والدي لم يكن لديه مرض السكر وبعد اخذه ابره الكرتزون لمره واحده من اجل الحساسية في الوريد ارتفع السكر لديه وبعد اخذ التحليل التراكمي للسكر اتضح ان الارتفاع بعد الابره السؤال / هل ممكن ان بعود السكر لمستواه الطبيعي؟ وهل تؤثر ابره الكرتزون على البن

عدد الإجابات: 2
2015-01-24
د.يزن علي خليف
الغدد الصماء الاردن
2015-01-24
رأي الاخت زينب صحيح 100%
هل تريد التحدث الى طبيب الأن ؟
 زينب الصبح
دكتور صيدله الاردن
2015-01-24
من الاعراض الجانبية للكورتيزون حدوث مؤقت ارتفاع في مستوى السكر في الدم، والطبيعي ان يعود السكر الى مستواه الطبيعي بعد انتهاء تاثير الابره. ولكنك ذكرت ان مستوى السكر التراكمي مرتفع، وهذا الفحص يدل على معدل السكر بالدم خلال الثلاث شهور الماضية وارتفاعه يعني ان والدك كان مريض بالسكري من قبل اخذ الابره ولكنه لم يكتشف الامر وابره الكورتيزون زادت الارتفاع وساعدت على اكتشاف المريض. يجب متابعة حالة والدك واذا استمر الارتفاع يجب ان يستشير الطبيب لاخذ العلاج اللازم.
هل تريد التحدث الى طبيب الأن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:
الغدد الصماء
السعودية

الغدد الصماء
الاردن

الغدد الصماء
الاردن

الغدد الصماء
لبنان

1 2 4