Vit E, C, B6, B9, B12, Zinc, Selenium, Carotenoids, Omega 3, N-acetyl cysteine, L-Carnitine, Q 10

اضغط لمعرفة باقي الاسم
speaker speaker

فيتامين هـ، سي، ب6، ب9، ب12، زنك، سيلينيوم، كاروتينات، أوميجا 3، أسيتيل سيستين، كارنيتين، مرافق الإنزيم كيو

ملتي فيتامين
الاسم العلمي فيتامين هـ، سي، ب6، ب9، ب12، زنك، سيلينيوم، كاروتينات، أوميجا 3، أسيتيل سيستين، كارنيتين، مرافق الإنزيم كيو
تصنيف الدواء: فيتامينات
الفئة: الحمل والولادة
العائلة الدوائية: -- --
drug_image

ما هو دواء فيتامين هـ، سي، ب6، ب9، ب12، زنك، سيلينيوم، كاروتينات، أوميجا 3، أسيتيل سيستين، كارنيتين، مرافق الإنزيم كيو

تعد هذه التركيبة مكمل غذائي لعلاج مشاكل الخصوبة عند الرجال خالي من اللاكتوز والغلوتين (بالإنجليزية: Gluten). تحتوي هذه التركيبة على عدد من المغذيات الدقيقة (بالإنجليزية: Micronutrients) التي تعتبر جزءاً طبيعياً من النظام الغذائي الصحي، والتي لها آثار إيجابية على جودة الحيوانات المنوية، وبالأخص على الكثافة والحركة والشكل.

تحتوي هذه التركيبة على ما يلي:

  • فيتامين هـ: يعد فيتامين هـ (بالإنجليزية: Vitamin E) من مضادات الأكسدة المهمة التي تحمي غشاء الخلايا من الشوارد الحرة (بالإنجليزية: Free Radicals) والإجهاد التأكسدي (بالإنجليزية: Oxidative Stress).
  • فيتامين سي: يحمي فيتامين سي المعلومات الوراثية (DNA) من الشوارد الحرة.
  • مجموعة فيتامينات ب (ب6، ب9، ب12): تقوم مجموعة فيتامينات ب بتحليل الحمض الأميني الهوموسيستين (بالإنجليزية: Homocysteine) الناتج عن عمليات الأيض، والذي له أثر سلبي على وظائف التكاثر، وبالتالي حمايتها من الضرر. كما أن فيتامين ب 12 له دور في عملية انقسام الخلايا.
  • الزنك: يعد الزنك من العناصر المهمة الموجودة في الإنزيمات المضادة للأكسدة، وله دور في عملية انقسام الخلايا، كما أن انخفاض مستوى الزنك في الجسم مرتبط بانخفاض إنتاج هرمون التيستوستيرون في الجسم.
  • السيلينيوم: للسيلينيوم أثر إيجابي على عدد وحركة الحيوانات المنوية والشكل الطبيعي لها، كما أنه عنصر مهم في تكوين الانزيمات المضادة للأكسدة.
  • مجموعة من الكاروتينات: تعد الكاروتينات (بالإنجليزية: Carotenoids) مضادات للأكسدة تعمل على حماية أغشية الحيوانات المنوية من الشوارد الحرة.
  • أحماض أوميجا 3 الدهنية: تعمل الأحماض الدهنية والتي تعرف بالأوميغا 3 على تحسين سيولة أغشية الحيوانات المنوية الضرورية لحدوث عملية التلقيح.
  • أسيتيل سيستين: تعد مادة الأسيتيل سيستين (بالإنجليزية: N-acetyl Cysteine) أحد المكونات المهمة في الأنزيمات المضادة للأكسدة التي تحمي الحيوانات المنوية من الشوارد الحرة.
  • الكارنيتين: تعد مادة الكارنتين (بالإنجليزية: L-Carnitine) هي مادة شبيهة بالفيتامينات، لها دور أساسي في توليد الطاقة اللازمة للحيوانات المنوية لاختراق البويضة، كما أن لها آثار إيجابية على حركة الحيوانات المنوية.
  • مرافق الإنزيم Q10: إن مرافق الإنزيم Q10 (بالإنجليزية: Coenzyme Q10) مادة تشبه الفيتامينات، وهي مضاد قوي للأكسدة حيث تتخلص من الشوارد الحرة، ولها أثر إيجابي على حركة الحيوانات المنوية.

