اصبت بالسكر منذ اقل من سنه ثم عرضت حالتي على الطبيب المختص وكانت نتيجة الفحص تصل الى 410 mg/dl وقرر الطبيب لي ابر انسولين بواقع جرعتين : 1- جرعة 30 ملل صباحا 2- جرعة 20مم مساءا واستمريت لمدة شهر تناقص النسبة الى 96 وبحسب تعليمات الدكتور خفضت نسبة الانسولين الى ان توقفت عنها تماما الان اعتمد على الحمية فقط (بدون اي علاج) اعتمد على الحمية والرياضة نسبة السكر تتراوح بين 100-180 هل من توجيهات او نصائح اتبعها ؟؟

العمر: 40 سنة
عدد الإجابات: 1
2013-01-24
 خليل عزام
جراحة عامة فلسطين
2013-01-24
اعتقد ان ما تقوم به هو شيء جيد, بالرغم من ان 180ملغم/ديسليتر هي نسبة تتجاوز المعدل الطبيعي للسكر في الدم , حيث ان المعدل الطبيعي يجب ان يكون في حدود 120,لذلك اذا ظلت هذه النسبة عالية على الرغم من ا لحمية الجيدة التي تتبع , يمكنك استخدام الميتفورمين 500ملغم كل 12ساعة, فهو بالاضافة لمفعوله للحد من ارتفاع سكر الدم , فهو لا يعمل على انخفاض السكر عن المستويات الطبيعية,و يحد من انتاج الجلوكوز الكبدي , كما يقلل من مقاومة الانسجة للانسولين. المتابعة مع طبيبك امر مهم جدا, مع املنا لك بالشفاء.
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:
الغدد الصماء
مصر

الغدد الصماء
الاردن

الغدد الصماء
الامارات

الغدد الصماء
لبنان

1 2 4