مدى تاثير الرمان وعصيره في السكر

icon 19 أكتوبر 2015
icon 8698
مدى تاثير الرمان وعصيره في السكر
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اﻻكثار منه يرفع السكر ﻻنه يحتوي على سكر كن معتدل 0 2015-10-20 15:57:07
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
الدكتور علي عبدالرحيم الابراهيم
طب الاسرة
اﻻكثار منه يرفع السكر ﻻنه يحتوي على سكر كن معتدل

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

ما ضرر شرب عصير الطماطم ( البندورة ) على مريض السكري

شرب عصير الطماكم يوميا يساعد على تخفيف عملية التخثر في الدم عند مرضى السكري نوع II وهذا يساعد في تفادي الكثير من الجلطات خاصة اذا كان العصير هو طازج اما من ناحية العصير المعلب فانا عندي تحفظات كثيرة خاصة لما يوجد في هذه العلب من مواد حافظة ومن الصوديوم الذي هو مضر لمرضى السكري والذين يعانون من الضغط العالي

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

هل الرمان يرفع السكري

يجب الحرص والتحكم بغذاء مرضى السكري حيث يوجد العديد من الأغذية التي تناسب مرضى السكري، بالإضافة إلى ضرورة الالتزام بالعلاج المحدد من قبل الطبيب المختص من أجل التحكم بمستويات السكر في الدم. ويوجد العديد من الفوائد الصحية للرمان خاصة لمرضى السكري من النوع الثاني الذين تزداد لديهم خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، حيث يساعد الرمان الغني بمضادات الأكسدة على التقليل من خطر تصلب الشرايين والتقليل من امتصاص البروتين الشحمي المنخفض الكثافة (الكوليسترول الضار).

وأما بالنسبة للسكر فإن الرمان يحتوي على سكر من النوع الأحادي الذي لا يؤدي إلى رفع مستويات السكر في الدم، ولكن يوجد هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات لتقييم أثر عصير الرمان على السكري لذا ينصح بالاعتدال في استهلاكه ومراقبة مستويات السكر عدة مرات خلال اليوم.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

هل صحيح انه البروكلي يفيد مرضى السكر من النوع 2 ويساهم في تخفيض السكر بالدم، وماذا يفعل البروكلي في الجسم؟

سؤال من ذكر سنة 47

في مرض السكري

ما هي فوائد الرمان للسكري، أي هل يساعد في السيطرة على مستويات السكر في الدم؟

تعتبر فاكهة الرمان من أكثر أنواع الفاكهة الغنية بمضادات الأكسدة، والتي تعتبر من أهم المكونات التي لها دور في مكافحة الأمراض التي تسببها الجذور الحرة وبعض الأمراض المزمنة مثل مرض السكري.

وقد تشمل فوائد الرمان للسكري العديد من الجوانب المهمة ومنها ما يلي:

  • العمل على تحسين حساسية الأنسولين في الجسم، مما يساهم في تحسين استجابة الجسم والسيطرة على مستويات السكر في الدم.
  • العمل على التخفيف من الأعراض المختلفة التي قد تتطور نتيجة ارتفاع نسبة السكر في الدم، خاصة ألم العضلات والتعب الشديد حيث يزود الرمان الجسم بمضادات الأكسدة المختلفة خاصة الفلافونويد.
  • العمل على خفض مستويات الكوليسترول والدهون الضارة في الدم، مما يمنع من تطور أي من مضاعفات مرض السكري المرتبطة بالقلب.
  • العمل على توفير مصدر غذائي ذات مؤشر جلايسيمي منخفض حيث أن المؤشر الجلايسيمي للرمان يساوي 18، وهذا يعني كمية الكربوهيدرات في الأطعمة حسب كيفية تغيير مستويات السكر في الدم. وعلى هذا فإن الرمان يعتبر ذات مؤشر منخفض أي أنه يتم هضمه ببطء ولا يسبب ارتفاع في نسبة السكر في الدم.
  • العمل على تزويد الجسم بالمركبات الفينولية التي لها دور في دعم عملية خفض الوزن.
  • العمل على تزويد الجسم بالألياف مما يساهم في تنظيم الشهية والشعور بالجوع، وهذا بدوره يساهم في تنظيم مستويات السكر في الدم.

ينصح مرضى السكري باستهلاك الرمان ضمن النظام الغذائي المتبع بشكل معتدل وتجنب المبالغة في استهلاكه، مع ضرورة مراعاة مراقبة قراءات السكر في الدم والسكر التراكمي لمنع تطور أي مضاعفات وتقييم تأثير تناول الرمان على مستويات السكر ومرض السكري بشكل عام.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

هل تناول العسل او عسل الملكات مضر لمرضى السكري من النوع الثاني وفي حال عدم الضرر ماهي الكمية الموصى بها...

طبعاً تناول العسل لمرضى السكري ممنوع ﻻنه يرفع منسوب السكر في الدم بس ﻻ مانع من استعمال ملعقة يوميا واﻻبتعاد عن المانجا والتين والبلح والعنب

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

هل استخدام الارطه الحمراء مطحونة وقشر الرمان مطحون له فائدة لعلاج مرض السكر عند الاطفال ؟ وشكر

السكري عند الأطفال في الغالبية العظمى من الحالات ينتج عن توقف البانكرياس عن انتاج هرمون الانسولين وهو هرمون ضروري للبقاء على الحياة ، وعند التشخيص يبدأ العلاج باستخدام انسولين من مصدر خارجي ، أي عن طريق الحقن، ولا يمكن إعطاؤه عن طريق الفم لأن تركيبته تتحطم بسبب الحمض الموجود في المعدة. لذلك فإن العلاج الوحيد للسكري عند الأطفال هو الإنسولين ، وأنصحك بعدم تجريب أية علاجات أخرى لأن ذلك سيعرض الطفل لخطورة كبيرة. تحياتي

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه