phyllanthus emblica, piper longum, zingiber officinale

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

املج شائع زنجبيل الفلفل الطويل

أملج شائع،زنجبيل،الفلفل الطويل
الاسم العلمي املج شائع زنجبيل الفلفل الطويل
تصنيف الدواء: أدوية تساقط الشعر
الفئة: الأمراض الجلدية
العائلة الدوائية: -- --
drug_image

ما هو دواء املج شائع زنجبيل الفلفل الطويل

يحتوي هذا المكمل العشبي على أملج شائع,زنجبيل,الفلفل الطويل.أملج شائع هو نبات له خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للإلتهاب.الزنجبيل تستعمل جذاميره التي تنمو تحت التربة إذ تحتوي على زيوت طيارة ذات رائحة نفاذة وطعم لاذع يتم استعماله في التوابل كما له فوائد في تحسين عملية الهضم وفي نزلات البرد.الفلفل الطويل هو من عائلة الفلفل التي تجفف ثمارها وتستخدم كتوابل ومنها الفلفل الأسود والفلفل الأبيض و الفلفل الأخضر.

الاعراض الجانبية لاملج شائع زنجبيل الفلفل الطويل

إمساك,إضطرابات في المعدة.

ما هي استخدامات املج شائع زنجبيل الفلفل الطويل؟

يستخدم هذا المكمل العشبي لعلاج تساقط الشعر.

ما هي موانع استخدام املج شائع زنجبيل الفلفل الطويل؟

فرط الحساسية لأي من مكونات هذ الدواء.

ما هي الاعراض الجانبية لاملج شائع زنجبيل الفلفل الطويل؟

إمساك,إضطرابات في المعدة.

ما هي احتياطات استخدام املج شائع زنجبيل الفلفل الطويل؟

خلال فترة الحمل والرضاعة الطبيعية لا توجد دراسات كافية حول سلامة الإستخدام, استشر طبيبك أو الصيدلاني قبل البدء بالعلاج,أخبر طبيبك إذا كنت تعاني من فقر الدم أو إدمان الكحول أو الأمراض التي تسبب سوء الإمتصاص.

ما هي التداخلات الدوائية لاملج شائع زنجبيل الفلفل الطويل؟

أخبر طبيبك قبل بدء العلاج بجميع الأدوية التي تصرف دون وصفة طبية أو بوصفة طبية التي تتناولها ، بالإضافة إلى أي من المكملات الغذائية والعشبية فيتامينات أو المعادن وغيرها

ما هي جرعات املج شائع زنجبيل الفلفل الطويل وطرق الاستعمال؟

الجرعة الموصى بها هي كبسولة واحدة ثلاث مرات يوميا.

ما هي الأشكال الدوائية لاملج شائع زنجبيل الفلفل الطويل؟

كبسولات.

كيفية استخدام املج شائع زنجبيل الفلفل الطويل

عليك الالتزام بتعليمات الطبيب.

أسماء تجارية لاملج شائع زنجبيل الفلفل الطويل

ديباهير

ديباهير

ديباهير

تصنيف الدواء:

  • Brunton, L. L., Knollmann, B. C., & Hilal-Dandan, R. G. (2018). Gilman’s the pharmacological basis of therapeutics. New York City.
  • DiPiro, J. T., Talbert, R. L., Yee, G. C., Matzke, G. R., Wells, B. G., & Posey, L. M. (2017). Pharmacotherapy: A Pathophysiologic Approach, 10 izdanje.
  • Medscape, Drugs, OTCs & Herbals. From: https://reference.medscape.com/drugs
  • Drugs.com, Drug Index A to Z. From: https://www.drugs.com/drug_information.html

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2023-01-29
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من أنثى سنة 29

في أمراض الجهاز الهضمي

أستخدم خلطة بذور (الكتان, الرشاد, الخردل, كمون, الينسون, الشمر, البابونج) لتنظيم الجهاز الهضمي، وأخفاف من تأثير بذور الخردل، فما هي...

تحتوي بذور الخردل على مركبات كيميائية تسمى الجلوكوزينولات، وهي مركبات صحية تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، ولكن قد تسبب بذور الخردل بعض الآثار الجانبية عند تناولها بكميات كبيرة جدًا، ومن بين الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لتناول كميات كبيرة من بذور الخردل الآتي:

  • تهيج المعدة: يمكن أن تتسبب بذور الخردل في تهيج المعدة، مما يؤدي إلى زيادة الحموضة والحرقة والغثيان.
  • التفاعل مع الأدوية: يمكن لبذور الخردل التفاعل مع بعض الأدوية مثل الأدوية المضادة للتخثر والأدوية المضادة للاكتئاب والأدوية المضادة للاضطرابات الهضمية. ومن المهم استشارة الطبيب إذا كنت تتناول أي من هذه الأدوية.
  • الحساسية: يمكن أن يسبب تناول بذور الخردل ردود فعل تحسسية لدى بعض الأشخاص، وقد تتضمن طفح جلدي وحكة واحمرار وتورم.
  • زيادة مستويات اليود: تحتوي بذر الخردل على مستويات عالية من اليود، وعلى الرغم من أهميته للجسم إلا أن اكتساب كمية كبيرة من اليود قد يؤدي إلى بعض المشاكل الصحية.

أنصحك أيضًا قبل تجريب خلطة البذور في حال المعاناة من مشكلة في الجهاز الهضمي باستشارة الطبيب أولًا، لأن استهلاك هذه البذور بكثرة قد يؤدي إلى تطور بعض المشاكل الصحية، وفي الحالات العادية لا يحتاج جهاز الهضم إلى تنظيف.

 

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

هل عصير ليمونه مع الشاي الأخضر مفيد؟؟ وماهي فائدته

الشاي الاخضر لوحده ذات خواص مفيدة لاحتواءه على مضادات اكسدة ومواد فينولية مفيدة للجسم , اضافة الليمون له لن تقلل من خواصه وفوائده كما ان الليمون نفسه ذات فوائد مع ذلك يفضل الفصل بينهم ولا حاجة لخلطهم سويا

سؤال من ذكر سنة

في ارتفاع ضغط الدم

هل الحلبة، الليمون ، الزنجبيل أو القرفة مفيدة لمرضى الضغط؟

لا ينصح الأطباء عادة بالاكثار من أي مشروب عشبي تقليدي كوسيلة علاجية لامراض مزمنة مثل ارتفاع ضغط الدم لأن هذه الأعشاب و النباتات قد تختلف فعاليتها حسب المكان الذي تم استخراجها منه و حسب ردة فعل الجسم الذي يستخدمها التي تختلف من شخص لآخر ولكن حسب الدراسات التي تمت: الحلبة: وجد أن حبوب الحلبة قد تفيد مرضى الضغط القرفة: تقلل القرفة من ضغط الدم خاصة عند المرضى الذين يعانون أيضاً من السكري الزنجبيل: يسيطر على ضغط الدم ويحسن الدورة الدموية الليمون: يخفف من صلابة الشرايين و بالتالي يقلل الضغط و يحتوي على فيتامين سي المضاد للتأكسد

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل الفلفل الاخضر مفيد للشعر؟

للفلفل الأخضر فوائد عديدة، وينصح الباحثون في التغذية بتناوله كثيراً في الوجبات، وذلك لاحتوائه على الكثير من العناصر الغذائية المهمة والمفيدة للإنسان، ومنها الأملاح المعدنية مثل البوتاسيوم والصوديوم والفيتامينات مثل فيتامين C وفيتامين A وغيرها.

سؤال من أنثى سنة

في أعشاب طبية

فوائد زيت الفجل

زيت الفجل له فوائد كثيرة فهو فاتح للشهية ويساعد على الهضم ، ويفيد في تخسيس الوزن لأنه يذيب الدهون خاصة في منطقة الأرداف فيساعد على تخسيسها ، وينبت الشعر ويقويه ويعالج الثعلبة ويقتل القمل ويزيل الكلف والنمش ن ويفيد في علاج البثور والتهابات الجلد وينقي البشرة ، ويستخدم مع عسل النحل لعلاج السعال الديكي ومنع تكون الحص في الكلى والمرارة ويخفض سكر الدم ويفيد في علاج شلل الأطفال

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد