عد جدروي | Acne keloidalis

عد جدروي

ما هو عد جدروي

هو اضطراب عُدِّيُّ الشِّكْل صُلْب مُحمَر ناجم عن عَدْوَى قَيحِيَّة في أو حول البنى الشَعْرِية الزُهْمِية وينتهي بتَنَدُّب جادِر، ويظهر عادة على شكل الْتِهاب الجُرَيبات المُسْتَديم في ظَهْر الرقبة ويرتبط بانسداد الفوهات الجُرَيبِية، وهو أكثر شيوعاً عند الرجال السود والآسيويين.
أنه يعتقد أن العد الجدوري القفوي ناجم عن نموالشعر الخشن الداخلي في كرة لولبية . انه يصيب الرجال في المقام الأول من أصل أفريقي، الذين هم أكثر عرضة للشعر الخشن والكرة اللولبية، وأكثر عرضة لقص هذا الشعر قريب جدا من الجلد. أن نمو الشعر اللولبي الداخلي يسبب تهيج لا يصدق لفروة الرأس ، التهاب الجريبات الشديد،، وبعد ذلك، ندبات مثل الجدرة. ببساطة قطع الشعر قصيراً لا يعتبر عادة مشكلة، ولكن حلاقة الشعرالقصير قد تصبح كذلك : يجب أن تكون قمم الشعر قريبة جدا من الجلد لتنموا داخلياً . والجدير بالذكر أن العوامل التي تسهم في حب الشباب، مثل الاختلالات الهرمونية، والتعرض للمواد الكيميائية، فرط نشاط الغدد الدهنية وإلى آخره لا تؤثر على حب الشباب الجادر القفوي (العد الجدروي) . وعلاوة على ذلك، فإن الشروط المتعلقة بالامراض أيضا من نوع الجدرة لا تطبق، لأن حب الشباب الجادر القفوي ليست مرض جادر حقا. العدوى البكتيرية هي سبب محتمل أو سبب متزامن للعد الجدروي ، ويمكن وصف المضادات الحيوية لمعالجة العدوى إذا ظهرت أعراض تقدم. ملابس معينة، والياقات خاصة، ومكونات معينة من المعدات الرياضية قد تسبب تهيجا في الجلد وتتسبب في قص الشعر، والتي قد يظن أنهه سقوط الشعر.
العد الجدروي قد يسبب التندب الشديد، والمؤلم وندبات دائمة. وهوحالة مزمنة، مستديمة. ويمكن لهذه الندوب أن تكون مشوهة، وتمنع أي نمو للشعر بشكل عام في مكان تشكلها . الشعر الذي ينمو في ندبات الجدرة يميل إلى أن يكون معقداً، مكسوراً أو نام إلى الداخل. العد الجدروي مزعج جدا، وعلاوة على ذلك، ويصبح أسوأ بكثير اذا تسحج، مما يجعل الحك فكرة سيئة للغاية.
علاج العد الجدروي يشمل، أولا، وإزالة مصدر التهيج. يجب أن تتوقف المعاناة الفردية في الحلق القريب للشعر، وينبغي تجنب رؤية مزيد من اثارة المواقع الحساسة مثل الياقات والمعدات الرياضية، أو أي شيء آخر يمكن أن يسبب تفاقم الحالة ميكانيكياً . العلاج يأتي عادة في شكل شامبو البنزويل بيروكسايد الحمضية اللطيف، أو صيغة مشابهة مثل رغوة مع آثار مماثلة. التقشير أو النز من الحطاطات يشير إلى وجود عدوى جرثومية . في هذه الحالة، سيتم وصف المضادات الحيوية الموضعية للقضاء على وجود أي جراثيم . إذا أو عندما لا يتم ملاحظة التحسن على مدار هذا العلاج، يمكن تحليل مزرعة الجراثيم لتحديد طبيعة العدوى وإعادة النظر في المضادات الحيوية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

اعانى من تساقط الشعر الشديد منذ سنتين يصل الى 150 شعرة يوميا و عند غسله يصل من 200 الى 250...

أهم التحاليل التي يجب عملها هي: قياس نسبة الهيموجلوبين، وهرمون الغذة الدرقية Thyroid Hormoneوهرمون التستوستيرون الذكري، Testosteroneوفيتامين د D وفيتامين بB والزنكZinc وفحص المبايض للبحث عن التكيسOvarian Cyst، وأخذ مسحة Swabمن فروة الرأس للبحث عن الفطريات

سؤال من أنثى سنة 21

في الأمراض الجلدية

أنا عملت وشم حواجب وشلتو عند طبيب عربي بظن بمادة أسيد بس ترك مكانة ندبة ووقف الشعر عن النمو شو...

طبيعى ان يقف الشعر على النمو لان حضرتك دمرتى بصيلات الشعر فالمكان دة رأى انك تعرضى نفسك على عياده الجلديه وهو على اساس رؤيه الدكتور للحالة يختار افضل حل عشان ينشط بصيلات الشعر من جديد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بالأمراض الجلدية

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالأمراض الجلدية