ما دام مريض السكري2 مسيطر على نسبة السكر بالدم بواسطة الغذاء والعلاج بحيث القراءات يأما طبيعي او تحت الطبيعي اذن لماذا يشعر بالتنمل والحرقه القليله * والتنمل خاصة اثناء المشي في القدمين رغم استخدام علاجات التنمل ليلا كذلك * مالمطلوب عمله ايضا كي لايشعر اللمريض بهذه الحاله ويكون غير قلق منها لكونها غير مريحه نفسيا وجسديا * او ان هذه الحاله متلازمه لا تنتهي وباقيه مع حياة المريض ؟ مع فائق الشكر والتقدير

العمر: 58 سنة
عدد الإجابات: 1
2012-10-24
 خليل عزام
جراحة عامة فلسطين
2012-10-24
ان ارتفاع السكر المزمن يؤدي الى اعتلال الاعصاب الطرفية الدقيقة كذلك الاوعية الدموية الدقيقة , وهذا هو السبب الرئيس لهذه الاعراض , و هذا الاعتلال وهو اعتلال مزمن يتحسن من خلال العلاج و المحافظة على المستوى الطبيعي للسكر في الدم, كما ان العلاج يقي من مخاطر ازدياد هذه الاعتلالات سوءا, ومع ذلك هناك بعض الادوية تستعمل في علاج الحرقة و التنميل و الالام التي يعاني منها هؤلاء الاشخاص ,( منها الكارباميسين و الجابابنتين). ولكن ينصح بالمتابعة مع الطبيب قبل اخذ هذه العلاجات
هل تريد التحدث الى طبيب الأن ؟
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:
الغدد الصماء
السعودية

الغدد الصماء
الاردن

الغدد الصماء
الاردن

الغدد الصماء
لبنان

1 2 4