عوز ضد التريبسين | Antitrypsin deficiency

عوز ضد التريبسين

ما هو عوز ضد التريبسين

عوز مَوْرُوث لبروتين المَصْل المثبّط للتربسين الذي قَدْ يَزِيد من حَسَاسِيَّة شخص ما تأثّره للنُفَاخ والتَشَمُّع الكبدي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما علاج عسر الهضم المصاحب لمرض التايفويد؟ هل مكملات البروبايوتيك تساعد اذا كنت اخذ مضاد حيوي؟

هو ليس مصاحبا لمرض التيفوئيد مباشرة و لكن يأتي احيانا نتيجة لأخذ المضادات الحيوية نتيجة فيحصل اختلال بين نسبة البكتيريا النافعة و البكتيريا الضارة. إن مكملات بروبيوتيك تفيد بإعادة هذا التوازن للشكل الطبيعي ،و لكن لا يجب ان يؤخذ في فترة تناول المضادات الحيوية بل بعد الإنتهاء من العلاج.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

هل ممكن العيش بالفيرس سي بدون العلاج الحقني ومضاعافاته والمحافظة على الكبد بنظام غذائي من حضرتكم اتبعه يشمل الماكولات والمشروبات...

• يمكن أن تتراوح شدة حالة الإصابة بالمرض بين خفيفة تدوم لبضعة أسابيع وأخرى خطيرة تصاحب المريض مدى الحياة وقد تسبب الإصابة بتليّف أو سرطان الكبد. • يمكن علاج التهاب الكبد C باستخدام الأدوية المضادة للفيروسات. لا يحتاج الالتهاب الكبدي C دوما إلى علاج، ويوجد ستة أنماط جينية منه قد تبدي استجابة مختلفة للعلاج. لذا يلزم إجراء فحص دقيق للمريض قبل البدء بعلاجه لتحديد النهج الأنسب اتباعه في علاجه. ويمثل الجمع بين العلاج بالأدوية المضادة للفيروسات والإنترفيرون والريبافيرين الدعامة الأساسية لعلاج الالتهاب الكبدي C.

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بأمراض الجهاز الهضمي

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بأمراض الجهاز الهضمي