تضيق بوابي ضخامي | Hypertrophic pyloric stenosis

تضيق بوابي ضخامي

ما هو تضيق بوابي ضخامي

التَضَخُّم العَضَلِي لمَصَرَّة البُوَّاب، ينجم عنه انْسِداد المَخْرَج المَعِدِيّ ويُرافقه قَيْء قَذْفِيّ خالي من الصَّفْراء، وقُلاءٌ اسْتِقْلابِيّ، وتَجْفاف (ضَيَاعُ السَّوَائِلِ والشَّوَارِد)، ويظهر عادة بين الأسبوع الثاني والثالث من الولادة، ويُسمى أيضاً تضيق البَوَّابِ الخِلْقِيّ.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة 26

في أمراض الجهاز الهضمي

عندي هبوط بالمستقيم 7.5 سم وهبوط المثانة 6سم هل وضعف العضلة العاصرة هل الافضل تركيب الجهاز ام ترميم العضلة العاصرة...

اخي هذا السؤال تحتاج فيه ان تراجع جراح مختص وذوخبرة بهذا النوع من الجراحات ،، ولن تحصل على اجابة واضحة من غير متخصص وخبير اجرى العديد من هذه الجراحات

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

التشخيص كان فتق بالحجاب الحاجز والتهاب شديد بالمريء وضعف كبير بعضلة الفؤاد

اذا كان هنالك جزر (عودة للوراء) لاحماض من المعدة، فبالامكان استعمال ادوية للحرقة مثل: مضادات الحموضة (Antacids)، وهي ادوية تقلل من انتاج الحمض في المعدة او ادوية التي تمنع انتاج الحمض كليا. ان لم تساعد هذه الادوية في تخفيف الاعراض التي يعاني منها المريض، وما زال الشخص يعاني من حرقات متكررة، فهنالك حاجة لاجراء عملية جراحية. يتم اثناء العملية سحب المعدة واعادتها لتجويف البطن وتصغير فتحة الحجاب الحاجز لمنع تكرار حدوث الفتق. عادة يكون العلاج الدوائي كافيا ولا حاجة لاجراء عملية جراحية.

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بأمراض الجهاز الهضمي

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بأمراض الجهاز الهضمي