الاعراض الجانبية لفيتامين هـ، سي، ب6، ب9، ب12، زنك، سيلينيوم، كاروتينات، أوميجا 3، أسيتيل سيستين، كارنيتين، مرافق الإنزيم كيو

  • غثيان
  • صداع
  • تقيؤ
  • اضطراب الهضم
  • إسهال
  • إمساك

ما هي استخدامات فيتامين هـ، سي، ب6، ب9، ب12، زنك، سيلينيوم، كاروتينات، أوميجا 3، أسيتيل سيستين، كارنيتين، مرافق الإنزيم كيو؟

تستخدام هذه التركيبة في الحالات التالية:

  • علاج العقم عند الرجال، نظراً لاحتواء التركيبة على زنك وسيلينيوم.
  • علاج مشاكل الخصوبة والضعف الجنسي لدى الرجال.
  • علاج النشوة المبكرة (سرعة القذف) لدى الرجال.
  • دعم صحة الحيوانات المنوية وزيادة عددها، وسرعة الحركتها، والحد من التشوهات التي قد تصيبها.
  • مقوي عام للجسم.
  • دعم جهاز المناعة، والتي تعد من فوائد السيلينيوم مع الزنك.
  • دعم القدرات الذهنية والإدراكية.
  • تقوية اللأعصاب وخاصة عند مرضى السكري.
  • الحد من التعب، والإرهاق.
  • علاج التوتر والاكتئاب.
  • مكمل غذائي في حالات سوء التغذية.
  • دعم صحة كبار السن.

للمزيد: العقم عند الرجال: 5 حقائق أساسية

ما هي موانع استخدام فيتامين هـ، سي، ب6، ب9، ب12، زنك، سيلينيوم، كاروتينات، أوميجا 3، أسيتيل سيستين، كارنيتين، مرافق الإنزيم كيو؟

يمنع استخدام الدواء دون استشارة الطبيب المختص في الحالات الآتية:

  • فرط الحساسية المعروفة لأي من مكونات الدواء.

ما هي احتياطات استخدام فيتامين هـ، سي، ب6، ب9، ب12، زنك، سيلينيوم، كاروتينات، أوميجا 3، أسيتيل سيستين، كارنيتين، مرافق الإنزيم كيو؟

تستخدم هذه التركيبة بحذر تحت إشراف الطبيب.

ما هي التداخلات الدوائية لفيتامين هـ، سي، ب6، ب9، ب12، زنك، سيلينيوم، كاروتينات، أوميجا 3، أسيتيل سيستين، كارنيتين، مرافق الإنزيم كيو؟

يفضل إخبار الطبيب أو الصيدلاني عن جميع الأدوية، والأعشاب، والفيتامينات، والمكملات الغذائية قبل البدء بالعلاج.

يوصى بعدم تناول هذه التركيبة بالتزامن مع الآتي:

ما هي جرعات فيتامين هـ، سي، ب6، ب9، ب12، زنك، سيلينيوم، كاروتينات، أوميجا 3، أسيتيل سيستين، كارنيتين، مرافق الإنزيم كيو وطرق الاستعمال؟

يمكن تناول كيس واحد من هذا المكمل يومياً، ويؤخذ مع أو بعد وجبة الطعام، ويحتوي هذا الكيس على ثلاث حبوب وكبسولة، وتحتوي كل حبة على نوع معين من الفيتامينات، ويمكن تناول هذه الحبوب مرة واحدة أو في أوقات مختلفة من اليوم.

