سحار حديدي | Siderosis

سحار حديدي

ما هو سحار حديدي

تخزين جسيمات دقيقة من الحديد في التجمعات اللمفية للرئتين. تحدث عند العاملين في مناجم الحديد وعمال المعادن، الذين يستنشقون الغبار المعدني. ولا تؤدي الجسيمات في العادة إلى أي رد فعل، أو تغيير في الأنسجة. وتشاهد خلال عقدية منتشرة في الرئتين، في فحص الأشعة السينية، لأن التجمعات تصبح ظليلة نسبياً بسبب احتوائها على المعدن. ويستعمل الاصطلاح أيضاً لوصف زيادة كمية الحديد في الدم، أو تخزين الحديد في أنسجة الجسم.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز التنفسي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

قبل ايام اشتريت عطر جديد وبعد استعمال العطر اصبت باستفراغ شديد وتسارع في ضربات القلب علما باني كنت مصاب بالجيوب...

ربما هي الحساسية على العطر ، لا تستعمله مرة اخرى ونصيحتي بما انك تعلني من حساسية من الافضل الابتعاد عن كل انواع العطور .لم تذكر كم هو عدد نبضات القلب بالدقيفة

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

انا مريض احس باختناق على مستوى الحلق ودوآآر وذهبت الى الطبيب وقال لي انها الحساسية وأعطني أدوية من بينها رشاشة...

كل ما ذكرته بانك مريض وتشعر بأختناق في الحلق انا لا اعرف ماذا هناك بالحلق وانت لم تذكر اي تفاصيل أظن ان يجب فحصك اولا ومعرفة تفاصيل ما تشعر بع وكل عوارضك ويمكن ان احتاج لبعض الفحوصات كي استطيع اعطاء تشخيص وعلى اثره يبدأ العلاج الصحيح والسليم لذا اتمنى عليك ان تعيد صياغة سؤالك وان تكتب تفصيل وشرح لاني اريد معرفة نتيجة فحص الطبيب لك على الاقل ماذا رأى ومن ماذا تعاني ؟؟؟؟؟

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

هل جهاز قياس نسبة احتراق الرئة يستطع قياس مستخدم التنباك

ليس هناك من جهاز قياس نسبة احتراق الرئة . يستخدم أطباء الأمراض الصدرية باستخدام جهاز تخطيط التنفس او ما يسمى اختبار وظائف الرئة و طبعا مستخدمي التبغ و التنباك غالبا ما يظهر نقص في مؤشرات التخطيط و خاصة اذا كانت فترة التدخين عشر سنوات و اكثر !

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز التنفسي

لا امتلك فقر الدم ، رغم ذلك افقد الوعي في مباريات و عمر 13

هناك اسباب عديدة لفقدان الوعي مثل - vasovagal: يحدث نتيجة الخلل في عمل الجهاز العصبي الذاتي والمسؤول عن تنظيم ضربات القلب والضغط وذلك نتيجة لأسباب كثيرة منها: الضغوط النفسية، النزيف، والألم، الخوف، رؤية الدم، الوقوف في الظلام. حيث يصاحب هذا توسع في أوعية الدم في الأطراف وتناقص في ضربات القلب وبالتالي تناقص في الدم المتوجه للدماغ ومن ثم السقوط على الأرض. عادة مايسبق هذا النوع من الاغماء علامات انذار مثل: الشعور بعدم الثبات (الدوخة)، الغثيان، برودة الجسم والعرق الكثيف، والرؤية الضيقة وبعد الاستفاقة يشعر الشخص بنوع من التعب والارهاق الشديد وهناك اسباب احرى ولهذا عليك الايضاح

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بأمراض الجهاز التنفسي

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بأمراض الجهاز التنفسي