معدة شبيهة بالشلال | Cascade stomach

معدة شبيهة بالشلال

ما هو معدة شبيهة بالشلال

تقسيم فسيولوجي في الجزء العلوي للمعدة، يشاهد أحياناً في صور أشعة رونتجن(السينية) في حالة الوقوف. ويشكل الجدار الخلفي؛ رف يقف عليه الباريوم. وعندما يمتلئ الرف، ينزلق الباريوم أمامياً،أو أمامياً وحشياً إلى الجزء البوابي.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الجهاز الهضمي

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

لدي حرقة معوية شبه دائمة تترافق مع سوء هضم واضرابات هضمية. ومعي كولون عصبي منذ خمس سنوات تقريباً نتج عن...

هناك فرق بين متاعب القولون و متاعب المعدة .. و الحرقة التى تشكو منها تكون عادة ناتجة عن الجزء العلوى من الجهاز الهضمى .. يمكنك استخدام كبسولات من مادة اوميبرازول قبل الافطار يوميا و مراجعة طبيب الجهاز الهضمى للفحص اذا لم تتحسن الحالة

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الجهاز الهضمي

جرثومة المعدة

إن جرثومة المعدة عبارة عن جرثومة يستوجب علاجها بأسرع وقت ممكن تحت إشراف طبيب مختص لتحديد الجرعات والأدوية والمدة المحددة طوال فترة العلاج التي لا تقل عن 1-2 أسبوعين ومن العلاجات المستخدمة:

يجدر بالذكر أنه من المهم أخذ جميع الأدوية التي يقوم الطبيب بوصفها واتباع جميع التعليمات، حيث في حال عدم أخذ المضادات الحيوية بالطريقة الصحيحة يمكن أن تصبح البكتيريا في الجسم مقاومة لها مما يجعل علاج العدوى أكثر صعوبة. بعد حوالي 1-2 أسابيع من الانتهاء من العلاج، قد يقوم الطبيب بإعادة عمل الفحوصات مرة أخرى للتأكد من اختفاء العدوى.

للمزيد:

المرجع:

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بأمراض الجهاز الهضمي

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بأمراض الجهاز الهضمي