الشفاء من سكري في بداية اكتشافه وانا ه

الشفاء من سكري في بداية اكتشافه وانا ه
icon 19 ديسمبر 2014
icon 851
هل يمكن الشفاء من سكري في بداية اكتشافه وانا شابه
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

غالبا لا لايمكن الشفاء منه 2 2014-12-19 17:20:07
الدكتور يزن علي خليف
الدكتور يزن علي خليف
الغدد الصماء
غالبا لا لايمكن الشفاء منه

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

أعاني من مرض السكري من النوع الاول ولدت قبل شهر والطفل توفى بسبب تشوه في القلب .هل ممكن ان يتكرر...

معدل حدوث التشوهات الخلقية عند مواليد الامهات المصابات بالسكري من النوع الاول أعلى قليلاً عن هذا المعدل بين غير المصابات بالسكري ولكن الضبط أو السيطرة الشديدة على قيم سكر الدم قبل و أثناء الحمل يخفض معدل حدوث التشوهات إلى درجة كبيرة ولا يمكن لأحد أن يتنبأ حدوث تشوه من عدمه لا بين المصابات بالسكري ولا بين غير المصابات ولكن يجب التخطيط المسبق للحمل القادم باشراف طبيب السكري أو الغدد

سؤال من أنثى سنة

في مرض السكري

لدي أختان أصيبتا بسكري الحمل في أول حمل لهما وهو مرض غير متوارث أبدا في عائلتنا وأخشى من أن أصاب...

سكري الحمل يظهر اثناء الحمل بسبب زيادة حاجة المرأة الحامل للأنسولين ويعجز البنكرياس عن افراز هذه الكمية الزائدة ، ولكنه قبل الجمل يكون السكري طبيعيا ، وبعد الولادة يرجع السكري الى المستوى الطبيعي ، ولكنه قد يستمر عند بعض النساء وراثيا بمعنى انه اذا اصيبت امرأة به فان أخواتها سيصبن به ، ولهذا لا داعي للخوف ،ولكن اذا أردت الاط فعليك باتباع حمية غذائية متوازنة تعتمد على تقليل المواد السكرية والنشويات والدهون ، وفي بداية الحمل الاهتمام أكثر بضبط السكري وتنظيم الغذاء والتقليل من المواد السلبقة الذكر حتى لاترتفع حاجة الجسم للأنسولين حماك الله من كل مكروه

سؤال من ذكر سنة

في مرض السكري

هل يشفى من اصيب بالسكري اثناء الحمل / زوجتي اصيبت بالسكري اثناء الحمل وكانت تاخذ وحدتين (2) من الانسلين على...

في العادة فان سكري الحمل يشفى تماما بعد الوضع. وليس بالضرورة ان يعاودها في الحمل الثاني , اما اذا حدث ذلك او للوقاية ينصح بتقليل كميات السكر التي تتناولها .

سؤال من ذكر سنة 42

في مرض السكري

ماذا يحدث إذا لم يتم تشخيص الإصابة بمرض السكري من النوع الأول؟

يتفق العديد من الأطباء والعلماء على ما يمكن أن يحدث إذا لم يتم تشخيص الإصابة بمرض السكري من النوع الأول أو في حال تم تشخيصه ولم يتم تلقي العلاج المناسب والسيطرة على مستويات السكر في الدم، حيث أن ذلك قد يسبب مضاعفات عديدة. حيث أن تشخيص الإصابة بمرض السكري من النوع الأول في وقت مبكر يزيد من احتمالية القدرة على منع أي من المضاعفات التي قد تتطور نتيجة ارتفاع مستويات السكر في الدم لفترات طويلة ومن هذه المضاعفات:

وقد يعاني مريض السكري إذا لم يتم تشخيص الإصابة بمرض السكري من النوع الأول من العديد من الأعراض ومنها:

  • العطش الشديد.
  • التبول بكثرة.
  • التعب الشديد.
  • التهيج.
  • الزيادة في الشهية.
  • الرؤية الضبابية.
  • الإصابة بالعدوى الفطرية بكثرة.
  • البطء في شفاء الجروح والتقرحات.
  • الوخز في اليدين والساقين.
  • النعاس بعد تناول الوجبات.
  • فقدان الوزن بصورة غير مبررة.
  • الصداع والجفاف.
  • التقلبات في المزاج.
  • الاضطرابات الهرمونية.

ينصح بضرورة مراجعة الطبيب لإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة خاصة في حال ظهور أي من الأعراض المذكورة مع وجود أحد عوامل الخطورة للإصابة بالسكري من النوع الأول خاصة العامل الوراثي أو غيرها.

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة 42

في مرض السكري

ماذا يحدث في مرض السكري من النوع الأول؟

عند الإجابة عن سؤال ماذا يحدث في مرض السكري من النوع الأول يجب ذكر أنه مرض السكري من النوع الأول يعتبر مرض مناعي ذاتي، أي أن الجسم يهاجم نفسه عن طريق الخطأ فيقوم بتدمير خلايا بيتا في البنكرياس التي تعمل على صنع الأنسولين وقد تستمر هذه العملية عدة أشهر أو حتى عدة سنوات قبل ظهور أي أعراض متعلقة بمرض السكري و تدل على الإصابة بمرض السكري.

ونتيجة لذلك يتم إنتاج كميات قليلة من الأنسولين أو عدم إنتاج الأنسولين نهائياً، مما يسبب ارتفاع نسبة السكر في الدم والذي يسبب مضاعفات ومشاكل صحية عديدة في أجزاء عديدة من الجسم في حال ارتفاعه لمدة طويلة بدون علاج.

ومن أجل فهم ماذا يحدث في مرض السكري من النوع الأول يجب الإشارة إلى أن تناول الطعام يتم تكسير الطعام إلى جزيئات وتمرير السكر أو الجلوكوز إلى مجرى الدم الذي يسبب استجابة خلايا بيتا في البنكرياس لإنتاج الأنسولين الذي يقوم بنقل السكر من الدم إلى الخلايا لإنتاج الطاقة، ولكن الإصابة بمرض السكري من النوع الأول تحول دون ذلك وبالتالي لا يتم نقل الجلوكوز للخلايا نتيجة للعديد من الأسباب المحتملة ومن أهمها أمراض المناعة الذاتية، حيث يعتقد جهاز المناعة أن خلايا بيتا في البنكرياس جسم غريب فيقوم بمهاجمتها مما يسبب تدميرها بشكل جزئي أو كلي مع مرور الوقت وهذا يسبب نقص في إنتاج الأنسولين الضروري لنقل السكر للخلايا ولعل ذلك يتم تحفيزه نتيجة عوامل مختلفة ومن أهمها:

  • الإصابة بعدوى فيروسية معينة.
  • التاريخ العائلي، حيث أن وجود قريب من الدرجة الأولى مثل الأخ أو الأخت أو أحد الوالدين مصاب بمرض السكري النوع الأول يعني أن لدى الشخص احتمال 6% للإصابة وتكون هذه النسبة أقل من 0.5% في حال عدم وجود قريب من الدرجة الأولى.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه