ورم وعائي ساع | Angioma serpiginosum

ورم وعائي ساع

ما هو ورم وعائي ساع

تَوَسُّعُ الشُّعَيْرالمُوضَّع أو المُتَوَضِّع الناجم عن تَكاثُر الشعيرات الدموية السطحية وضمورها لاحقاً دون سبب واضح ، ويتسم بتوسع وتفرع الشرايين الجلدية السطحية التي تظهر على شكل حلقات مُكونة من بُقع نقطية حمراء صغيرة، غالبا ما يظهر على الأطراف السُفلية في بداية فترة المراهقة ويستمر طوال الحياة، ويُسمى أيضاً تَوسُّعُ الشُّعَيْراتِ المجْهُوْلُ السَّبَب.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض القلب و الشرايين

سؤال من ذكر سنة

في أمراض القلب و الشرايين

آنآ برق 24 سنهً عمٌلّتٍ قستٍرهً آستٍگٍشآفُيِهً وآتٍضحً آننيِ لّديِ عيِب خلّقيِ (تمدد في شرايين القلب ectatic) مٌآ هًو آلّتٍمٌدد...

هو مرض يتميز بتوسع الشريان التاجي وغالبا لا يسبب أعراض شائعة ولكن يكتشف عادة عند إجراء القسطرة لأي سبب آخر مثل مرض الشريان التاجي، والذبحة الصدرية المستقرة ومتلازمة الشريان التاجي الحادة وغيرها. وعلاجه كعلاج أمراض القلب الأخرى كتصلب الشرايين. لمنع تكوين جلطات الدم وانسداد الأوعية، حيث يتم وصف مضاد للتخثر (مثل الوارفارين، والأسبرين)، وكذلك مضادة التشنج مثل حاصرات قنوات الكالسيوم.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض القلب و الشرايين

عندي تصلب للشراين زرعت شبكه في الشريان الايمن وعندي شريانان في الجه اليسرى انسدادهما خمسون بالمئه ما علاجهما

50% لا يعتبر إنسداد حاد وعادة لا يستوجب قسطرةً لازم أخذ الدواء بإنتظام مراجعة دكتورك كل 03 أشهر في حالة احساسك بالأم لازم اجراء تخطيط قلب بالمجهود أو صورة مقطعية بفحص الذري

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بأمراض القلب و الشرايين

أدوية لعلاج الأمراض المرتبطة بأمراض القلب و الشرايين