اسلام عليكم ورحمة الله وبركاته اود النصيحه لو تكرمتم امي تعاني من مرض السكر من فتره طويله وهي الان تستخدم ابر الانسولين وهي في اكثر الاحيان تعاني من حرقه في اسفل القدمين ولانعرف السبب ارجو التكرم والنصح هي تستخدم 20m في الصباح و15 في المساء

العمر: 33 سنة
عدد الإجابات: 1
2012-09-18
 خليل عزام
جراحة عامة فلسطين
2012-09-18
مرضى السكري المزمن عادة ما يعانون مما يسمى اعتلال الاعصاب السكرية والتى عادة ما تكون كنتيجة لاعتلال الشرايين الصغيرة كذلك التي يقل قطرها قطرها عن 80ميكرو مما يؤدي لمعاناة الاعصاب الطرفية و هو ما ينتج عنه مثل هذه الاعراض, لذا ينصح بالحفاظ على نظافة القدمين و هنا نحذر من استخدام الماء الساخن او الثلج لانها قد تسبب حروق من الدرجة الاولى و هي خطيرة في مرضى السكري و ذلك لان المريض لا يشعر بالحرارة بالشكل الصحيح, كذلك الحفاظ على الارجل من الجروح لانه يصعب التئامها في هؤلاء المرضى, كما ينصح باستخدام مركب فيتامين ب , كذلك يمكن استخدام ادوية التيجريتول او اميتريبتيلين لتخفيف الالم و الحرقة.
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:
الغدد الصماء
السعودية

الغدد الصماء
الاردن

الغدد الصماء
الاردن

الغدد الصماء
لبنان

1 2 4