اجهاد عضلي لدى الاطفال | Muscle strain in children

اجهاد عضلي لدى الاطفال

ما هو اجهاد عضلي لدى الاطفال

اجهاد عضلي عند الأطفال هو التمزق العضلي الجزئي في عضلات الساقين , العنق أو الظهر الناجم عن فرط تمددها المرافق للعب الأطفال أو ممارستهم للنشاطات المختلفة .
ترتبط اصابة الأطفال بالاجهاد العضلي بالعوامل التالية : - رفع الأجسام الثقيلة . - الركض دون الاحماء المُسبق . - ركل الكرة دون ممارسة تمارين المد العضلي بشكل مناسب . - أرجحة المضرب الثقيل نسبياً .
تظهر علامات وأعراض الاجهاد العضلي عند الأطفال على النحو التالي : - الألم الحاد والمباشر أو الألم بعد مرور عدة ساعات على الاصابة . - احمرار وتورم منطقة العضلة المصابة بالاجهاد . - ظهور الكدمات ( نزيف موضعي في الاوعية الدموية الصغيرة ) .
يعتمد الطبيب في تشخيصه لاصابة الطفل بالاجهاد العضلي على العلامات والأعراض الظاهرة كما يخضع الطفل للتصوير الاشعاعي ( X-ray ) للتأكد من عدم حدوث أي كسر عظمي .
- توفير الراحة للطفل لمدة 24 ساعة بعد تعرضه للاصابة . - وضع اكياس من الثلج على منطقة العضلة المصابة بالانتفاخ او الملتهبة وبشكل غير مباشر لمدة 30 دقيقة كل 4 ساعات لمدة ثلاثة ايام . - رفع العضلة المصابة لتكون اعلى من مستوى القلب للتخفيف من حدة الانتفاخ .
- ممارسة الطفل لتمارين الاحماء الموصى بها قبل ممارسة أي من الألعاب الرياضية . - التأكد من ارتداء الطفل للحذاء الرياضي المناسب .
"1. muscle strain in children , abouthealthkids.ca available at: "" http://www.aboutkidshealth.ca/En/HealthAZ/ConditionsandDiseases/MuscleBoneandJointDisorders/Pages/Muscle-Strain.aspx"" accessed at : 18-6-2013 2. muscle strain in children , kidshealth.org available at: ""http://kidshealth.org/kid/ill_injure/aches/strains_sprains.html# "" accessed at 18-6-2013 3. muscle strain in children , babycenter.com available at: ""http://www.babycenter.com/0_sprains-and-strains_1201500.bc?page=2"" accessed at : 18-6-2013"

الكلمات مفتاحية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بأمراض الأطفال

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بأمراض الأطفال