سيدة مصابة بمرض السكري من النوع 1 وتاخذ انسولين اساسي نوع Levemir ، حاليا زاد وزنها كثيرا بدل ان ينقص بسبب المرض، كما ان طعامها قل كثيرا و قيل لها ان نوع الانسولين قد يكون ما سبب لها الزيادة بالوزن فهل فعلا يسبب الانسولين زيادة بالوزن كأعراض جانبية؟؟

عدد الإجابات: 1
2011-06-30
 طاقم الطبي
طاقم الطبي
2011-07-01
لا يستطيع مريض السكري استخدام سكر الغلوكوز بسبب نقص أو انعدام إفراز الإنسولين لديه، فيبدأ بالحصول على الطاقة من مصادر أخرى وهي الدهون و البروتينات، ولذلك يحدث نقص الوزن، وعندما يبدأ العلاج بالانسولين تتغير الحال ويصبح قادرا على استخدام الغلوكوز فيستهلك ما يحتاجه ويخزن الباقي على شكل دهون لذلك قد تحدث زيادة الوزن بعد البدء بالإنسولين على الطبيب المعالج تقدير احتياجات الجسم من الإنسولين فإذا تجاوزت الجرعة حاجة المريض تسببت بانخفاض سكر الدم فيشعر المريض بالجوع و يضطر إلى تناول الأطعمة الغنية بالسكر ، مثل النشويات، مما يؤدي إلى زيادة الوزن أنصح السيدة بمراجعة طبيب السكري لتعديل الجرعة تحياتي
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:
الغدد الصماء
مصر

الغدد الصماء
الاردن

الغدد الصماء
الامارات

الغدد الصماء
لبنان

1 2 4