هل تعاطى عقار ميتفورمين لمريض السكرى بصفة مستمرة يسبب اضرارا للبنكرياس اويسبب اضرارا اخرى للجسم ارجو الافادة وشكرا

العمر: 66 سنة
عدد الإجابات: 1
2012-03-10
 فضل خضر ابو العلا
طب عام سوريا
2012-03-10
لا يسبب الميتفورمين أية أضرار في البانكرياس وهو دواء أثبتت دراسات عديدة أنه يقي من إصابات الأوعية الدموية بالإضافة إلى فعاليته في التقليل من المقاومة على الانسولين ولاستخدامه بشكل آمن لا بد من مراقبة وظيفة الكلى فلا ينصح باستخدامه إذا كان مستوى الكرياتنين أكثر من 1,2 تحياتي
أسئلة ذات صلة
احصل على إجابة لسؤالك خلال ثواني عبر مكالمة هاتفية‎
حياة عصفور - الأردن
جوابه شافي ودقيق معي وبعت لي اسماء الادويه وكتب لي توصيه بعد المكالمه الخدمه ممتازه
م.محمد عيد - السعودية
اعطيها15 من 10 وانا اعتبرت حالي بصحرا ولقيت سيارة اسعاف الدكتور بقمة الاحترام والاخلاق وفادني جدا جدا وعنده صبر بتعامله مع المريض
شريف حسين - مصر
برنامج رائع جدا والخدمه تفيدك باستمرار باي وقت تريد استشاره تحصل عليها بسهوله والاطباء كويسين
شيخه محمد - الإمارات
الرد سريع كان على الاتصال والدكتور الي جاويني كانت اجابته مقنعه واستفدت منه
الأطباء الأكثر تفاعلاً:
الغدد الصماء
مصر

الغدد الصماء
الاردن

الغدد الصماء
الامارات

الغدد الصماء
لبنان

1 2 4