فرط شحميات الدم الطعامي المنشا | Alimentary lipemia

فرط شحميات الدم الطعامي المنشا

ما هو فرط شحميات الدم الطعامي المنشا

فَرْط شَحْمِيَّاتِ الدَّم العَابِر الذي يحدث بعد إبتلاعِ أطعمةِ ذات محتوى كبير مِنْ الدهن.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

ما الأطعمة والأدوية التي ينصح بها ل مرضى القولون العصبي وفقر الدم الانحلالي ؟

تجنب التفكير والقلق والنرفزة الراحة والاستجمام يجب نغير أنماطنا السريعة المتعجلة في تناول الطعام وفي عملية التبرز لا بد ان ندقق في نوعية الأطعمة التي نأكلها وفي موعد تناولها لا تشرب المشروبات الغازية ابتعد عن مضغ العلك ابتعد عن البقوليات ان كانت منتجات الحليب تؤذيك فتجنبها أيضاً البصل والملفوف والمخللات والاكل المملوء بالبهارات والفلفل شاي الأعشاب مثل النعناع والبابونج مفيدة بالنسبة لفقر الدم الانحلالي كمرض وراثي (ينتقل من الأبوين إلى الأبناء) أو كنتيجة لعوامل مكتسبة (غير منتقلة من الآباء للأبناء) وقد لا يعرف سببه لذا لا يمكن اعطاء اي نصيحة او علاج دون معرفة نوع وسبب فقر الدم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

حمية لمرض البنكرياس الحاد

ان كان المريض يعاني من البنكرياس الحاد فيتم علاجه في المستشفى و يوصي الطبيب المعالج بعدم تناول الطعام بالإضافة الى العلاج. اما ان كان سؤالك لا يدل على الوضع الحقيقي للمريض فهذا شيء آخر . و لك كل الاحترام ايتها الأخت الكريمة.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

امساك شديد واتناول علاج لنقص الترويه القلبي وعلاج غدة درقية وشكرا

ان علاج لنقص التروية القلبي لا علاقة له بالموضوع. بالنسبة لعلاج الغدة الدرقية , اذا كان عندك كسل في هرمونات الغدة فهذا يسبب الإمساك. يمكنك اتباع حمية للامساك: التقليل من النشويات و السكريات تجنب المأكولات المكونة للغازات مثل الحمص و الفول و الفاصوليا و العدس تجنب الاكل الدسم تجنب الحليب و المشروبات الغازية مضغ الاكل جيدا تجنب شرب السوائل اثناء الطعام عدم الاكل في وقت متأخر من الليل تناول الطعام عدة مرات يوميا و بكميات قليلة يجب زيارة الطبيب لمعرفة سبب الإمساك.

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بأمراض الجهاز الهضمي