يتطلب الحصول على النتائج المنتظرة الاستمرار على تناول هذه التركيبة لعدة أسابيع، حيث يجب استمرار تزويد الحيوانات المنوية بالدعم الغذائي اللازم طيلة مراحل تكونها، لذلك ينصح بتناول لمدة 3 أشهر على الأقل. كما وينصح بتناول هذا المنتج لغاية حدوث الحمل. تتوفر هذه التركيبة بحجمين، حجم يكفي لمدة شهر، وحجم يكفي لمدة 3 أشهر.

ما هي الأشكال الدوائية لفيتامين هـ، سي، ب6، ب9، ب12، زنك، سيلينيوم، كاروتينات، أوميجا 3، أسيتيل سيستين، كارنيتين، مرافق الإنزيم كيو؟

تتوفر هذه التركيبة على شكل كيس به 3 أقراص وكبسولة.

ما هي ظروف تخزين فيتامين هـ، سي، ب6، ب9، ب12، زنك، سيلينيوم، كاروتينات، أوميجا 3، أسيتيل سيستين، كارنيتين، مرافق الإنزيم كيو؟

يحفظ بدرجة حرارة أقل من 25 مئوية، بعيداً عن الرطوبة وأشعة الشمس المباشرة.

أسماء تجارية لفيتامين هـ، سي، ب6، ب9، ب12، زنك، سيلينيوم، كاروتينات، أوميجا 3، أسيتيل سيستين، كارنيتين، مرافق الإنزيم كيو

Webmd. Selenium. Retrieved on the 12th of November 2020, from:

https://www.webmd.com/a-to-z-guides/supplement-guide-selenium#1

Harvard. Should you be taking an omega-3 supplement?. Retrieved on the 12th of November 2020, from:

https://www.health.harvard.edu/staying-healthy/should-you-be-taking-an-omega-3-supplement

Orthomol. With Orthomol Fertil plus. Ready. For life. Retrieved on the 12th of November 2020, from:

https://www.orthomol.com/en/products/mens-health/orthomol-fertil-plus

طاقم الطبي
الرعاية الطبية - 2023-01-29
أسئلة وإجابات مجانية مقترحة

سؤال من ذكر سنة 34

في الصحة الجنسية

ارجنين 1غ وكارنتين 500ملغ هلق يمكن الاستعاضة عنهم ب (انتي ايج) 500ملغ من استيل ل- كارنتين ارجينات يعادل 250ملغ اسيتيل...

كله كويس مع ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي الاكلات التي تحتوي على فيتامين سي ، فيتامين هـ ، الزنك ، و السيلينيوم و مضادات الأكسدة

عزيزي سأكتب لك بالتفصيل -فيتامين سي يتوفر في الفواكه الحامضه مثل البرتقال ؛الليمون ؛الجوافه ... فيتامين ه ويعتبر مضاد اكسده متواجد بوفره في الخضراروات الورقيه الخضراء وفاكهه الكيوي زيوت نباتيه وزيت سمك

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

هل هناك ضرر من استخدام اقراص بانتوجار مع بيوتين فورت مع زنكترون؟ نصحنى الطبيب باستخدام الزنكترون مرة و بيوتين فورت...

مكونات كبسولة بانتوجار تقريبا شبيهة كثيرا بمكونات بيوتين فورت وبذلك يكفي أحدهما عن الآخر ولا داعي لمضاعفة الجرعة بتناول الإثنين

سؤال من ذكر سنة 35

في علم الصيدلة

لديه نفص فيتامين سي وفيتامين بي6 وأستخدم فوار فيتامين سي ودواء مجموعة فيتامينات بي 1 وبي 6 وبي12 هل أستخدمها...

أشهر مصادر فيتامين ب ٦ الطبيعية هي البيض و الأفوكادو و الحبوب الكاملة أما مصادر فيتامين سي الطبيعية فهي الموالح كالليمون و البرتقال و الجوافة و الطماطم. يتوفر بالسوق السعودي منتجات فيتامين سي وحده أو مع مركبات أخرى و كذلك فيتامين ب ٦.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد