هل ممارسه الرياضه والتى تسبب تراكم حمض اللاكتيك وتزيد من حامضيه الدم تقلل فاعليه الميتفورمين

icon 25 أبريل 2015
icon 1251
هل ممارسه الرياضه والتى تسبب تراكم حمض اللاكتيك وتزيد من حامضيه الدم تقلل فاعليه الميتفورمين
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

لا لا علاقة لهذا بذاك 1 2015-04-26 20:55:31
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
لا لا علاقة لهذا بذاك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

سؤال من ذكر سنة 34

في مرض السكري

كيف يقلل الزنجبيل من السكريات في الدم؟

يمكن استخدام الزنجبيل طازجاً أو على شكل مجفف أو مسحوق أو عصير أو زيت أو مكمل غذائي وغيرها الكثير، وتبين من خلال بعض الدراسات أن الزنجبيل قد يقلل من مستويات السكر في الدم ويكون تأثير الزنجبيل على مرض السكري كما يلي:

  • ضبط وتعديل نسبة السكر في الدم، حيث تبين أن استخدام الزنجبيل يساعد في التحكم في نسبة السكر في الدم على المدى الطويل خاصة للأشخاص الذين يعانون من مرض السكري من النوع الثاني. ويعتقد أن الزنجبيل يساعد في زيادة امتصاص الجلوكوز من الدم إلى خلايا العضلات دون الحاجة للأنسولين، إلا أن الأمر بحاجة لمزيد من الدراسات.
  • تعديل والتحكم في عملية إفراز الأنسولين، حيث تبين أن استخدام الزنجبيل يقلل من مستويات السكر في الدم ويزيد من مستويات الأنسولين في الدم. كما يساعد الزنجبيل في تنظيم استجابة الأنسولين لدى مرضى السكري.
  • حماية عدسة العين وتأخير ظهور الساد (إعتام عدسة العين) وتطورها، ويعتبر هذا من أبرز مضاعفات مرض السكري على المدى الطويل. كما أن تأثير الزنجبيل المضاد للأكسدة والمضاد للالتهاب يساعد في تأخير ظهور العديد من مضاعفات مرض السكري.
  • يعمل الزنجبيل على تزويد الجسم بمصدر غذائي منخفض المؤشر الجلايسيمي، حيث أنه يتحلل ببطء لتكوين الجلوكوز ولا يسبب ارتفاع مفاجئ في مستويات السكر في الدم.

ينصح بضرورة توخي الحيطة والحذر واستشارة الطبيب المختص أو أخصائي الرعاية الصحية قبل استخدام الزنجبيل أو أي علاج عشبي آخر خاصة إذا كنت تعاني من مرض السكري مع تناول أحد أدوية السكري، وذلك لأن الزنجبيل قد يزيد من تأثير هذه الأدوية في خفض نسبة السكر في الدم ويسبب حالة صحية خطيرة تسمى انخفاض السكر في الدم.

وعند إضافة الزنجبيل للنظام الغذائي الخاص بمرضى السكري يجب مراعاة ما يلي:

  • يفضل اختيار الزنجبيل الطبيعي الطازج أو العضوي  بدلاً من منتجات الزنجبيل المصنعة.
  • يفضل استهلاك نفس الكمية يومياً بشكل متسق، لمعرفة النتائج الدقيقة وتجنب أي تغيرات مفاجئة في مستويات السكر.
  • تجنب الإفراط في استهلاك الزنجبيل، ويجب عدم تجاوز الكمية اليومية الموصى بها والتي تقدر بحوالي 4 غرام تقريباً.
  • يجب العلم أن الزنجبيل ليس بديلاً عن الأدوية المحددة من قبل الطبيب المختص.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

هل مكافحة السم الابيض (السكر والملح ) من قبل المصابين بمرضيي السكري وارتفاع ضغط الدم وايضا استخدام الادويه المكافحه لهذين...

ان الحفاظ على مستويات طبيعية للضغط, كذلك مستوى السكر في الدم هو الذي سيحد من المخاطر في المستقبل, وهذا يتأتى عبر نظام غذائي ملتزم بالاضافة للادوية التي يصفها لك الطبيب. ان عدم الالتزام بذلك سيوصلك الى مخاطر و مضاعفات لا يحمد عقباها.

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

هل تقل مستقبلات الميتفورمين بزياده الجرعه فتقل حساسيته للانسولين وما الحل لو حدث ذلك

السبب الاساسي للاصابة بالسكري من النوع الثاني هو مقاومة أنسجة الجسم للانسولين الموجود بالدم فلا تستجيب له ودواء الميتفورمين يعمل على تقليل هذه المقاومة ويزيد من حساسية انسجة الجسم للانسولين ولا يمكن القول ان مستقبلات الميتفورمين تقل بزيادة الجرعة بل على العكس الفعالية تزداد بزيادة الجرعة، قد لا يشعر المريض بذلك أحيانا ويعتقد أن العكس قد حدث لأن مرض السكري لديه يكون قد وصل لمرحلة أكبر من قدرة الميتفورمين على تحسينها.

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

هل من الممكن استعمال أرجينين +هل من الممكن وصف دواء موجود يضمن توفر انزيمات الامليز الثلاثة+هل من الممكن وصف دواء...

لماذا كل هذا الخوف من مرض السكري لو انك تتبع حمية غذائي مع ادوية السكري المناسبة باشراف طبيب فلا تحتاج الى كل تلك الادوية يمكنك استخدام دواء انزيم اسم دانزن و دواء يقلل الشحوم ليبيتور او ليسكول و دواء يزيل الحزن مثل سيتالوبرامفهي لا تتعارض مع بعضها البعض

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه