاب علي المريض بعد تعاطيه لفترة طويلة وتتمثل في الهذيان والميل للقيء والاسهال وصعوبات في التنفس الي جانب الهلوسة‏.‏ وعليه تم وضعه تحت فئة الجدول الثاني للأدوية المخدرة ولا يسمح للصيدلي بصرفه الا من خلال وصفة طبية معتمدة .وبدأ البعض بتناول جرعات من عقار الترامادول لعلاج سرعة القذف أو لاشباع الرغبة الجنسية لأنه يقلل من ردة فعل الأعصاب فيطيل فترة الجماع لكن الأمر ما لبث ان انتشر بين الشباب وأصبح أشبه بالظاهرة وتحول الي تجارة مربحة‏, في حين ان تعاطي الترامادول بجرعات كبيرة قد يؤدي الي ادمانه نتيجة التعود الخ.

سؤال من ذكر سنة 35

في علم الصيدلة

استعمل دواء ضمن مكوناته مادة تدعى بروبيلين جلايكول ،ما هذه المادة وهل لا اثار تركمية في حال استعمال الدواء لفترة...

يستخدم البروبيلن غليكول بشكل واسع كمذيب ومادة حافظة في العديد من المستحضرات الصيدلانية و مادة مطهرة و هو بشكل عام مادة غير سامة بالتراكيز الموجودة في المنتجات الصيدلانية, قد يسبب تهيج و الم و احمرار ( اذا استمر لاكثر من يومين ينصح مراجعة الطبيب) , كما انه هذه المادة تشكل خطرا على الاطفال الصغار(اقل من شهر) اذ انها قد تسبب مشكل صحية لهم . اما غير ذلك فليس له اثار خطيرة تذكر على الصحة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه