جنس مامون | Safe sex

جنس مامون

ما هو جنس مامون

الجنس الآمن هو ممارسة النشاط الجنسي بطريقة تقلل من مخاطر الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيا، والتي تنتقل بواسطة السوائل في الأعضاء التناسلية، وقد ظهر هذا المصطلح في الثمانينات كنتيجة لإنتشار مرض الإيدز ،ومن أهم أساليب الجنس الأمن أستعمال الواقي أو ممارسة االامتناع عن طريق ممارسة العادة السرية أو الجنس عبر الهاتف أو عبر الإنترنت. وكان الاصطلاح سابقاً يستعمل للدلالة على عدم الاخصاب الجنسي، أو عدم اتصال المنويات مع الوبيضة، من خلال منع المنويات بواسطة الواقي، أو منع السائل المنوي من الوصول إلى الرحم، بالقذف خارج المهبل.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ما اضرار الجنس الفموي؟

قد يكون الجنس الفموي ممتعا لكلا الشريكين، ولكن يجدر معرفة مخاطر هذه الممارسة حتى يتجنبان مضارها ١- تبدأ الممارسة بوضع القضيب في الفم، والفم يحتوي على جراثيم مقيمة في الفم تساعد في عملية الهضم وهي قد تكون غريبة وداخلة للتو عن طريق الهواء، وهذه الجراثيم قد تدخل القضيب، ويتاح لها النشاط في بيئة ملائمة.،كما أن القضيب قد يحتوى على جراثيم غير فعالة على القضيب خاصة على الجلد الخارجي ، ولكنها تصبح فعالة في جو مختلف ومناسب. كذلك عملية اللحس أو وضع فم الذكر في الأعضاء التناسلية للأنثى، قد ينقل الجراثيم من الأعضاء التناسلية إلى الفم. مثل المبيضات والفطريات الأخرى ، وجراثيم السيلان المكورات البنية

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بالصحة الجنسية

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالصحة الجنسية