منذ فترة عملت سكر عشوائى؟ وكانت النتيجة كويسة وذلك قبل نزيف طويل وعملت عملية الكحت وذلك فى 10 فبراير 2013 ومنذ اسبوعين مصابة بجفاف شديد فى اللسان والحلق والشافايف ودوخة وسرعة ضربات القلب وزغللة ورعشة بالجسم وعند القيام من النوم اشعر بانى داخة ومعدتى فارعة تماما .. فهل من الممكن ان اكزن مصابة بالسكر علما بان والدى الاثنين مصابون بية؟ برجاء مساعدتى لانى لم انجب حتى الان واخشى الاصابة به؟ وهل يستدعى الامر القيام بالتحليل صائم وفاطر ام ان نتيجة السكر العشوائى كافية؟ وشكرا هل الاكل ونوعيته من الممكن ان يسبب مرض السكر؟

عدد الإجابات: 1
2013-03-10
 خليل عزام
جراحة عامة فلسطين
2013-03-11
من خلال هذه الاعراض فربما تكونين تعاني من فقر الدم , ومع ان لديك عامل اختطار لمرض السكر وهو العامل الوراثي فانه للتأكد من ذلك يجب عمل الفحوصات اللازمة و هي فحص السكر صائمة و في هذه الحالة يجب ان تكون النتيجة 126ملغم او اكثر, و فاطرة (بعد تناول 75غم من السكر) بحيث تكون نتيجة الفحص 200ملغم او اكثر. وبذلك يكون الحكم على وجود المرض. و للوقاية من المرض عليك الالتزام بالحمية الغذائية لان نوعية الطعام و العامل الوراثي الذي تعانيه يمكن ان تساعد على اكتساب االمرض.
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:
الغدد الصماء
السعودية

الغدد الصماء
الاردن

الغدد الصماء
الاردن

الغدد الصماء
لبنان

1 2 4