متلازمة القضيب المختفي | Buried Penis Syndrome

متلازمة القضيب المختفي

ما هو متلازمة القضيب المختفي

مصطلح 'متلازمة القضيب المدفون' يصف قضيب من الحجم العادي الذي يفتقر إلى غلاف مناسب من الجلد ويقع تحت غطاء البطن، الفخذ، أو كيس الصفن. ويمكن أيضا أن يدفن القضيب داخل  جلده الخاص.

متلازمة القضيب دفن هو اضطراب خلقي حقيقي يتم تشخيصه عادة في الأطفال، وعادة ما يظهر في حديثي الولادة أو الأولاد قبل البلوغ الذين يعانون من السمنة المفرطة. ومع ذلك، فإنه يمكن أيضا أن يشاهد في البالغين ولقد لوحظ في كل من الأفراد المختونين وغير المختونين.

 

عندما تظهر متلازمة القضيب المختفي عند الولادة، أو في سن مبكرة جدا (متلازمة القضيب المختفي الابتدائي)، يعتقد أن السبب هو نتيجة خلل تكون أنسجة القضيب، مما يؤدي إلى محاصرة  القضيب. بالإضافة إلى ذلك، قد تكون لوحة دهن العانة أيضا موجودة،  مبالغة في مدى الإخفاء.

 

حالات متلازمة القضيب المختفي لدى المراهقين (متلازمة القضيب المختفي الثانوية ) تنجم عن السمنة، والختان الجذري، أو وذمة لمفية.

 حالات البلوغ من متلازمة القضيب المختفي الثانوية ، هي أكثر شيوعا نتيجة لترسب الدهون الزائدة في منطقة البطن والعانة  . إذا كان السبب هو الدهون  في الأنسجة لمنطقة أسفل البطن والعانة الذي يغطي القضيب. فيمكن أن تخلق حالة رطبة  تحت القضيب مما يؤدي إلى إصابة الجلد، تندب، والتصاقات مع اختفاء مرافق. وسادة الدهون الخلقية في العانة يمكن أن تصبح مشكلة خاصة مع التقدم في السن لأن ترهل الجلد والدهون   يتدلى لتغطية القضيب حتى أكثر من ذلك.

 والعلاج يشمل الجراحة لإزالة الدهون من منطقة البطن والعانة.

 

فئات   متلازمة القضيب المختفي:

 

على أساس العمر، والحالة قبل المرض،  أو الإجراءات السابقة،  عادة ما تصنف متلازمة القضيب المختفي في ثلاث فئات رئيسية هي:

 

المختفي (قبل الختان)

العالق (بالندوب  بعد الختان)

المختفي أو المدفون (المرتبط  بالمراهقة والسمنة)

ويتسبب مجموعة متنوعة أقل انتشاراً من القضيب المختفي عن طريق شبكة  قضيبية- صفنية  تسبب انسداد   جدل القضيب عن طريق جلد الصفن. متلازمة القضيب الشبكي تشاهد عادة مع  قضيب من الحجم الطبيعي مغطى بجلد   الصفن في الجزء السفلي لها مما تسبب في ظهور 'عنق الديك الرومي' ومظهر قصير   .

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل هناك اغدية تساهم في زيادة حجم القضيب عند الاطفال و هل هنا حل للقضيب المختفي عند الاطفال

ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.وستتحسن بالتدريج.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

أسباب تقوس القضيب

ازالت الأسباب غير معروفة ولكن هنالك بعض العوامل التي قد تؤدي للإصابة بداء بيروني : - إعتلال وتمزق الأوعية الدموية الصغيرة داخل القضيب (كتلك التي تحدث أثناء النشاط الرياضي الجماع أو نتيجة لحادث معين) ليس كل الرجال الذين لديهم إصابة في القضيب يتطور لديهم مرض بايروني . - يعتقد أن الصفات الموروثة قد تلعب دوراً في العرضة للاصابة بهذا المرض. - الإصابة بالامراض المناعية . ومن العوامل الأخرى التي تزيد نسبة حدوث المرض هي : - الإصابة بمرض السكري . - إرتفاع ضغط الدم . - إرتفاع دهنيات الدم . - الإصابة بامراض القلب . - تناول علاجات الصرع مثل فينيتوين . - حدوث نزف داخل القضيب . - الإصابة بإضطرابات الجهاز

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بالصحة الجنسية

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بالصحة الجنسية