فيديو عن فوائد البصل

url

/فيديوهات-طبية/تغذية/فيديو-عن-فوائد-البصل-3

https://www.youtube.com/embed/4ZhbBWFDWTY https://img.youtube.com/vi/4ZhbBWFDWTY/maxresdefault.jpg هناك عدد كبير جداً من الأطعمة والأعشاب الطبيعية الي تلعب دوراً مهماً في حماية الجسم ودعم صحة أعضائه. ومن هذه الأطعمة، البصل الذي يستخدم بشكل كبير في...

الطبي

هناك عدد كبير جداً من الأطعمة والأعشاب الطبيعية الي تلعب دوراً مهماً في حماية الجسم ودعم صحة أعضائه.

ومن هذه الأطعمة، البصل الذي يستخدم بشكل كبير في جميع المطابخ حول العالم، لإعداد الوجبات والسلطات. حيث يضيف إليها الطعم اللذيذ ويزيل أي زنخه من الطعام.

فقد أثبت البصل قدرته على حماية جسم الإنسان من الإصابة بأمراض كثيرة، يسببها دخول الجراثيم والفيروسات والبكتيريا إلى داخل الجسم، خصوصاً الأمراض التي تصيب الجهاز التنفسي.

كما يساعد البصل على تنشيط وتقوية الجهاز المناعي عند الإنسان.

وتأتي هذه الفوائد بسبب احتواء البصل على مواد تعمل كمضادات حيوية تقضي على مسببات الأمراض. كما يحتوي البصل على كميات كبيرة من الكبريت، الذي يزيد مناعة الجسم، وبالتالي يصبح الجسم قادراً على مواجهة أي عوارض خارجية.

اقرا ايضاً :

قيمة سندويش الفلافل الغذائية

ولكن قد يمتنع بعض الأشخاص من تناول البصل نهائياً، لتجنب رائحته القوية. ولكن يمكنهم تقليل رائحة البصل بتناول القليل من الأعشاب الخضراء، مثل البقدونس والنعناع.

ويجب التنويه إلى أن فوائد البصل يمكن الحصول عليها بعد تناول البصل طازجاً، حيث تقل قيمة البصل الغذائية والصحية بعد طبخه بنسبة 90 بالمئة.

حساب مؤشر كتلة الجسم

الرجاء ادخال الارقام باللغة الانجليزية

الرجاء ادخال الارقام باللغة الانجليزية

مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 أقل من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 18.5 وأقل من 25 ضمن الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكثر من أو تساوي 25 وأقل من 30 أعلى من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 30 وأقل من 35 سمنة درجة أولى (معتدلة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 35 وأقل من 40 سمنة درجة ثانية (متوسطة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 40 سمنة درجة ثالثة (مفرطة)

consult a doctor image consult a doctor image
تحدث مع طبيب بكل سهولة عن طريق اتصال هاتفي أو محادثة نصية

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ماهي أفضل المكملات الغذائية التي تؤخذ في سن الشباب.....نظرا لأننا نعيش في زمان قلت فيه التغذية المتوازنة؟؟؟؟

نحن من يقرر ماهي التغذية المتوازنة , يجب الاعتماد على الاسماك والالبان والاجبان والاكثار من الخضروات والفواكه والابتعاد عن الدهون مع ضرورة ممارسة الرياضة , المكملات الغذائية كثيرة , يمكن اخذ ما يحتوي فيتامين د , الزنك , المغنيسيوم , الكالسيوم

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

اسمع كثيرا في جروبات التواصل الاجتماعي عن اضرار اكل الفاكهة والخضروات لتشبعها بالسموم والمواد الكيماوية المسرطنةوان اكلها بشكل دائم يسبب...

ان الخضار والفاكهه هي من اسس المجموعات المتنوعه الغنيه بالفيتامينات ، المعادن والالياف التي تحمي الجسم من الكثير من الامراض ومعظمها تمنع الاكسده وهي تمنع الدهون والكولسترول كما انها قليلة السعرات الحراريه... لذالك عليك بغسلها جيدا قبل الاكل ان احتاج الامر فهناك صابون خاص لتنظيفها... لذالك انصح بتناول كميات كافيه في الوجبات وبينها

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

ما هي فوائد المعكرونة للجسم؟ وهل تعد من الأطباق الصحية في حال تم تناولها مع الخضروات وصدر الدجاج؟

سؤال من ذكر سنة 22

في تغذية

هل يجوز اكل الفاكهة مع الحليب والزبادى والجبن فى وقت واحد؟ وإذا ممكن ما هى الفواكه والخضروات المتلازمة معهم و...

لا يوجد مانع من تناول الفاكهه مع منتجات الالبان اما بالنسبة الى  اطعمه تساعد على امتصاص الحديد مثل الحمضيات بانواعها ك الليمون و البرتقال والاطعمه التي تحتوي على فيتامينc الاطعمه التي تحتوي على فيتامين أ مثل  الجزر و البطاطا الاطعمه التي تقلل امتصاص الحديد هي القهوة والشاي وبعض الفواكه (مثل التوت البري والتوت الأسود والتوت الأزرق) وبعض أنواع الأعشاب والتوابل (مثل الأوريغانو والنعناع  البقوليات  والأرز  يمنع الكالسيوم جزئياً امتصاص الحديدو ادويه حرقة المعده وارتجاع المرئ تقلل من نسبه الحديد 

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

أرجو إعطائي افضل اسلوب تغذية وطعام وفواكة ومشروبات في كل من الفطور والغداء والعشاء على مدار الأسبوع حيث تحقق هذه...

الغذاد الكامل والمتوازن هو الصحي، وكلوا واشربوا ولا تسرفوا، يعني تستطيع أن تأكل كل شيد بكميات قليلة،ويجب أن تحافظ على التوع في الأكل وتناول الكثير من الخضروات والفواكه، يمكنك مراجعة اختصاصي تغذية، إذا وجت صعوبة في التصرف.

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأخبار الأكثر تفاعلاً

7,197 خبر ومقال طبي موثوق من أطباء وفريق الطبي

call_dr

هل ترغب في الحصول على

استشارة طبية مع طبيب

عبر مكالمة هاتفية أو محادثة نصية