عندي بنت عمي الصغيره فيها سكر وتستعمل ابرة قلم انسولين ، وحصل مكان الوغز تورم بمنطقة الفخذ ارجوا الافاده عن كيفية الطريقه الصحيحه لاعطاء الابره وهل هنالك مضاعفات اذا كان الوغز غير صحيح؟

عدد الإجابات: 1
2010-07-16
 طاقم الطبي
طاقم الطبي
2010-07-18
التورم الحاصل ناجم في الغالب عن التهاب في منطقة الحقن ، وهو ناجم في الغالب عن سوء تعقيم الإبرة، وليس منطقتها أو طريقة إعطائها، يجب المحافظة على نظلافة الإبرة، ويفضل استعمال الحقن المعقمة ولمرة واحدة، فتأمن شر إعادة استعمالها،وطريقة إعطاء الإبرة مهمة أيضاً، ولكن إبرة الإنسولين قصيرة عادة وتوضع عمودياً لتتجاوز الشحم تحت الجلدي.
هل تريد التحدث الى طبيب الأن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:
الغدد الصماء
السعودية

الغدد الصماء
الاردن

الغدد الصماء
الاردن

الغدد الصماء
لبنان

1 2 4