ما هى علاقة تناول الجينسنج الاحمر الكورى بنسبة السكر بالدم وهل هو مناسب للسكر الثانى فقط ام كلاهما

icon 16 أكتوبر 2014
icon 878
ما هى علاقة تناول الجينسنج الاحمر الكورى بنسبة السكر بالدم وهل هو مناسب للسكر الثانى فقط ام كلاهما
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا علاقة مباشرة ولايوجد دراسات علمية كافيه حول الموضوع 1 2014-10-18 15:30:44
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
لا علاقة مباشرة ولايوجد دراسات علمية كافيه حول الموضوع

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

ما أضرار أكل السكر الأبيض؟ وهل السكر مفيد ام ضار؟

لا يخلو السكر الابيض من المواد الكيماوية مثل الكروم والذي يلعب دورا سلبيا في الصحة ,السكر يعتبر مصدر الطاقة لجميع الخلايا في الجسم. السكر نوع من أنواع الكربوهيدرات، وعندما تتناول الكربوهيدرات، سواء كان فاكهة أو الآيس كريم أو الخبز، يقوم البنكرياس بإنتاج الأنسولين، وهو الهرمون الذي يساعد على تحويل السكر إلى طاقة لنمو خلايا الجسم. عندما تتناول الكثير من السكر، يصبح الجسم مقاوم للانسولين، و تساهم الوجبات الغذائية الغنية بالسكر بتفعيل الإلتهابات في جميع أنحاء الجسم، والتي يمكن أيضا أن تسبب تلف الخلايا وتدفع عجلة نمو الأورام السرطانية. سلامات

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

هل تعاطى مدر البول هيدروكلورثيازيد لمريض الضغط المرتفع والسكرى 2 يتسبب فى ارتفاع نسبة السكرفى الدم بشكل ايجابى ام هو...

ليس هناك اية موانع لاستعال هذا الدواء في مرضى السكري , الذين يعانون من ارتفاع الضغط. استشر طبيبك في كمية الجرعة اللازمة والتقيد في مواعيدها.

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

÷ل خل التفاح الأحمر مفيد لإنقاص الوزن وخصوصا ( منطقة الكرش )و ما هو الوقت المناسب لتناوله وكيف يمكن تناوله...

ليست هناك دلائل علمية صادرة عن دراسات كبرى يعول عليها حول فوائد خل التفاح ومخاطره المحتملة ولكن هناك دراستين صغيرتين أجريتا على عدد صغير من المرضى بينتا أن تناول ملعقتين صغيرتين من خل التفاح خفض معدل سكر الدم بنسبة 25% ، و أنقص الوزن بحدود 1 كغ خلال شهر على أية حال إذا قررت تناول خل التفاح أنصحك بحل ملعقتين صغيرتين في كوب ماء وشربه قبل الوجبات تحياتي

سؤال من أنثى سنة 53

في مرض السكري

هل تناول اقراص جليبتس 50 مناسب لسك تراكمى يتراوح بين 6.5 الى 7 وهل العلاج لفتره محدوده ام مستمر

هذا العلاج خاص بمرضى السكري (يشخص المرض من قبل مختص، و إرتفاع أحد قراءات السكر ليست معيارا للإصابة بالسكري) ، و لا يصرف هذا العلاج إلا بوصفة طبية و المختص هو من يحدد الجرعة و مدة العلاج .

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

ما هي مكونات السكر؟ وما هو بديل السكر لمرضى السكر

يتكون سكر الطعام من مركب السكروز والذي بدوره يعد مركبًا ثنائية ويحتوي على عنصرين أساسيين وهما الجلوكوز والفركتوز ويتم إنتاج سكر الطعام من خلال استخلاصه من قصب السكر، أو ثمار الشمندر.

 

يجدر الذكر أن الجلوكوز يعد المصدر الرئيسي للطاقة في الجسم، ويمكن الحصول عليه من مصادر أخرى، مثل النشويات والسكريات، وبالنسبة لمرضى السكري فلا داعي للامتناع عن سكر الطعام بشكل نهائي في الغالب ويمكن تناول السكر بكميات محدودة ومعتدلة.

 

أما بالنسبة لبدائل السكر فإن هناك العديد من البدائل الطبيعية والصناعية للسكر، مثل المحليات الصناعية المستخرجة من بعض أنواع النبات، والمحليات الطبيعية، مثل العسل، والفواكه، ولكن ينصح بتناول هذه البدائل باعتدال من قبل مرضى السكري لأنها تؤدي أيضًا إلى رفع مستويات سكر الدم.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه